فولفو اكس سي 60 عائلية وفخمة بمميزات لن تخطر ببالك

فولفو أكس سي 60 هي أس يو في متوسطة الحجم، عائلية وشبابية في نفس الوقت وتعكس هوية فولفو الفخمة والسحر السويدي بكامل تفاصيله. ونحن كان لنا تجربة سابقة لفولفو أكس سي 90 الشقيقة الكبرى لسيارتنا اليوم منذ فترة غير قصيرة، وأيضًا السيدان السويدية أس 60 المنافسة بقوة في فئة السيادان المتوسطة الحجم والفخمة. ولكن ما سأخبركم به بعد قليل سيغير مفهومكم للراحة ومميزات السيارة العائلية.

اقرأ أيضًا: فولفو اس 60 سيدان فخمة تنافس بقوة

مقاعد مصممة من أطباء إختصاصيين

سأبدأ جولتي هذ المرة من المقصورة الداخلية ومن المقاعد تحديداً، فما إن تفتح الباب الأمامي لسيارة فولفو تشعر بالفعل بالسحر السويدي،  وبأن السيارة تأخذك برحلة إلى الشاليه في غابات أوروبا وحتى قبل أن تقودها.

ولكن المقاعد في فولفو أكس سي 60 ليست مقاعد عادية. فبالإضافة إلى كونها ذات تصميم رياضي ومريحة من جلد النابا المطرز، فهي ليست مصممة من قبل مصمم أزياء أو مصمم سيارات عادي بل من قبل أطباء عظم مختصين لتكون بذلك ليس فقط مريحة بل أيضا طبية تضمن صحتك وصحة عائلتك، كما أنها مجهزة بآلية تحكم كهربائية يمكن ضبط المقاعد بعدة أقسام تناسب طريقة جلوسك المريحة.

تجربة فولفو

وبما أنني لا زلت في وصف المقاعد سأنتقل بسرعة إلى المقاعد الخلفية لأذكر تفصيل رئيسي مهم للعائلات. فالمقعد الخلفي يمكن تحويله إلى كرسي للأطفال وطبعاً آمن، فبالنهاية إنها فولفو. وطبعاً نكهة فولفو موجودة على المقعد الأمامي وأيضًا على الكونسول الأمامي مع علم السويد للترحيب بك.

بعيداً عن المقاعد والراحة والأمور العائلية، تأتي فولفو إكس سي 60 مجهزة بنفس أنظمة الأمان ككل سيارات فولفو من الإبقاء في المسار وحتى نظام تنجب الحوادث الذي ينعطف ليجنبك أي حادث إذا لم تنجح المكابح بذلك.

تكنولوجيا، السيارة مجهزة بلوحة تحكم وسطية معتمدة على لغة فولفو التصميمية الجديدة من الغاء جميع الأزرار والإنتقال إلى لوحة رقمية أو شاشة لمسية تحاكي تجربة الجوال لسهولة الإستعمال، وطبعاً أندرويد أوتو وآبل كار بلاي لتسهيل حياتك اليومية.

إطارات خاصة لتخفيف الضوضاء لرحلة ممتعة

تجربة فولفو

نعود خطوة إلى الوراء لنتكلم عن التصميم الخارجي لفولفو أكس سي 60. السيارة تتبع تصميم فولفو الحديث من مقدمة هادئة مزينة بمصابيح أمامية المعروفة من فولفو والشبيهة بمطرقة "ثور" الاله الإسكندنافي أو كما يعرفه جيل اليوم بطل أفلام مارفل.

تجربة فولفو

من الجنب والخلفية أيضا يتتابع التصميم الهادئ حتى إن بعض الدراسات شبهت المصابيح الخلفية كأنها أم تحضن أولادها ولكن مع اللمسة الرياضية بمخارج عوادم ذات تصميم رياضي لنسخة آر ديناميك.

تجربة فولفو

قبل التطرق الى موضوع الإطارات، سنفتح الصندوق الخلفي طبعاً كهربائياً لنجد مساحة جيدة تكفي لمشوار عائلي إلى المصيف أو إلى البحر وأكثر مما تحتاجه لتسوقك الأسبوعي طبعاً مع شبك ومقابض لترتيب ومنع انزلاق الحاجيات خلال القيادة.

اما الإطارات فهي مميزة للغاية وهذه معلومة لا يعرفها الكثيرين، فسيارات فولفو تصنع إطارات خاصة لها تحمل شعار VOL أي إختصار لفولفو بالإنكليزية.

هذه الإطارات ذات خصائص محددة لكل سيارة من فولفو تمت دراستها لتؤمن ثلاث أشياء أساسية. أولاً وطبعا الأمان وثانياً الراحة خلال القيادة لتجاوبها التام مع نظام التعليق وثالثاً تخفيف الضوضاء.

محرك إقتصادي

تجربة فولفو

من ناحية المحرك، إعتمدت فولفو على محرك T5 مع شاحن توربو من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وبولد 254 حصاناً.

طبعاً فولفو إكس سي 60 هي أس يو في فبالتالي مجهزة بنظام دفع كلي للعجلات الأربعة أي أمان أكثر مهما كانت طبيعة الطريق التي تقود عليها.

سعر فولفو أكس سي 60

تجربة فولفو

يبدأ سعر فولفو أكس سي 60 من حوالي 231000 درهم ليصل الى 270000 درهم بالنسخة الأعلى، أما نسختنا فسعرها حوالي 262000 درهم.

فولفو تجارب القيادة Volvo XC60
loaing icon