علامات السيارات الصينية واسمائها في السعودية

يشهد السوق السعودي في الفترة الأخيرة وفرة من السيارات الصينية والتي تقدم أسعاراً منافسة مقارنة بالسيارات الألمانية والامريكية والكورية واليابانية، فالسيارات الصينية توفر إمكانيات فارقة في حين أن أسعارها منافسة للغاية جاذبة بذلك المستهلكين من الفئة المتوسطة، وتقوم الشركات الصينية بتوفير العروض المميزة من أجل الاستمرار في المنافسة مع شركات السيارات الأخرى، وفي السطور التالية سنتعرف على علامات السيارات الصينية واسمائها في السعودية.

> تابع قناتنا على يوتيوب

علامات السيارات الصينية واسمائها في السعودية

 شيري

  • تعرف شيري بأنها شركة صينية صغيرة السن نسبياً تأسست في 18 مارس 1997، وتمتلكها الحكومة الصينية، وإلى الآن لا تقوم بصناعة محركات سياراتها بنفسها، إنما توجد بينها وبين شركة ميتسوبيشي اتفاقية تنص على تزويد ميتسوبيشي لشركة شيري بالمحركات والقطع.
  • تمتلك شيري العديد من المصانع خارج حدود الصين في مصر وشمال أفريقيا وروسيا، ولكنها تصنع معظم إنتاجها في الصين، وتسعى للتواجد في جميع أنحاء العالم عبر وضعها لخطط استراتيجية وبدء إنشاء شبكة من الوكلاء المحليين في الدول الآسيوية والأوروبية وفي القارة الأمريكية.

اقرأ ايضا: تعرف على علامات خراب جنزير المكينة وكل ما تريد معرفته عنه

 جيلي

  • بفضل جاذبية سياراتها وجودتها ومواصفاتها العالية وأسعارها المنافسة، حققت جيلي نجاحاً ورواجاً كبيرين في سوق المملكة، وذلك بالإضافة إلى حصولها على وكيل خبير متمرس في السوق المحلي وانتشار معارضه ومنافذ قطع الغيار وورش الصيانة المتطورة في كافة مناطق المملكة.
  • يذكر أن شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة قامت بتأسيس  19 معرضاً، وبيع ما يزيد عن 13.000 سيارة في أقل من عام واحد في السعودية، مما جعل شريكها المحلي أكبر موزّع لسيارات جيلي في العالم.

إم جي

  • كانت شركة إم جي بريطانية قبل أن يتم نقل ملكيتها في عام 2007 إلى شركة سايك الصينية، لتصبح بعد ذلك واحدة من أبرز شركات صناعة الشركات الصينية، والجدير بالذكر أن مقر سايك الشرق الأوسط الرئيسي يقع في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 فوتون

  • تعرف شركة فوتون بأنها شركة صينية لتصميم وتصنيع الشاحنات والحافلات والسيارات والآلات الزراعية، ويقع مقرها الرئيسي في تشانغبينغ شمال العاصمة الصينية بكين، وهي شركة تابعة لمجموعة بيك الصينية.
  • يذكر أن لدى فوتون مصانع للإنتاج ومركز الأبحاث والتطوير لمحبي السفر والرحلات، ويعتبر ميكروباص فوتون Wide Body من الأكبر والأكثر تميزاً في السوق، ويستوعب 16 فرداً، ويأتي بمحركين ديزل بخيارات محرك متنوعة ومواصفات فاخرة ومميزة.

بريليانس

  • تعد واحدة من شركات صناعة السيارات المعروفة بالصين، وتُعرف بطرز مثل V5 وH530، وتم تأسيسها في عام 1991، لتصبح الآن شركة تتميز بوفرة من المنتجات، ويقوم المصنع الرئيسي للشركة الموجود بالصين بتصنيع 3 طرز و5 نسخ يمكن للمشتري السعودي الاختيار من بينها.
  • يذكر أن بريليانس تواجه منافسة قوية مع علامات تجارية عالمية شهيرة مثل تشانغا وجيلي وبي واي دي، وذلك لتقديمهم لسعر منافس للغاية خاصة لسيارتها الشهيرة بريليانس FRV كروس.

بي واي دي

  • تأسست بي واي دي عام 1995، ليتم إدراجها بعد ذلك في بورصة هونج كونج في عام 2002، وقد تطورت الشركة بشكل كبير لتصبح أكبر الشركات العالمية المصنعة للبطاريات القابلة للشحن، وارتفعت منتجات الشركة من بطاريات النيكل و الليثيوم أيون لتطبيقات الهاتف الجوال لقمة الأسواق العالمية، وفي عام 2003 تطورت بصورة سريعة لتصبح أكبر الشركات العالمية المصنعة للبطاريات القابلة للشحن.

اقرأ أيضاً: ما هي انواع السيارات الصينية في السعودية

السعودية اخبار خليجية سيارات صينية أخبار السيارات
loaing icon