بورشه في معرض جنيف الدولي للسيارات: العرض الأول لسيارة ‎‎911 S/T‎ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت بورشه عن عرض سيارتها التجريبية الفائقة ذات المقعدين، ميشن X، وسيارة ‎‎911 S/T الأنيقة خفيفة الوزن للمرة الأولى على المستوى الإقليمي في معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، وستكون هاتين السيارتين محوراً لاحتفالات بورشه بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين على تأسيسها‏.

البداية: سيارة ‎‎356 "رقم 1‏"

سيارات بورش في معرض جنيف الدولي في قطر

على مدى ثلاثة أرباع قرن، جمعت بورشه بين التاريخ العريق والابتكار لتحقيق أحلام العملاء المتعلقة بالسيارات الرياضية في جميع أنحاء العالم، وقد بدأ ذلك في 8 يونيو 1948 عندما حصلتْ أول سيارة من بورشه، سيارة ‎‎356 "رقم 1‏" رودستر، على تصريح السير على الطرق العادية. ويستمر تحقيق الأحلام حتى اليوم مع سيارة ميشن X التي تستكمل مسيرة سيارات بورشه الرياضية الفائقة الأحدث مثل 959 وكاريرا GT و918 سبايدر، وتعتبر دفعة كبيرة لتطوير السيارات التجريبية المستقبلية‏.

وقال الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: "ذكر فيري بورشه أنه عندما لم يتمكن من العثور على سيارة أحلامه، قرر أن يصنع واحدة لنفسه، واستمر هذا القرار لمدة 75 عاماً حتى اليوم حيث يظل ركيزة أساسية لرؤيتنا المستقبلية"‏.

وأضاف بروينل: "تعكس خيارات الألوان الجريئة التي استخدمتها بورشه على مدى عقود، من الأصفر سبيد وروبي ستون إلى البرتقالي لافا والأزرق نبتون والأخضر فورست، جوهر شعار الذكرى السنوية "حلم بالألوان الكاملة"، ما يعكس اختيار بورشه للألوان النابضة بالحياة مع الابتكار والشجاعة، تماماً كما فعل فيري عندما حلم لنفسه بسيارة أفضل والتي تجسدت في سيارة 356".

ميشن X التجريبية الفائقة

بورشه ميشن اكس في قطر

تتجلى ملامح المستقبل في سيارة ميشن X التجريبية الفائقة بأبواب من طراز "لومان" تفتح للأعلى والأمام مع منظومة حركة كهربائية عالية الأداء والكفاءة. وتتمثل رؤية الشركة لسيارة ميشن X في أنها يجب أن تكون أسرع سيارة مخصصة للطرق العادية على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، فيما تبلغ نسبة قوة السيارة إلى وزنها حصان متري واحد لكل كيلوغرام تقريباً، وأن تحقق السيارة قيماً للقوة الضاغطة لأسفل أكبر بكثير من سيارة ‎‎911 GT3 RS الحالية‏.

‎‎ الذكرى الستين على طرح سيارة ‎‎911

سيارة ‎‎911 S/T‎ في معرض جنيف الدولي في قطر

تحتفل بورشه بالذكرى الستين لسيارة 911 بإصدار طراز خاص مصمم لتحقيق أعلى مستويات متعة القيادة. ويُطرح طراز ‎‎911 S/T بعدد محدود يبلغ 1,963 سيارة، وسيتم عرضه للمرة الأولى على المستوى الإقليمي في معرض قطر‏.

وللمرة الأولى، تجمع السيارة بين نقاط قوة سيارة ‎‎911 GT3 RS مع مجموعة التجهيزات Touring، حيث تُجهز بمحرك بوكسر سريع الدوران سداسي الأسطوانات سعة 4,0 لترات بقوة 525 حصان متري، المستخدم في سيارة ‎‎911 GT3 RS‏، مع علبة تروس يدوية قليلة النسب وقابض خفيف الوزن‏.

ويبلغ وزن سيارة ‎‎911 S/T الجديدة 1,380 كيلوغراماً فقط، أي أقل بمقدار 40 كغ من سيارة GT3 Touring مع علبة التروس اليدوية، وذلك بفضل استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون خفيف الوزن في غطاء المحرك الأمامي والسقف والأجنحة الأمامية والأبواب، وكذلك القضيب المضاد للانقلاب على المحور الخلفي ولوحة حماية المحور الخلفي. وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3,7 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 300 كم/ساعة‏.

تستلهم سيارة ‎‎911 S/T الجديدة روح سيارة ‎‎911 S للعام 1969 التي كانت تُعرف داخلياً باسم ‎‎911 ST وكانت تتضمن تعديلات على الشاسيه والعجلات والمحرك والهيكل من أجل تحسين الأداء والتحكم، وذلك قبل عصر مشتتات الهواء الكبيرة وغيرها من تجهيزات تعزيز الديناميكية الهوائية‏.

‎‎عودة مهرجان "رموز بورشه" في 25 و26 نوفمبر

يعود أكبر مهرجان للسيارات الكلاسيكية في الشرق الأوسط، "رموز بورشه"، إلى منطقة "ذي سلاب" في حي دبي للتصميم بالقرب من منطقة وسط المدينة الرائعة وعلى خلفية أفق مدينة دبي. واستقبلت النسخة السابقة في العام الماضي أكثر من 15,000 زائر. وسيعمل المهرجان الذي يستمر يومين على تعزيز فعالياته بشكل أكبر، ليس فقط لعشاق سيارات بورشه، ولكن لجميع عشاق السيارات وعائلاتهم أيضاً‏.

وسيستضيف معرض رموز بورشه هذا العام أكبر عرض لسيارات بورشه الكلاسيكية في المنطقة، إضافة إلى العديد من الأعمال الفنية لبعض الفنانين المشهورين، والعروض الموسيقية الحية للموسيقيين المحليين، وكذلك الكثير من المشاهير، ومتاجر الأغذية والمشروبات الشهيرة، وعروض من تاغ هوير، وبورشه لايف ستايل، كما سيقام جناح خاص لمنتجات بورشه‏.

إقرأ ايضا: كابوس يرعب منافسيها: بورشه تطلق 911 جي تي 3 ار رينسبورت بمليون دولار

بورشه بيان صحفي Porsche معرض جنيف الدولي للسيارات
loaing icon