بورشه تطلق لأول مرة نسخة خاصة بروح كلاسيكية من 911 تارجا

منذ حوالي أسبوعين اتحفتنا بورشه بإطلاق موديل تارجا من 992 بعدة طرازات ولعل ابرزها اطلاقها بقير عادي واليوم تقدم بورشه Targa 4S Heritage Design Edition 911 أي نسخة خاص من بورشه تارجا 4 أس ولكن بتصميم مستوحى من منتصف القرن الماضي من خمسينيات و ستينيات القرن العشرين.

اقرأ تفاصيل اطلاق بورشه تارجا 911 الجديدة

هذه اول مرة تطلق بورشه هذا النوع من الإصدارات الخاصة بالتعاون مع Porsche Exclusive Manufaktur وهذه واحدة من اربع إصدارات تتحضر قريبا كلها من وحي كلاسيكيات القرن الماضي. والجدير بالذكر بأن  911Targa 4S Heritage Design Edition  ستنتج بعدد محدود وهو 992 سيارة فقط طبعا الرقم مستوحى من اسم الطراز 992.

Targa 4S Heritage Design Edition 911 هي سيارة تجمع بتصميمها الخارجي والداخلي عراقة الماضي وحداثة المستقبل وستوفر مجموعة من الخيارات يمكن لمالكي بورشه 992 أي يضيفوها على السيارة من حزمة Heritage Design.

كما ان بورشه ديزاين المتخصصة بإكسسوارات وملابس من العلامة الألمانية ستصدر ساعة عالية الجودة خاصة بإصدار Heritage Design لتتلاءم مع محبي السيارات الكلاسيكية من بورشه وتحديدا مالكي Targa 4S Heritage Design Edition 911.

 

التصميم الخارجي لبورشه تارجا Heritage Design Edition

في الشكل لا تختلف عن تارجا 4 أس انما بعض اللمسات الرائعة حولتها الى سيارة ايقونية فاللون الأحمر الكرزي اللامع بالإضافة الى أربع خيارات أخرى من الألوان الحصرية لهذه السيارة ميزها عن غيرها كما ان شعار بورشه باللون الذهبي على المقدمة وعلى الإطارات هو نفس التصميم المستعمل في عام 1963 وشعار تارجا الذهبي على جوانب السيارة يعزز الشعور بالفخامة والاصالة لهذه السيارة اما الخطوط البيضاء على مقدمة السيارة وجانبيها يذكران بعالم بورشه الرياضي وانجازاتها في السباقات في الخمسينيات والستينيات.

وان نظرت الى خلفية السيارة فستلاحظ ختم Heritage Design على فتحات التهوئة الخلفية بتصميم فريد خاص بهذه الإصدارات الأربعة الحصرية ومستوحى من ختم الذي تم منحه الى سيارة بورشه 356 التي وصلت الى 100000 كيلومتر ليكون هذا الختم وسيلة وصل وربط بين الماضي العريق والحاضر.

وتفاصيل التصميم تطول حتى ان مفتاح Targa 4S Heritage Design Edition 911 يحمل نفس الشعار لتأخذ معك العراقة أينما ذهبت، كما ان الإطارات ذات تصميم حصري كلاسيكي قياس 20\21 انش وحتى المكابح تأتي باللون الأسود لمزيد من الاناقة في التصميم الخارجي.

اما في المقصورة الداخلية

فأول ما تلاحظه هو شعار 911 الذهبي على علبة القفازات لتختلط عليك الرؤية بين الحاضر والماضي اما شعار بورشه من عام 1963 على عجلة القيادة والمنقوش على رأس المقاعد فيتلاءم والتصميم الخارجي الكلاسيكي.

وكما الشكل الخارجي الذي يجمع بين الماضي والحاضر بعناصره التصميم يأتي الجزء الداخلي ليكمل هذا الرابط بالوان حصرية تتناسب واللون الخارجي فتأتي بجلد لوني  الأحمر Bordeaux Red مع OLEA club بلون Atacama Beige أو لوني أسود مع OLEA club بلون Atacama Beige.

هذا بالإضافة وكما في التصميم الخارجي الى تفاصيل عديدة تعود بنا الى 356 الكلاسيكية وحتى لايف ستايل وموضة الخمسينيات في جميع انحاء المقصورة الداخلية.

المحرك

القلب النابض لهذه السيارة الكلاسيكية الحديثة هو نفس محرك 992 تارجا الذي تم تقديمه قبل أيام قليلة، محرك بوكسر مزدوج التيربو يولد 450 حصان وقادر على التسارع من 0-100 كم / ساعة في أقل من 3.6 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 304 كم / ساعة.

بورشه سيارات كلاسيكية Porsche بورشه ديزاين
loaing icon