بوغاتي تطرح طرازها الرياضي الفائق الأداء بوغاتي توربيون في الإمارات

أطلقت شركة بوغاتي، لصناعة السيارات أحدث إصداراتها من السيارات الفارهة "بوغاتي توربيون" في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، في تتويج لمسيرتها الحافلة على مدى 115 عاماً من التألق في هذه الصناعة. وتجسد هذه السيارة الرياضية الهجينة فائقة الأداء رؤية صانع السيارات الشهير "إيتوري بوغاتي" للجمال وقوة الأداء التي لا تضاهى. وقبل إطلاقها رسمياً، عرضت شركة الحبتور للسيارات، الشريك الحصري لسيارات بوغاتي في دولة الإمارات، سيارة بوغاتي توربيون في شهر يناير الفائت في حدث خاص وحصري لعملائها المميزين الذين أتيحت لهم الفرصة للاطلاع عن كثب على المميزات التكنولوجية الرائدة لهذه السيارة واكتشاف تصميمها الفريد الذي يجعل منها أيقونة حقيقية في عالم السيارات الفارهة.

القوة والجمال والابتكار

بوغاتي توربيون

تمثل "بوغاتي توربيون" أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات، حيث أطلقت الشركة إصداراً محدوداً من 250 سيارة جديدة، وبسعر يبدأ من 3.8 مليون يورو. تجمع هذه المركبة الفاخرة بين القوة والجمال والابتكار لترسم ملامح جديدة لمستقبل صناعة السيارات الرياضية الفائقة الأداء.

وفي هذا السياق، قال سلطان الحبتور، رئيس شركة الحبتور للسيارات: "إطلاق بوغاتي توربيون في الإمارات هو إنجاز مهمٌ لكل من الحبتور للسيارات وبوغاتي، وتطورٌ ملفت يجسد التزامنا المشترك بالتميز والابتكار في عالم صناعة السيارات الفارهة. وكان لشراكتنا الراسخة مع بوغاتي دور أساسي في طرح هذه السيارة الرياضية الفائقة الأداء في دولة الإمارات، والتي تجمع بين الفخامة والأداء الفائق بانسجام تام. وقد نجحنا معاً بدمج خبراتنا لتقديم سيارة تمزج بين التكنولوجيا المتقدمة وحرفية التصنيع الفريدة، في تجسيد واضح لرؤيتنا المشتركة لمستقبل صناعة السيارات. تمثل بوغاتي توربيون حقبة جديدة من الإبداع والتميز في عالم السيارات، إذ تضع معايير جديدة للأداء والفخامة للسيارات الرياضية الفائقة الأداء في جميع أنحاء العالم."

من جانبه، قال ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لبوغاتي: "جاء تطوير سيارة "بوغاتي توربيون" بكل تفاصيلها ثمرة تاريخ حافل يمتد إلى 115 عاماً من النجاح والإنجازات لـشركة بوغاتي، وترجمة حرفية لرؤية "إيتور بوغاتي" وشعاراته الطموحة "إذا لم تكن السيارة فريدة، فهي ليست بوغاتي" و "الجمال ليس له حدود"، أفكارٌ رائدة شكلت لي مصدر إلهام لي ولفرق التصميم والهندسة لتحقيق تطلعاتنا في كتابة صفحة جديدة في قصة نجاح سيارات بوغاتي الرياضية الفائقة الأداء. تجسد بوغاتي توربيون الأفضل في مجال الأناقة والأداء والرفاهية، بما تتميز به من سحر وفخامة وأداء عال تجاوز سابقاتها، وهي سيارة عصرية لا تضاهى، مثل أيقونات الزمن الجميل، وتعد إصداراً فريداً ومستداماً."

بوغاتي توربيون...تصميمٌ من المستقبل يجمع بين الابتكار والانسيابية

بوغاتي توربيون

تكمن جمالية بوغاتي توربيون، المستوحاة من تصاميم بوغاتي المبهرة والعريقة، في سرعتها الفائقة وقدرتها على التعامل مع حركة الهواء بفاعلية وانسيابية. ذلك بجانب شبكها الأمامي المصمم على شكل حدوة الحصان وبخطوطها الديناميكية، التي تم تصميم كل عنصر بها بدقة متناهية لتعزيز الأداء والجاذبية البصرية. وتعكس مواطن الابتكار فيها، مثل جناحها الخلفي المدمج في هيكل السيارة ونظام تحسين تدفق الهواء، قدراتها العالية وكفاءة تصميمها الانسيابي، مما يعزز استقرار السيارة عند السرعات العالية التي تتجاوز 400 كم/ساعة، مع تلبية متطلبات إدارة الحرارة والطاقة الناتجة عن محرك وقود قوي (16 أسطوانة) ومحركات كهربائية عالية الأداء وبطاريات تعمل بكامل طاقتها.

