بي إم دبليو i4 M50 أول سيارة كهربائية تم تزويدها بإطارات بيريللي بي زيرو إلكت

تم اختيار إطار بيريللي بي زيرو "إلكت" من قبل بي إم دبليو "إم"، ليتم اعتماده في بي إم دبليو i4 M50، أول طراز كهربائي بالكامل يتم تطويره من قبل فرع "إم"، الفرع الرياضي المتخصص بالأداء العالي لدى الشركة الألمانية، والذي احتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه في العام الماضي. الكوبيه عديمة الانبعاثات، تنضم للعديد من طرازات بي إم دبليو "إم" الرياضية، والتي طورت لها بيريللي خصيصاً إطارات يتم تزويدها بها كتجهيز أصلي من المصنع.

 التحول الكهربائي الكامل

بي ام دبليو وبيريللي

بي إم دبليو i4 M50 تمهّد الطريق للفرع الرياضي الخاص بعلامة بي إم دبليو نحو التحول الكهربائي الكامل للمرة الأولى. هناك محركان كهربائيان يدفعان العجلات الأربعة، ويوفران للسيارة قوة إجمالية تبلغ  544 حصاناً مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.9 ثانية.

للسيطرة على الأداء العالي للسيارة، وتلبية المتطلبات الفريدة للسيارات الكهربائية، طورت بيريللي إطارات بي زيرو بتقنية "إلكت" والتي يمكن التعرف عليها عبر العلامات الخاصة على جوانب الإطار. فإلى جانب النجمة التي تميز كافة الإطارات المصممة خصيصاً لسيارات بي إم دبليو كتجهيز أصلي، تظهر علامة "إلكت" لتشير إلى أن هذا الإطار قد تم تطويره خصّيصاً ليعزّز من خصائص المركبات الكهربائية المزودة ببطاريات، أو تلك المتوفرة بتقنية هجينة قابلة للشحن الخارجي (Plug-in hybrid)، كعزم الدوران الفوري والوزن الإضافي للبطاريات، والسير بصمت تام. فبنية إطار بيريللي تم تعزيزها لتحمل وزن السيارة وتوفير الأداء الأقصى عند القيادة الرياضية. والتركيبة الخاصة للتماسك العالي تم تصميمها لتوفير أقصى درجات التماسك، لضمان توازن دقيق وتجاوب فعّال.

 بيريللي وبي إم دبليو "إم"

بي ام دبليو وبيريللي

عام 2022 كان الذكرى الخمسين لفرع "إم" الرياضي لدى بي إم دبليو، الذي يقوم بنقل الخبرة المكتسبة في عالم سباقات السيارات إلى السيارات التجارية والطرق التي تستخدم يومياً. وفي نفس الوقت، فإن الخبرة التي اكتسبتها بيريللي على مدى أكثر من 150 عاماً، وأكثر من 110 سنوات من التسابق، تسمح للشركة الإيطالية بصنع إطارات خاصة يتم تصميمها خصيصاً لمجموعة من أكثر السيارات شهرة وتميزا في عالم السيارات ذات الأداء العالي، ومن أشهر العلامات المميزة ذات الأداء الرياضي، لتعزز من تجربة الأداء برمّتها، وتشحذ ديناميكيات القيادة. علاقة بيريللي مع بي إم دبليو كانت من ضمن نتائجها إطارات خاصة لطرازات X3 M وX6 M من فئة المركبات متعددة الاستعمالات (SUV) على سبيل المثال، حيث تم تصنيف المركبتين مع إطارات بيريللي بي زيرو للصيف وإطار "سكوربيون" للشتاء من أجل الأشهر الباردة. بيريللي أيضا تزود الفئة الثامنة الأنيقة بإطارات بي زيرو، وتزود طراز M5 CS الشهير بشكل حصري بإطارات بي زيرو "كورسا"، المخصصة للاستخدام على الطريق وعلى الحلبات.

اقرأ أيضًا: الفرق بين بي ام دبليو آي 4 أم 50 وبي أم دبليو أم 4 جران كوبيه 2022

بي ام دبليو سيارات كهربائية بيان صحفي BMW اطارات بيريللي
loaing icon