تادج جوتشر الأب الروحي لكورفيت C7 وC8.. إسمه سيبقى حتى بعد التقاعد

تادج جوتشر هو كبير مهندسي شيفروليه كورفيت، وهو شخصية محورية وراء تطور واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة في أمريكا وفي العالم. انضم جوتشر إلى شركة جنرال موتورز (GM) في العام 1977، وعمل في البداية على مشاريع هندسية مختلفة قبل الانتقال إلى فريق كورفيت. منذ عام 2006، كان جوتشر القوة الدافعة وراء الكثير من طرازات كورفيت الرائدة، وأبرزها كورفيت C7 وكورفيت C8 ذات المحرك الوسطي، والتي تم إطلاقها في عام 2020.

رفع السيارة إلى مستوى عالمي

تادج جوتشر

كانت C8 بمثابة تحول تاريخي لكورفيت، حيث انتقلت من تصميم المحرك الأمامي التقليدي إلى تكوين المحرك الوسطي، مما أدى إلى تحسين الأداء والتحكم بشكل كبير. كانت رؤية جوتشر لكورفيت تهدف إلى رفع السيارة إلى مستوى عالمي، مما يسمح لها بالتنافس مع السيارات الرياضية الأوروبية إلى جانب الحفاظ على تراثها كمركبة أمريكية عالية الأداء وبأسعار معقولة. ساعدت خبرة جوتشر الفنية ونهجه المبتكر وقيادته كورفيت في الحفاظ على مكانتها كرمز عالمي للسرعة والهندسة والتصميم.

طوال مسيرته المهنية، عُرف جوتشر بمشاركته المباشرة وتفانيه في تقييم ملاحظات العملاء، وغالبًا ما كان يحضر فعاليات مالكي كورفيت للتواصل مع الأشخاص بشكل مباشر. وقد ساهم شغفه بالمركبات العالية الأداء، إلى جانب براعته الهندسية، في ترسيخ سمعته كواحد من أكثر الشخصيات تأثيرًا في صناعة السيارات، مما يضمن استمرار كورفيت في التطور مع احترام ماضيها العريق.

إلى التقاعد بعد مسيرة طويلة

تادج جوتشر

في العام 2024 وبالتحديد في شهر يوليو، أعلن تادج جوتشر، كبير مهندسي كورفيت التنفيذي منذ عام 2006، عن تقاعده من منصبه. امتدت مسيرة جوتشر المهنية مع جنرال موتورز لمدة 47 عامًا، قضى معظمها في قسم كورفيت. هذا وكان جوتشر قد قاد تطوير جيلي C7 وC8 من شيفروليه كورفيت، كما وجعله الأخير فعليًا الأب الروحي لسيارة كورفيت ذات المحرك الوسطي والتي ظهرت لأول مرة في عام 2020.

التكريم

تادج جوتشر

توقف المهندس التنفيذي لشركة كورفيت تادج جوتشر عن العمل في وظيفته في جنرال موتورز بعد أن أمضى السنوات الـ 47 الماضية مع الشركة - 31 منها قضاها في العمل على السيارة الرياضية المفضلة في أمريكا. ولتكريم الأب الروحي لأجيال C7 و C8، كشفت شيفروليه عن أن كل كورفيت جديدة ستتميز برسومات لوجه جوتشر.

ستظهر صورة جوتشر في الجزء العلوي الأيسر من النافذة الخلفية المنقسمة لسيارة شيفروليه كورفيت C8 ZR1 الكوبيه، وفي زاوية من الزجاج الأمامي. هذا وستظهر الصور بالتحديد على كل طراز كورفيت 2025 (Stingray و Z06 و E-Ray).

إلى جانب ما ذكرنا، ينضم جوتشر إلى مهندسي اسطوري آخر لمع اسمه في كورفيت ايضاً، وهو زورا أركوس دونتوف والذي تظهر صورته على الزجاج الأمامي لكل كورفيت جديدة.

هذا التكريم المميز، يشدد على دور جوتشر في تطوير سيارة كورفيت والذي يجب أن يستمر مع الأجيال الاخرى.

اقرأ أيضاً: لوكا دي ميو.. قوة دافعة في صناعة السيارات وصاحب رؤية مستقبلية في مجموعة رينو

شفروليه Chevrolet كورفيت شيفروليه كورفيت Corvette شخصيات
loaing icon