بالفيديو: تكلمك بطلاقة كأنها إنسان.. بي ام تفاجئ العالم بـ"Dee"

في أحد الأيام، وفجأة بدأت أمور غريبة تحدث على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لدى بي ام دبليو. وبدأت الصور تتغير، ثم بدأ أحدهم ينشر صوراً ومقاطع فيديوهات غريبة عن شيء يدعى "دي". حتى أن بعض المعجبين خافوا وظنوا أن مخترقاً يعبث في حسابات بي ام دبليو. ضج عالم معجبي المصنع الألماني حول ماهية "دي" التي تتوعد بالعودة على حسابات بي ام دبليو، حتى اكتشفنا من هي أخيراً في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2023. 

نظام ترفيه بي ام دبليو اي درايف 9

بي ام دبليو اي فيجن دي

قبل أن أبدأ بالحديث عن دي، السيارة الذكية، التي ستفاجئك بحديثها كإنسان عادي يقف أمامك، لا بل أكثر طلاقة، سأخبرك بشكل مختصر عن آخر تطورات بي ام دبليو. إذ كشفت الشركة البافارية النقاب في معرض الالكترونيات الاسهلاكية عن نظام بي ام دبليو اي درايف 9 الجديد.

وعلى الرغم من أنها أطلقت بي ام دبليو iDrive 8 في بي ام دبليو iX من مدة قصيرة، كالذي في الفئة السابعة الجديدة، ولكنها اليوم تعرض لمحة عن النظام الجديد. وسيتم استخدام هذا الأخير في الجيل الجديد من بي ام دبليو اكس 2، وستكون سيارات بي ام دبليو اكس 1 أول السيارات الحاصلة على هذا النظام في الأشهر القادمة. يبدو أن بي ام دبليو تتطور في سرعة البرق. 

"دي" السيارة الصديقة

كان انتشار السيارة واسمها الكامل i Vision Dee بشكل مخيف على حسابات بي ام دبليو مثيراً للريبة. كان شيئاً يدعى دي يتكلم يومياً في فيديوهات غريبة يتم نشرها. وأخيراً، عرفنا من هي "دي" التي ظهرت تتكلم في مقطع فيديو مع الممثل ارنولد شوارزنيجر على الانستجرام الخاص ببي ام دبليو. وهي فعلاً سيارة متكلمة، كما أنها قادرة على  القيام بالتعابير البشرية كالإنسان تماماً. حسناً، قبل أن أدخل في صلب الموضوع بهذه السرعة، لما لا نتعرف على "دي" رويداً رويداً؟

"دي" أو DEE بوابة بي ام دبليو نحو مستقبل رقمي

بي ام دبليو دي

"دي"، أو "Dee، Digital Emotional Experience"، هي التجربة الرقمية العاطفية. إنها سيارة تتكلم بكل ما له معنى من الكلمة. أنا لا أخبرك الآن عن سيارة تستطيع فقط التكلم مثل "سيري" التي في هاتفك، أو نظام الأمر الصوتي في سيارتك، بل إنها سيارة تستطيع المزاح! تستطيع التكلم مثل إنسان عادي!

ققت بي ام دبليو انجازاً كبيراً من خلال إطلاق دي، التي ستكون افقاً جديداً للشركة في العالم الرقمي. فالسيارة دي، هي سيارة ذكية، مصممة لترافق مالكها وتتأقلم مع حياته، وترحبه، وتكلمه، وتقدم له تجربة رقمية لا مثيل لها. فبي ام دبليو ترى أن مستقبل السيارات هو مستقبل رقمي، ومن يتفوق في العالم الرقمي سيتفوق في المستقبل.

وتتميز دي بتصميم بسيط إلى أقصى حد، فتخلو من أي خطوط في تصميمها الخارجي. حتى من الداخل، لن ترى أي أزرار ولا أي شاشة. سترى المقود فقط، لأن السيارة تتميز بنظام العرض الضخم على مستوى الرأس الذي سيظهر على شكل شاشة على الزجاج الأمامي. وعلى لوحة الكونسول الوسطي وحدة تحكم باللمس بنظام العرض الذي يستبدل الشاشة، ويتضمن هذا النظام الرقمي أنظمة عديدة تسهل حياتك وتعزز التواصل بينك وبين سيارتك التي تتصرف كالإنسان.

وترحب بك دي عندما تأتيها بصورة افاتار يشبهك، وتحييك صوتياً، وتقوم بحركات إضاءة، كما تغير لونها. والأمام، الذي تراه فارغاً تتخلله مجرد إضاءة ليد، وهناك إضاءة أخرى تظهر على شبه شبك الكلى تعبر فيه دي عن تعابيرها. وستتبع "دي" منصة Neue Klasse الجديدة، التي ستكون أساساً لسيارات بي ام دبليو الكهربائية المستقبلية.

اقرأ أيضاً: الرفيق المثالي في العالمين الحقيقي والافتراضي: بي ام دبليو تقدّم i Vision Dee في لاس فيغاس

loaing icon