كابوس يرعب منافسيها: بورشه تطلق 911 جي تي 3 ار رينسبورت بمليون دولار

في خلال اجتماع رينسوبرت 2023 في مونتيري، كاليفورنيا، كشفت بورشه عن سيارة لم يسبق لها مثيل في الشراسة، بورشه 911 جي تي 3 ار رينسبورت، مبنية على أساس سيارة 911 992 جي تي 3 ار للسباق، بمحرك 6 سلندر تنفس طبيعي تصل سرعة دورانه إلى 9400 لفة في الدقيقة، وينتج قوة 611 حصان. وهي محدودة الانتاج بـ77 نسخة فقط، بسعر مليون دولار للنسخة الواحدة.

صُممت لتكون صاروخاً

بورشه 911 جي تي 3 ار رينسبورت

صممها جرانت لارسون وثورستن كلاين من فريق Style Porsche، الذي يرأس العديد من مشاريع بورشه الفريدة والإصدارات الخاصة، وهي سيارة منخفضة نحو الأرض وطويلة. وتأخذ غطاء المحرك والسقف من سيارة GT3 R القياسية، لكن جميع ألواح الهيكل الأخرى تختلف عنها. جميع مداخل الهواء والتعديلات مخصصة لسيارة بورشه جي تي 3 R Rennsport. حتى المرايا اختفت، وتم استبدالها بثلاث كاميرات.

تم تصميمها خصيصاً للسباق في أحداث الاتحاد الدولي للسيارات أو IMSA مثل لومان أو دايتونا 24، حيث تحكم القواعد الصارمة "توازن القوى" فيما يتعلق بكيفية خفة السيارة، وما هو ناقل الحركة. يمكن استخدامه، ومقدار القوة الحصانية والهوائية المسموح بها.

التعديلات الخارجية المخيفة

بورشه 911 جي تي 3 ار رينسبورت (1)

تستعين بجناحها الخلفي الضخم جداً من سيارة بروموس بورش 935/77، التي فازت بسباق دايتونا 24 ساعة عام 1978. ويولد هذا الجناح قوة سفلية إضافية ضاغطة جداً لدرجة أن بورشة اضطرت إلى إضافة تعديلات إضافية لتحملها. وفي الداخل مقعد السائق فقط، ويحتل القفص الداخلي معظم المساحة المتبقية.

تركت بورشه الجزء الخلفي من سيارة 911 مفتوحاً إلى حد كبير لتوفير الوزن. حيث كنت ترى عادةً الأغطية، سترى أجزاء ميكانيكية مختلفة أثناء العمل. ويتضمن ذلك نظام العادم، وعلبة التروس التسلسلية ذات الست سرعات في GT3 R مع تعديلات طفيفة، لتسيير العجلات الخلفية فقط، وتزيد هذه التعديلات من سرعة السيارة حوالي 19 كلم/س.

وبالحديث عن العجلات، فهي خاصة بقياس 18 بوصة من BBS مزودة بإطارات ميشلان المصنوعة خصيصًا لهذه السيارة. وترتبط هذه العجلات بالهيكل والتعليق المأخوذين من جي تي 3، وتمنح بورشه سيارة Rennsport تعديلاً خاصاً.

محرك بورشه 911 جي تي 3 ار رينسبورت

بورشه 911 جي تي 3 ار رينسبورت (3)

لمن لا يعرف ما هو اجتماع رينسبورت، أو Rennsport Reunion، هو احتفال بورشه بتاريخها الحافل مع السباقات. وفي ظل هذه المناسبة ، أطلقت بورشه سيارة 911 جي تي 3 ار رينسبورت المدنونة التي تعدّ غير قانونية لا للشارع العام، ولا لمنافسة جي تي 3.

تعمل بمحرك سيارة جي تي 3 ار ذات سعة 4.2 لتر 6 اسطوانات مسطحة. كما تم تعديله ليعمل على وقود E25، وتم تزويده ببيستونات وكامات خاصة. هذا بالإضافة إلى أن معدل الضغط فيه أصبح أعلى، ويصدر صوتاً رائعاً بفضل سرعة دورانه التي تصل إلى 9400 RPM.

وسيتم بيع 77 نسخة منها فقط لا غير، بسعر 1046000 دولار أميركي للنسخة الواحدة.

اقرأ أيضاً: ثالث بورشه كايين 2024 هجينة تطل بقوة 512 حصانًا ويمكن حجزها من الآن

بورشه اطلاق جديد Porsche أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon