إنتبه لهذه الأمور عند تجربة قيادة سيارة جديدة وقبل شراءها

عند شراء سيارة جديدة، من الضروري جداً أن تكون على علم بأهم ما يجب أن تنتبه إليه أثناء تجربة قيادتها، حيث أن هناك الكثير من التفاصيل الصغيرة الهامة التي يجب أن تكون ضمن أولوياتك للتأكد من أنك ستحصل على ما تحتاج إليه من سيارتك الجديدة.

وهذا ما سيعرفك موقع سترايف عليه اليوم.

اقرأ أيضاً: لماذا شراء سيارة عبر الإنترنت فكرة سيئة

 

أولاً، رحابة وراحة المقصورة

ابدأ أولاً بالتأكد من أنه يمكنك تعديل وضعية المقعد وعجلة القيادة بالشكل الذي يعطيك وضعية القيادة الأكثر راحة بالنسبة لك، ولا تنسى أن بعض السيارات تأتي مع مقعد يوفر دعم لأسفل الظهر بشكل عملي لمن يعاني من الألم في تلك المنطقة بسبب الجلوس لفترات طويلة، كما يجب أن تتأكد من أنه لديك رؤية جيدة للطريق من دون أي عوائق.

لاحقاً، عليك أن تنتقل إلى وضعية جلوس الركاب، وهنا يجب عليك التأكد من المساحة في الجزء الخلفي من المقصورة، ليكونوا أفراد عائلتك (أو أصدقائك) قادرين على الجلوس براحة وأمان.

اتجه بعد ذلك للتأكد من أن مساحة السيارة عملية بما يكفي لاحتياجاتك اليومية عبر معرفة أين تتواجد مختلف أماكن التخزين داخل المقصورة، وإن كان يمكن طي المقاعد الخلفية، إضافة لسعة صندوق الأمتعة.

 

ثانياً، القيادة نفسها

الخطوة التالية هي تجربة القيادة ذاتها، حيث يجب عليك التوجه إلى طريق عام ذو مستوى عادي من المرور اليومي، ثم اتجه لاحقاً لطريق مليء بالمطبات أو الحفر لتعرف مدى جودة السيارة وقدرتها على امتصاص الصدمات من هذه الطرقات كي لا تتفاجئ لاحقاً أنها تقدم أداء سيء في تلك الظروف المنتشرة بشكل عام في كثير من الأماكن، وذلك قبل اختبارها على الطرق السريعة مع التأكد من أنها توفر تجربة تحكم سلسة.

 

ثالثاً، التكنولوجيا

هذا وأخيراً، يجب عليك اختبار مدى جودة النظام الصوتي المدمج في السيارة ومختلف المميزات الأخرى مثل مدى استجابة الشاشة اللمسية وسهولة التنقل بين القوائم، ومدى سهولة شحن هاتفك الذكي، إضافة الى أنظمة السلامة المختلفة التي قد تفسد لك تجربة القيادة في بعض الأحيان.

ولا تنسى التأكد من أن قياسات السيارة مناسبة لمرآبك الخاص أو المكان الذي تنوي ركنها به كي لا تعاني من مشاكل من هذه الناحية.
 

نصائح نصائح للقيادة سيارات جديدة شراء سيارة
loaing icon