بولستار 5.. أول سيارة كهربائية تتمتع بسرعات شحن سريعة مثل الهواتف الذكية

كشفت شركة بولستار Polestar عن أن النسخة أولية من طرازها القادم بولستار 5 تمكنت من تحقيق شحن بطارية يتراوح من 10 إلى 80 في المائة خلال عشر دقائق فقط وهذا أمر رائع حقاً.

تكنولوجيا الشحن السريع

بولستار 5

بالتعاون مع خبراء البطاريات StoreDot، ابتكرت بوليستار ما تشير إليه بتكنولوجيا الشحن السريع للغاية أو XFC والتي تعتمد على تقنية مفيدة لا تضر بالبطارية وبعمرها الافتراضي.

في حين أن الشحن فائق السرعة متاح للهواتف الذكية وغيرها من التقنيات الاستهلاكية حيث يمكن تحقيق الشحن الكامل للبطارية تقريبًا في غضون دقائق، بدلاً من ساعات، لا يزال مصنعو السيارات يكتشفون كيفية القيام بذلك الأمر بأمان باستخدام بطارية أكبر بكثير.

وكأنك تتزود بالوقود تقريباً

بولستار 5

تدعي شركة Polestar أنها أظهرت سرعات شحن ثابتة تبلغ 310 كيلووات، مع ذروة تبلغ 370 كيلووات. وهذا أسرع من جميع منافذ الشحن العامة المتوفرة حاليًا في العالم تقريبًا، بالرغم من أن جهاز Terra 360 من ABB تمكن من إنتاج 360 كيلووات.

في هذا السياق، قال توماس إنجنلاث، الرئيس التنفيذي لشركة بولستار:" مع هذه التكنولوجيا الجديدة، وفي الرحلات الطويلة عندما يتوقف السائقون، سيكون بمقدورهم قضاء وقت أقل في الشحن والعودة إلى الطريق بشكل أسرع من ذي قبل. في الواقع، سيكون وقت التوقف هذا شبيه بما يختبرونه مع سيارة تعمل بالبنزين اليوم".

سعر السيارة

بولستار 5

من المتوقع أن يتم طرح Polestar 5 للبيع في عام 2025 في بعض الأسواق بسعر يزيد عن 100000 دولار، كما وستتميز النماذج الأولية بإعداد محرك مزدوج لتولد السيارة قوة 884 حصانًا، مما يضعها في فئة سيارات السيدان الفائقة. تم تطوير السيارة 5 على منصةSEA  الجديدة للعلامة التجارية، ومن المتوقع أن توفر نطاق قيادة يتجاوز 300 ميل بشحنة واحدة (482 كلم). إضافة إلى ذلك، يعكس استخدام المواد الصديقة للبيئة في جميع أنحاء السيارة التزام Polestar بمستقبل صديقة للبيئة.

هذا وتتميز السيارة بتصميم داخلي يتمحور حول السائق ومزود بأحدث التقنيات. ومن المتوقع وجود أنظمة متقدمة لمساعدة السائق الى جانب نظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام، مما يضمن تجربة قيادة مريحة في كل الاوقات.

تمثل Polestar 5 خطوة مهمة للأمام بالنسبة للسيارات الكهربائية. ومع تركيزها على الأداء والاستدامة والتكنولوجيا والتصميم والشحن السريع، فإن السيارة تتمتع بالقدرة على إعادة تعريف قطاع سيارات السيدان العالية الأداء. ومع اقتراب موعد إطلاقها في عام 2025، من المؤكد أن بولستار 5 ستولد الإثارة بين عشاق القيادة المهتمين بالبيئة والذين يبحثون عن تجربة قيادة كهربائية مثيرة وفاخرة.

اقرأ أيضاً: بولستار تطرح طرازها الجديد لعام 2024 بولستار 2 في الإمارات

بولستار شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon