تعرف على أجيال فولفو XC60 المجهزة بأحدث أنظمة الأمان في فئتها

لم تكن XC60 سيارة SUV صغيرة فاخرة فحسب، بل وفرت أيضًا راحة وأمانًا، وسجلت خمس نجوم في اختبارات التصادم. وقبل الحديث عن التصادم، تأكدت فولفو من أن طرازها مجهز بأحدث تقنيات الراحة والرفاهية، التي تمنح الركاب رحلات ممتعة على متنها.

الجيل الأول عام 2008

فولفو أكس سي 60

مع تزايد الاهتمام بالسيارات المتعددة الإستخدامات المتوسطة الحجم، قررت فولفو أن الوقت قد حان لإحضار سياراتها الخاصة XC60 الجديدة.

من الناحية الجمالية، كان لفولفو XC60 تصميم رائع من الخارج، بينما من الداخل تم تجهيز المقصورة بمقاعد مريحة للغاية وتصميم اسكندنافي شامل. وتم توفير الكثير من مساحات التخزين. ووفرت المقصورة الخلفية مساحة كبيرة تتسع لثلاثة أشخاص بالغين للجلوس بشكل مريح.

علاوة على ذلك، تتميز فولفو XC60 بمقاعد مدمجة للأطفال. ومع تكوين المقاعد الخلفية الاختيارية 40/20/40 ، تم تقديم عدة خيارات لزيادة مساحة الصندوق الخلفي. وكما هو متوقع ومثل أي سيارة فولفو، تم تجهيز الكروس أوفر الجديدة بميزات أمان من الدرجة الأولى مثل نظام City Safety من فولفو ونظام تحذير النقطة العمياء، إلى جانب الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية.

واستخدم نظام City Safety الفرامل تلقائيًا إذا اكتشف وجود عائق في الطريق. وقدمت السيارة أيضًا ميزات مثل التحكم في المناخ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية واتصال بلوتوث.

تحديث عام 2013

فولفو أكس سي 60

عرضت سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المحدثة XC60 مقاعد لخمسة أشخاص وكانت متوفرة بثلاثة مستويات. وتم تجهيز XC60 القياسية بعجلات مقاس 18 بوصة، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، وقضبان سقف، ماسحات أوتوماتيكية، مثبت السرعة، مرايا يمكن تسخينها، تنجيد من القماش، اتصال بلوتوث، عجلة مغلفة بالجلد.

وتأتي المستويات العلوية مع نظام دخول بدون مفتاح، وفتحة سقف بانورامية، وتنجيد جلدي، وأيضًا محرك أكثر قوة. أما الجزء العلوي من المجموعة كان R-Design  هو أكثر قوة، ولديه تعليق مضبوط، وعجلات أكبر 20 بوصة، وعجلة قيادة رياضية ومقاعد رياضية. وتتوفر أيضًا مصابيح كزينون أمامية نشطة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وباب خلفي كهربائي، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام الملاحة ومتابعة حركة المرور في الوقت الفعلي، ونظام صوت محيطي مكون من 12 مكبر صوت. وكل هذه التجهيزات تهدف إلى زيادة الراحة و سلامة.

الجيل الثاني عام 2017

فولفو أكس سي 60

تم إطلاق XC60 الجديدة في معرض جنيف للسيارات 2017، وكان الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تصنعها فولفو، ونموذجًا مهمًا جدًا للعلامة التجارية السويدية. وشكلت XC60 حوالي 30 بالمائة من مبيعات فولفو حول العالم. وكان من المهم تقديم ميزات أمان جديدة، بما أن سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة كان متطلبًا للغاية.

وفي حين أن الجيل الأول كان يعتمد في الغالب على منصة فورد مونديو، فقد اعتمد الجيل الثاني على منصة Volvo SPA الجديدة التي تستخدمها موديلات فولفو الأخرى أيضًا. وحافظت لغة التصميم في هذا الجيل على مصابيح تعمل أثناء النهار داخل المصابيح الأمامية والشبكة الكبيرة المطلية بالكروم.

في الداخل، أصرت فولفو على وضع أكبر عدد ممكن من المواد المعاد تدويرها. وكانت الألواح الخشبية على لوحة القيادة وألواح الأبواب، أو القماش، أو التنجيد الجلدي الصناعي من أعلى مستويات الجودة، مع تركيبات وتشطيبات ممتازة. بالنسبة لنظام الدفع، تم تزويد XC60 الجديدة بأنظمة الدفع الأمامي أو بنظام الدفع الرباعي، وتم تقديمها بالديزل والبنزين والإصدارات الهجينة.

وحصلت السيارة على نظام المساعدة التلقائية في الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في التطواف، ومراقبة النقطة العمياء. وكانت XC60 من بين أولى المركبات في السوق التي تقدم نظام فرملة أوتوماتيكي قياسي مع تقنية إكتشاف المشاة.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن العلامة السويدية الرائدة فولفو

فولفو اس يو في Volvo SUV XC60 أجيال السيارات
loaing icon