بورشه تكشف عن مجموعة من السيارات الرياضية اهمها 718 كايمان للسباقات

من محركات البنزين القوية والمميزة إلى السيارات الكهربائية الرياضية، تظهر العديد الإصدارات الجديدة في معرض لوس أنجلوس للسيارات أبرزها من بورشه. بالإضافة إلى 718 كايمان جي تي 4 آر إس الجديدة إحدى أبرز السيارات في حدث هذا العام، 718 كايمان جي تي 4 آر إس كلوب سبورت، تايكان جي تي إس وتايكان سبورت توريزمو.

718 كايمان جي تي 4 آر إس 

كايمان حي تي 4 ار اس

تقول بورشه أنه حان الوقت لتعريف مصطلح "متعة القيادة" من خلال بورشه 718 كايمان جي تي 4 آر إس وهي الطراز الرائد الجديد في عائلة 718.

تتميز السيارة الجديدة بأنها خفيفة الوزن، هيكلهالرشيق للغاية والديناميكا الهوائية متطورة. تتميز 718 جي تي 4 آر اس بالمحرك المسطح الست سعة 4.0 لتر مباشرة من بورشه 911 جي تي 3، على الرغم من أنه في منتصف المحرك في كايمان، فإنه ينتج فقط 493 حصانًا مع عزم دوران 449 نيوتن متر، وهو أيضًا أقل قليلاً من 911 جي تي 3، لكن المحرك لا يزال يصل إلى 9000 دورة في الدقيقة.

يدفع الهواء المعزز في  جي تي 4 آر اس مع كون الجناح الخلفي الثابت هو الاختلاف الواضح عن جي تي 4 القياسية. تم تحسين الجزء السفلي من الجسم لتحسين تدفق الهواء، مع ناشر خلفي، وناشر أمامي قابل للتعديل، وشفرات جانبية تساهم في تعزيز تدفق الهواء ايضاً من خلال الإعداد في وضع الأداء الخاص بمضمار السباق، توفر جي تي 4 آر اس قوة سفلية أكبر بنسبة 25 بالمائة مقارنةً بطراز جي تي 4.

718 كايمان جي تي 4 آر اس كلوب سبورت

كايمان جي تي 4 ار اس كلوب سبورت

تحتفل نسخة السباقات 718 كايمان جي تي 4 آر اس كلوب سبورت بعرضها الأول في لوس أنجلوس. اعتبارًا من عام 2022، سيتم إطلاق السيارة الرياضية في العديد من سلاسل السباقات الوطنية والدولية، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي تمت ترقيتها لزيادة تحسين الأداء العام.

يستخدم ناقل الحركة القياسي ثنائي القابض (PDK) بسبع سرعات الآن جميع التروس الأمامية السبعة (بدلاً من ستة) التي تتميز بنسب أقصر. اعتمادًا على اللوائح الخاصة بالمضمار والسلسلة، يمكن للسيارة الجديدة تحقيق أوقات دورات أسرع بنسبة تزيد عن 2 بالمائة من الطراز السابق.

تايكان جي تي اس 

تايكان جي تي اس

تايكان جي تي اس الجديدة هي أول ممثل لسلسلة الطرازات الكهربائية يصل إلى مدى 500 كيلومتر. نظرًا لكونها الإصدار الرياضي، يقع إصدار تايكان جي تي أس بين إصداري تايكان 4 أس وتايكان تيربو من حيث القوّة والأداء فإنها تتمتع بقوة مذهلة تبلغ 598 حصانًا عند استخدام التحكم في الإطلاق، ويمكن تحقيق السرعة من صفر إلى 100 كم / ساعة في غضون 3.7 ثانية فقط كما تبلغ السرعة القصوى 250 كم / ساعة. 

التصميم الخارجي والداخلي مميزان، هناك العديد من التفاصيل السوداء أو الداكنة على الجزء الخارجي، مثل الواقي الأمامي وقواعد المرايا الخارجية وزخارف النوافذ الجانبية، كما تؤكد العديد من ميزات Black Race-Tex في المقصورة الداخلية على الأجواء الأنيقة والديناميكية.

تايكان جي تي اس سبورت توريزمو 

تايكان كلوب سبورت قامت عائلة تايكان أخيرًا بإضافة نسخة سبورت توريزمو لها نفس ارتفاع الركوب مثل سيارة جي تي إس سيدان لتمكين مركز ثقل منخفض لأداء رياضي افضل على الطريق، هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تمييزها عن الإصدار المستوحى من سيارات الدفع الرباعي كروس توريزمو وهي الجناح الخلفي المطلي الآن بنفس لون باقي الجسم، مثل طراز كروس توريزمو، تتميز سبورت توريزمو بسقف زجاجي، ولكن أيضًا سقف بانورامي جديد يتميز بالتحكم المتغير في الإضاءة.

يشتمل الزجاج البانورامي تسعة شرائح من المواد الكريستالية السائلة في السقف ويأتي مع أربعة أوضاع قابلة للاختيار، يمكن أن يكون كذلك لسيارة السيدان، مما يمنح المالكين في كلتا الحالتين إمكانية الاختيار من أنماط عدة.

إقرأ ايضاً: بورشه تطلق باناميرا بلاتينوم إديشن وكل ما ينقصك هو مئة ألف دولار أو أكثر

بورشه اطلاق جديد Porsche كايمن تايكان أخبار السيارات
loaing icon