بورشه 911 تارجا الجديدة أنيقة وفخمة وفريدة من نوعها

في عام 1965 أصدرت بورشه نسخة خاصة لأول مرة في محاولة لتفادي القوانين الأميركية بمنع بيع السيارات المكشوفة وذلك لعدم وجود أنظمة امان تحمي الركاب في حال انقلابها، ونجح الصانع الألماني منذ ذلك الحين في خلق لايف ستايل جديد ونسخة محببة على قلب الكثيرين عرفت باسم "تارجا".

 

منذ عام تقريبا، أصدرت بورشه نسختها 992 الرائعة جدا والتي كان لنا فرصة تجربتها في نسختيها الكوبيه والكشف والتعرف على تفاصيلها التي ذكرتنا بتصاميم السبعينيات الرائعة لبورشه كاريرا.

شاهد بالفيديو: اكثر من 308 كلم/س على متن بورشه 911 الجديدة

اما اليوم، فتطلق بورشه سياراتها الجديدة 992 أي بورشه 911 الجديدة ولكن بنسخة تارجا 4 و تارجا 4 أس مكملة اسطول كاريرا بتجربة جديدة تقع في الوسط بين تجربة الكشف و الكوبيه فبذلك تعطيك شعور القيادة في الهواء الطلق كالكشف مع شعور قيادة الكوبيه الامن والايروديناميكي.

ولكن ماذا في التفاصيل؟

تصميم بورشه 911 تارجا الجديدة

من حيث التصميم الخارجي، السيارة شبيهة بنسختي الكوبيه والكشف مع طبعا الاختلاف في وسط السيارة حيث نرى العامود الوسطي الذي يصل عن طريق السقف النوافذ الخلفية بطريقة تصميمية رائعة بلون الألومنيوم والذي يعطي الـ"تارجا" اسلوبها الخاص.

وللتذكير بأن 992 تتميز بالخطوط الكلاسيكية على غطاء المحرك، اول بورشه مخصصة للقيادة اليومية التي تأتي بقياسين مختلفين للإطارات (بين الامامي والخلفي) وأيضا المصابيح الخلفية التي تتوسط فتحة التهوئة.

اما المقصورة الداخلية فهي شبيهة تماما بنسختي الكشف والكوبيه طبعا مع اختلاف عدم وجود سقف فوق السائق للتجربة كاملة في الهواء الطلق.

محرك بورشه 911 تارجا

كما ذكرنا اصدار بورشه تارجا يأتي بنسختين 4 و4 أس مجهزتين بنفس المحرك مع اختلاف بالقوة طبعا.

فالقلب النابض لهذه السيارة هو محرك بوكسر سداسي الأسطوانات 3.0 ليتر مع شاحني توربو. يولد في تارجا 4 385 حصان أي 15 حصان اسرع من الجيل السابق وسرعة قصوى تصل الى 289 كلم/ ساعة مقارنة ب 287 كلم/ ساعة عن الجيل السابق وتسارع من صفر الى مئة بـ 4.2 ثواني.

اما تارجا 4 أس فتولد 450 حصان أي اكثر ب 30 حصان من الجيل السابق بسرعة قصوى تصل الى 304 كلم/ ساعة و تسارع من صفر الى مئة بـ 3.6 ثواني.

طبعا وذلك كله مربوط بنظام مطور من الدفع الرباعي لمزيد من التماسك والمتعة في القيادة

 

بورشه 911 تارجا بقير عادي

لمحبي السيارات الرياضية هناك سؤال لطالما يطرح عند اصدار أي سيارة جديدة، هل من نسخة مجهزة بقير عادي؟

الجواب موجود عند بورشه في نسخة تارجا 4 أس وهو نعم حيث تتوفر هذه الميزة دون أي كلفة إضافية وهي مجهزة بقير عادي من سبع سرعات مع الحزمة الرياضية Sport Chrono Package لمهوسي القيادة.

اما نسخة بورشه 911 تارجا 4 وحتى 4 أس فتأتيين مجهزتين  بقير بي دي كاي PDK من بورشه من ثماني سرعات يظهر لأول مرة على نسخة تارجا ويمكن للسائق أن يشعر مباشرة بالفرق عن الجيل السابق ان كان من ناحية الراحة بالقيادة او حتى من ناحية القوة عن القيادة على الحلبات.

نظام كشف بورشه 911 تارجا الجديد

لا تزال السمة المميزة لـ Targa هي نظام الكشف التلقائي الكامل المبتكر للسقف كما هو الحال في تارجا الأصلية الأسطورية من عام 1965.

فالسيارة تبدو اكثر من رائعة كيفما نظرت اليها وخاصة كما ذكرنا عند النوافذ الخلفية والمميز في نظام الإصدار الجديد انه يمكن فتح السقف بسهولة تامة مع نظام كهربائي يعمل عن طريق كبسة زر ويتحول من مغلق الى تارجا بـ 19 ثانية بحركة ولا أروع تمتع الناظرين في كل مرة.

وطبعا الأمان مهم في عملية الكشف خاصة بأن القسم الخلفي الزجاجي يتراجع كليا الى الوراء وهنا يتدخل نظام مساعد الركن والمستشعرات لتنبيه السائق في حال وجود حائط او سيارة او أي عائق قد يمنع السيارة من إتمام عملية الغلق او الكشف.

أنظمة مساعد للقيادة جديدة بالكامل على بورشه 911 تارجا

طبعا عند كل اصدار من بورشه نبحث عن أنظمة وابتكارات من بورشه تسهل عملية القيادة لهذه لسيارات الرائعة واصدار تارجا هذه المرة أيضا ليس بغريب عن هذه العادات من الصانع الألماني.

اول نظام بالفعل مبهر هو نظام " Smartlift" أي الرفع الذكي الذي يمكن ان يحفظ عن طريق جي بي أس GPS الأماكن التي ترفع بها مقدمة السيارة لمرور سلس و في كل مرة ودون ان تتدخل ما ان تصل الى هذه الأمكنة يتدخل النظام تلقائيا ويرفع مقدمة بورشه تارجا.

اما النظام المطور الجديد هو Porsche InnoDrive أي نظام بورشه المبتكر للقيادة والذي يشمل بالإضافة الى نظام تثبيت السرعة التكيفي  المعروف أنظمة مساعدة أخرى تتنبأ بحال الطرقات على مدى 3 كيلومترات الى الامام مع ربطها بنظام رادار قراءة إشارات السير و حتى الدوارات لتتأقلم السيارة مع هذه المتغيرات وتعطيك تجربة قيادة مريحة وغير مسبوقة حتى أيضا تأتي بورشه تارجا 911 مع نظام مساعد زحمة السير للمساعدة في عملية القيادة المريحة حتى في زحمة السير.

بالإضافة الى مجموعة من التحسينات والأنظمة وحتى تغييرات حسب الطلب المتوفرة من Porsche Tequipment و Porsche Exclusive Manufaktur لمزيد من التميز.

في النهاية، يمكننا الجزم بأنه لا يمكننا الانتظار حتى تصل هذه السيارة الى منطقتنا ويتسنى لنا تجربتها بالكامل لننقل لكم شعور القيادة الرائع في هذه السيارة.

 

loaing icon