تصميم داخلي يحمل عبق العراقة بلمسات عصرية

بوغاتي توربيون

يتميز التصميم الداخلي لسيارة " بوغاتي توربيون" بحفاظه على اللمسات التقليدية العريقة لسيارات بوغاتي بلمسات عصرية ومتقدمة، إذ تعكس مجموعة عداداتها التناظرية التي تشبه عقارب الساعة أعلى مستويات الحرفية والفن، حيث تم تصميمها من قبل صانعي الساعات السويسريين المعروفين بدقتهم وحرفيتهم الفريدة في هذا المجال، وصُنعت من التيتانيوم والأحجار الكريمة لتجعل من لوحة العدادات تحفة فنية رائعة الجمال، مما يعكس التزام بوغاتي بالتميز والعراقة والجمال. كذلك تقدم مقصورة توربيون الداخلية تصميمات مصنوعة من الزجاج الكريستالي ومواد فريدة تجمع بين الفخامة وقوة الأداء، لتمنح ركابها أجواء لا مثيل لها من الراحة والأناقة والرفاهية.

ويتميز الجزء الداخلي للسيارة بمساحاته الرحبة، الأمر الذي يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة والاستخدام اليومي، أما تصميم نظامها الصوتي فقد جاء من دون مكبرات صوت تقليدية، حيث استُبدل بنظام صوتي متقدم على الأبواب وفي جميع أنحاء السيارة، نظامٌ يستخدم الألواح الداخلية كمكبرات للصوت. وروعي في جميع التصاميم الداخلية، كما هو الحال مع التصميمات الخارجية، تحقيق أقصى مستويات الأداء، دون التأثير على جودة الأداء أو الراحة.

محرك ثوري فائق الأداء

بوغاتي توربيون

تمتلك بوغاتي توربيون الجديدة محركاً قوياً، يشمل محرك وقود ضخم بسعة 8.3 لتر، مكون من 16 أسطوانة، تم تصميمه بالتعاون مع شركة هندسة سيارات السباق البريطانية "كوسوورث"، وثلاثة محركات كهربائية أخرى. ويبلغ إجمالي قوة محركات توربيون 1,800 حصان، حيث سينتج محرك الوقود قوة دفع تساوي 1,000 حصان، بينما ستتولى المحركات الكهربائية إنتاج 800 حصان. وتمتاز المركبة الجديدة بنظام كهربائي متطور، يدمج المحاور الإلكترونية الأمامية والخلفية مع بطارية 800 فولت مبردة بالزيت بقدرة 25 كيلووات ساعي، مما يضمن أداء وكفاءة لا مثيل لهما، والنتيجة هي سيارة فارهة قوية الأداء تجمع بين العراقة والابتكار والسرعة الفائقة.

هندسة متطورة ودقة في التصميم والتنفيذ

بوغاتي توربيون

تمتاز بوغاتي توربيون بهندستها الريادية المتطورة وبهيكلها المصنوع من مُركب الكربون "تي 800" من الجيل التالي، وأجزاء تعليق مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والمطورة بواسطة الذكاء الاصطناعي. كما تم تطوير المكابح بتكنولوجيا السيراميك الكربوني، مع نظام مكابح سلكي مدمج بالكامل مع صندوق الدواسة المتحرك، ونظام تحكم متكامل يعمل بسلاسة مع نظام الدفع الهجين للمركبة طورته بوغاتي لتحسين الأداء والفعالية.

تعمل هذه الابتكارات على تعزيز أداء بوغاتي توربيون وتقليل وزنها، وبالتالي ضمان الانسيابية والمتانة على الطرقات وخارجها. ويعكس كل تقدم تكنولوجي في هذه السيارة الفارهة سعي بوغاتي الدؤوب لتحقيق التميز والكمال ووضع معايير جديدة في قطاع صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا: شيرون L'Ultime.. آخر نسخة من الأسطورة بوغاتي تحمل الرقم 500

بوجاتي اطلاق جديد Bugatti أخبار السيارات
loaing icon