بيع تويوتا لاند كروزر 1997 بمبلغ 170 ألف دولار.. ما السبب يا ترى؟

يعود تاريخ سيارة تويوتا لاند كروزر 80 إلى عام 1990، ومع ذلك لا تزال تعتبر واحدة من أكثر الإصدارات المرغوبة لهذه السيارة الشهيرة والتي لا تهاب الطرقات الوعرة. ومع ذلك، هناك فرق كبير بين أن تكون مرغوبة وأن تكون قيمتها أكثر من سيارة رينج روفر أوتوبيوجرافي 2024 الجديدة تمامًا.

ما رأيكم بسعرها؟

تويوتا لاند كروزر 80

ما لدينا هنا هو سيارة لاند كروزر FZJ80 موديل 1997، وإذا كنت تتساءل كيف يمكن أن تكون قيمة هذا الشيء على الأرض قريبة من هذا مبلغ 170 ألف دولار، عليك أن تعرف أنه يرجع ذلك في الغالب إلى أنه يحتوي على عداد مسافات وصل إلى 4700 ميل (7563 كلم) فقط مع يعني أن السيارة تعتبر جديدة حتى ولو كان تاريخ الصنع يعود إلى العام 1997.

إنها سيارة دفع رباعي جميلة حقاً، وهي ليست مجرد سيارة لاند كروزر قديمة تم بيعها خصوصاً وأنه كما ذكرنا تعتبر شبه جديدة. هذا كانت نماذج FZJ80 أخرى مماثلة قد بيعت بحوالي 140 ألف دولار.

الناحيتان الخارجية والداخلية

تويوتا لاند كروزر 80

من الناحية المرئية، تشمل مزايا السيارة التي نتطرق إليها لون خارجي أبيض مميز، وفتحة سقف، ومرايا جانبية قابلة للتعديل كهربائياً، ورف على السقف، ومشتت رياح خلفي، إضافة إلى مجموعة من العجلات المعدنية مقاس 16 إنش مع إطارات من نوع ميشلان مقاس 275/70 والتي تعطي ثباتاً استثنائياً على الطرقات.

في الداخل، تحتوي سيارة لاند كروزر FZJ80 موديل 1997 هذه على مقاعد جلدية (مقاعد أمامية / مقاعد الصف الثاني / مقاعد قابلة للطي في الصف الثالث)، وراديو سي دي /كاسيت، ونظام تكييف ممتاز، ونظام تثبيت السرعة، وساعة رقمية، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد من أربعة أذرع، وسجادات أرضية من نوع WeatherTech مناسبة لجميع الأحوال الجوية.

أما بالنسبة للأداء، فتأتي القوة من محرك سداسي الاسطوانات سعة 4.5 لتر بقوة 212 حصانًا و372 نيوتن ميتر من عزم الدوران، مع انتقال كل شيء إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. تأتي هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات أيضًا مزودة بمركز قفل تفاضلي، كما قد يتوقع المرء.

ولكن لماذا شراء هذه المركبة؟

تويوتا لاند كروزر 80

ما لم تكن من محبي سيارات لاند كروزر أو أحد هواة جمع السيارات، فلا يوجد سبب يذكر لرغبة أي شخص في شراء مثل هذه السيارة، بغض النظر عن الحالة التي تتمتع بها. ربما يكون هذا البيع بمثابة استثمار ليُصار إلى بيع المركبة بمبلغ أكبر في وقت ما في المستقبل، ولكن هذا يعني أيضًا أنه لا يمكن قيادتها.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن تويوتا لاندكروزر برادو 2024

تويوتا Toyota أخبار السيارات
loaing icon