بولستار بي اس تي.. سيارة كهربائية نموذجية تبدو جاهزة للسباقات

شاركت بولستارPolestar  مرة أخرى في مهرجان جوودوود Goodwood للسرعة حيث عرضت مجموعة طرازاتها الموسعة مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بولستار 3 وبولستار 4 الجديدة. أما نجمة العرض فكانت سيارة Polestar Concept BST، التي ظهرت لأول مرة عالميًا في مهرجان السيارات الشهير.

سيارة مستوحاة من رياضة السيارات

بولستار بي اس تي

تتميز سيارة Polestar Concept BST بهيكل مصنوع حسب الطلب، مع تشطيب باللون الفضي الكلاسيكي الذي يُعتمد في رياضة السيارات، مع تصميم عريض للغاية وعجلات معدنية مقاس 22 إنش. غطاء المحرك المُحسن من الناحية الديناميكية الهوائية، بتصميمه الفريد مع فتحات للتهوئة، محاط بفاصل أمامي لا يمكن التغاضي عنه على الاطلاق.

هذا ويستمر موضوع شق رياضة السيارات في الجزء الخلفي مع جناح جميل الشكل وضخم، وتصميم مكتمل برسومات مستوحاة من سيارات السباق، إلا أنه وللأسف لم يُصار إلى الكشف عن لم المقصورة الداخلية لهذه السيارة النموذجية.

قدرات حصانية كبيرة

بولستار بي اس تي

يعتمد مفهوم BST على مفهوم O2، والذي سيؤدي في النهاية إلى إنتاج سيارة Polestar 6 المكشوفة. لا توجد تفاصيل حول نظام نقل الحركة حتى الآن، ولكن إذا دخل هذا المفهوم حيز الإنتاج، فمن المحتمل أن يكون سريعًا جدًا. سيتمتع طراز Polestar 6 بقوة 884 حصانًا وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 3.2 ثانية، لذلك يمكن أن تقدم سيارة BST النموجية ما يصل إلى 1000 حصان، وتسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ.

إلى جانب ما ذكرنا، لم تقدم الشركة المصنعة أي تفاصيل أخرى تتعلق بهذه السيارة المميزة والتي نتمنى أن تدخل حيز الانتاج.

بولستار.. علامة تجارية سويدية للسيارات الكهربائية الفاخرة

بولستار بي اس تي

بولستار هي علامة تجارية للسيارات الكهربائية الفاخرة، نشأت كقسم للأداء في شركة فولفو للسيارات. في عام 2015، استحوذت مجموعة جيلي الصينية على بولستار، مما سمح لها بالتركيز بشكل كامل على تطوير السيارات الكهربائية العالية الأداء.

تتميز سيارات بولستار بتصميمها الجريء والأنيق، والمستوحى من عالم السباقات، مما يجعلها تتميز عن السيارات الكهربائية الأخرى، هذا وتستخدم الشركة محركات كهربائية قوية توفر تسارعًا فوريًا وقوة دفع ممتازة. إضافة إلى ما ذكرنا، تتزود سيارات بولستار بأحدث التقنيات، مثل أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة وشاشات تعمل باللمس كبيرة، في حين تلتز تلتزم بولستار بالاستدامة، حيث تستخدم مواد مستدامة في تصنيع سياراتها وتعمل على تقليل انبعاثات الكربون.

تخطط بولستار لتوسيع تشكيلتها من السيارات الكهربائية في السنوات القادمة، حيث تعمل على تطوير سيارات رياضية كهربائية وسيارات دفع رباعي كهربائية. هذا وتسعى بولستار لتصبح رائدة في مجال السيارات الكهربائية الفاخرة، فتنافس شركات مثل تسلا ومرسيدس وأودي.

  • بولستار 2: هي أول سيارة كهربائية بالكامل من بولستار، وتعتبر منافسًا قويًا لسيارات تسلا موديل 3. تتميز بولستار 2 بتصميمها العملي وتقنياتها المتقدمة
  • بولستار 1: كانت بولستار 1 سيارة هجينة قابلة للشحن، وقد تم إنتاجها بكميات محدودة

اقرأ أيضاً: بولستار 5.. أول سيارة كهربائية تتمتع بسرعات شحن سريعة مثل الهواتف الذكية

بولستار سيارات نموذجية
loaing icon