أودي كيو 3 أس لاين: 5 أشياء اوقعتنا بغرامها

ليس من السهل أن تغرم بسيارة وخاصة لشخص اتيحت له الفرصة لقيادة العديد من السيارات على مر السنوات، ولكن هناك دائما هذه السيارة التي تلفت انتباهك ويهتف لها قلبك، وهذا ما فعلته أودي كيو 3 أس لاين بالرغم من انها ليست الأفخم ولا الأسرع ضمن اسطول اودي ولا حتى ضمن فئة أودي كيو 3، ولكن ما السبب؟

الحقيقة، ليس هناك من سبب معين، بل انه مجرد شعور لا يمكنك تفسيره، ويمكننا عن طريق القيام بتجربة قيادة سلسة لهذه السيارة أن نتشارك معكم 5 أشياء اعجبتنا بأودي كيو3 أس لاين.

ألوان فريدة لأودي كيو 3 وتصميم رائع

أول ما وصلتنا السيارة لم أستطع مقاومة النظر اليها، فتصميمها ساحر جداً وأكثر ما لفت انتباهي وحتى لفت نظر أي شخص رأى السيارة هو لونها الأزرق الذي أطلقت عليه الشركة إسم أزرق تيربو (Turbo Blue) - كم هذا رائع!

سيارة أودي كيو 3 بالفعل فريدة الألوان، فهناك أيضا اللون البرتقالي بالس (Pulse Orange) واللون الرمادي كرونوس (Chronos Grey) الأنيق وهما لونان جديدان يضمنان لفت الأنظار.

اما عن التصميم، فإطار الشبك الكرومي وفتحات التهوئة ذات اللمسات الرمادية في المقدمة تعطي انطباع السيارة الرياضية المستقبلية.

مسكة أبواب أودي كيو 3

قد تتساءل ما المميز بمكسة الأبواب؟ فالجواب يأتي من خلال التصميم المميز لمقابض الأبواب الداخلية، اذ تلفت الانتباه بتصميم غير تقليدي على شكل حرف “L” وتتكامل مع خط كرومي يمتد على كامل الباب يبدو وكأنه امتداد لمسكة الباب.

نظام تغيير موقع المساحات

طبعا السؤال ما هو نظام تغيير موقع المساحات في سيارات أودي؟ هو ليس بنظام جديد لدى أودي أو حصري على كيو 3 ولكن أول مرة يتواجد على كيو 3 ضمن أنظمة الصيانة.

عملية تغيير المساحات قد تحدث ضررا في المحرك الكهربائي للمساحات أو حتى في الشبك الأسود أعلى غطاء المحرك أو حتى في الزجاج الأمامي، لذلك كانت أودي في طرازاتها السابقة تعتمد على عملية معقدة لرفع المساحات، ان كان لتغييرها أو حتى عند عملية غسل السيارة ،ولكن اليوم وفي أودي كيو 3 أصبحت تعمل بلمسة زر من الداخل لرفعها وانزالها بطريقة ولا أسهل.

مقصورة داخلية انيقة وسهلة

اليوم ومع التطورات والتعقيدات في عالم التكنولوجيا، قد تصبح المقصورة الداخلية كابوس لبعض الناس: أين الازرار؟ وهل هذا المقبض هو للتكييف أو للراديو؟ وغيرها من التعقيدات...

في أودي كيو 3، كل المعلومات التي تريدها موجودة امامك من خلال شاشة رقمية امام السائق، اما التحكم بنظام الترفيه وحتى أنظمة القيادة المساعدة فتتم من خلال الشاشة اللمسية في الكونسول الوسطي التي أصبحت علامة فارقة في طرازات أودي.

اما من ناحية تصميم المقصورة الداخلية، ونظرا لأن سيارتنا هي أس لاين (S-Line)، فتأتي عجلة القيادة الرياضية من الجلد المطرز مع شعار أس لاين وازرار تحكم بالمعلومات ونظام الترفيه والمعلومات.

أما الأناقة، فتبدو بارزة مع استعمال البيانو بلاك والألومنيوم.

أخيرا المقاعد الرياضية في أودي كيو 3

المقاعد في أودي كيو 3 أس لاين تتميز بطابع رياضي ولكنها مريحة الى حد كبير والمواد المستعملة تعطيها نفحة رياضية، فالدمج بين الجلد والالكنترا والتطريزات وأيضا شعار أس على مسند الرأس جعلها بالفعل مميزة.

وهناك المزيد

قد نكون خدعناك ان كنا قلنا انه يوجد فقط 5 أشياء اعجبتنا في أودي كيو 3 أس لاين، والحقيقة هي أن عملانيتها مثيرة للإعجاب أيضاً، فالمقاعد الخلفية يمكن طيها والتحكم بها الى الخلف لتزيد المساحة المخصصة للركاب، أو الى الامام لتستفيد من مساحة أكبر للتخزين في الصندوق.

كما أن سيارتنا كانت مجهزة بعلبة أودي للهواتف التي تساعد في عملية الشحن اللاسلكي وفي عملية وضع الهاتف في مكان آمن؛ وطبعاً، اندرويد اوتو وابل كاربلاي موجودين لتسهيل حياتك.

اما على صعيد المحرك، فسيارة أودي كيو 3 تأتي بمحرك من 4 أسطوانات تيربو سعة 1.4 ليتر قادر على توليد 150 حصان، وهي قوة مناسبة جدا لكروس اوفر صغيرة الحجم. لتوفير الوقود (بالرغم من أن محركها اقتصادي في الأساس)، تأتي مجهزة بنظام إطفاء الأسطوانات الثانية والثالثة في حال عدم الحاجة لها.

رحلتنا على متن اودي كيو 3 أس لاين كانت مريحة الى حد كبير وتمتعنا بنهار مشمس وصافي على واحدة من أجمل بحيرات دبي.

اودي تجارب القيادة Audi Q3
loaing icon