بورشه تطلق سيارة مستوحاة من شخصية كرتونية.. لماذا فعلتها؟

ظهرت سالي كاريرا لأول مرة في فيلم سيارات بيكسار الناجح في عام 2006، حيث استحوذت على قلوب الأطفال ومحبي السيارات على حد سواء بسحرها وذكائها الذي منح بورشه وجهًا ودودًا لنعرفه جميعًا. الآن، حولت بورشه الشخصية الخيالية إلى شيء حقيقي، حيث ظهرت لأول مرة لمرة واحدة بورشه 911 "سالي سبيشال".

تصميم سالي سبيشال

بورشه 911 سالي خارجي

استنادًا إلى طراز كاريرا جي تي اس، تجلب "سالي سبيشال" عناصر من عالم سيارات "كارز" إلى الفئة 992- 911 الحديثة. على هذا النحو، قامت بورشه أيضًا بدمج بعض التصميمات الأساسية من جيل 996 في سالي سبيشال. يتضمن ذلك المصابيح الأمامية الفضية، بالإضافة إلى الشارات الخلفية والعجلات المتداخلة ذات الخمسة أذرع التي تحاكي تلك الخاصة بسالي. ومع ذلك، امتنعت بورشه وبيكسار عن تركيب سالي سبيشال بعيون كبيرة وفم بدلاً من الزجاج الأمامي أو الشبك الأمامي. 

يمكن القول إن العنصر الأكثر بروزًا في سالي سبيشال هو لون سالي الأزرق المعدني، وهو لون مميز يتطلب تطبيقًا يدويًا. ينتشر سالي الأزرق المعدني أيضًا في مناطق إضافية من الواجهات الأمامية والخلفية للسيارة وغطاء المحرك، وهي الأجزاء التي تحتفظ بها بورشه باللون الأسود على طراز كاريرا جي تي إس العادي.

مقصورة سالي سبيشال 

بورشه 911 سالي داخلي

من الناحية الخارجية، يتميز التصميم الداخلي لـ سالي سبيشال بمجموعة من اللمسات المخصصة. يزين لون سالي الأزرق المعدني قطع المقصورة وتكمل المقاعد المصنوعة من الجلد والتي تشمل خياطة سبيد بلو والطباشير وإدخالات Pepita، والتي تتميز بمزيج لوني من الأسود والطباشير والأزرق السريع. يشكل اللون الأول لوحة القيادة السفلية والأخير يجد طريقه إلى العلامة المركزية لعجلة القيادة وعرض نمط التغيير لمقبض تروس ناقل الحركة اليدوي ذي السرعات السبع.

تشمل التفاصيل المميزة الأخرى طباعة على لوحة القيادة فوق صندوق القفازات تدل على الطبيعة الخاصة للسيارة، وعلى عتبة الباب الخاص بـ سالي سبيشال ذات الإضاءة الخلفية ، و "Kachow Mode" الفريد من نوعه الذي يحل محل زر Sport Response الموجود على مفتاح وضع القيادة المثبت على عجلة القيادة في السيارة.

أهداف خيرية 

بورشه 911 سالي سبيشال خيري

في حين أن معظم طرازات بورشه محدودة الإنتاج غالبًا ما يتم التحدث عنها قبل إطلاقها، إلا أن سالي سبيشال لا تزال جاهزة للاستيلاء عليها. هذا بسبب قيام بورشه وبيكسار ببيع السيارة بالمزاد في حدث RM Sotheby القادم في مونتيري، كاليفورنيا.

عائدات البيع، الذي سيجري في 20 أغسطس، ستفيد جمعيتين خيريتين: Girls Inc، وهي منظمة غير ربحية تخدم الفتيات بين سن الخامسة والثامنة عشرة وتزويدهم بالأدوات والدعم اللازمين للتغلب على تحديات الحياة بنجاح، وUNHCR، وكالة الأمم المتحدة للاجئين، وهي منظمة غير ربحية تعمل على مساعدة العديد من اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من أوكرانيا. 

إلى جانب تسجيل مفاتيح سالي سبيشال، سيحصل الفائز أيضًا على ساعة بورشه ديزاين المطابقة، ومجموعة ثانية من العجلات - بما في ذلك رف مصنوع خصيصًا - لتركيب اطارات سالي سبيشال، وغطاء سيارة فريد، وكتاب خاص مليء بالمعلومات التي توضح تطور سالي الخاص.

إقرأ ايضاً: سيارة بورشه 911 GT3 RS الجديدة جاهزة للانطلاق

بورشه اطلاق جديد Porsche أخبار السيارات
loaing icon