وضعية الهجوم.. مزايا أعجبتنا في بورشه تايكان تيربو جي تي 2025

في عالم السيارات الكهربائية، تظهر بورشه بشكل قوي مع سيارة تايكان تيربو جي تي 2025، هذه السيارة التي تعتبر واحدة من أروع المركبات على الاطلاق، فما الذي أعجبنا فيها؟

اسرع سيارة كهربائية مخصصة للطرقات

بورشه تايكان تيربو جي تي

في عالم السيارات الكهربائية الخالية من أي انبعاثات، لم يعد السائق يستمتع بالقيادة خصوصاً وأن المركبات هذه باتت خالية من أصوات العادم الصاخبة التي تطرب الأذن، لذلك كان لا بد من تعويض هذه الميزة من خلال القدرات الخيالية. اليوم سيارة بورشه تايكان تيربو جي تي، تعتبر أسرع سيارة كهربائية. هذه المركبة الصديقة للبيئة يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.1 ثانية. نعم هذا الرقم صحيح لاسيما إذا تم استخدام ميزة الـ Launch Control. هذه المركبة الصاروخية تستطيع توليد قوة 1019 حصان كما وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 305 كلم/ الساعة (مع الإطارات الصيفية).

قدرة إضافية/ وضع الهجوم

بورشه تايكان تيربو جي تي

وضع الهجوم أو Attack Mode في سيارة بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 وتحديداً مع حزمةWeissach  يقدم ما يصل إلى 120 كيلوواط للعجلات الأربع. ولتفعيله، يكفي سحب مقبض علبة التروس إلى اليمين. هذا الوضع يسمح بإطلاق القوة الكاملة للسيارة ولمدة ثانيتين فقط، بهدف الوصول التسارع المذكور.

السيارة مزودة بنظام Porsche Active Ride

بورشه تايكان تيربو جي تي

يجمع نظام Porsche Active Ride الجديد والمتطور بين راحة القيادة وديناميكياتها. يحافظ نظام التعليق المتطور هذا على مستوى هيكل تايكان جي تي تيربو في جميع الأوقات، لاسيما خلال المنعطفات والمناورات السريعة والتسارع. ومع القيادة السلسة، يمتص النظام هذا المطبات بشكل كامل تقريبًا. وفي مواقف القيادة الرياضية، يضمن نظام التعليق Porsche Active Ride اتصالاً مثالياً بالطريق بفضل التوزيع المتوازن للضغط الذي تتحمله العجلات.

كما أنه ومع نظام Porsche Active Ride، وبمجرد فتح الباب، يرتفع الهيكل تلقائيًا بمقدار 55 ملم، ما يجعل من السهل الدخول والخروج من المقصورة. أما عندما يُغلق الباب، فتنخفض تايكان إلى المستوى السابق.

الناحية الخارجية الرياضية

بورشه تايكان تيربو جي تي

لأنها أسرع سيارة بورشه مخصص للطرقات، ومن خلال حزمة Weissach، تعتبر بورشه تايكان تيربو جي تي واحدة من أجمل السيارات الرياضية على الاطلاق. فمن خلال الحزمة المذكورة، تأتي السيارة مع الكثير من القوة السفلية للقيام بدورات جد سريعة إذا أخذت السيارة إلى الحلبات. تأتي هذه المركبة الرائعة مع جناح خلفي مثبت على صندوق الأمتعة من الكاربون فايبر وبنفس لون السيارة، وشفرات أمامية، ومشتت هواء أمامي، وعناصر تحكم بالهواء اسفل السيارة، لذلك تخليوا فقط القوة السفلية التي ستحصلون عليها عند دخول المنعطفات والتسارع.

اقرأ أيضاً: بورشه تايكان تنضمّ إلى أسطول شرطة دبي معزّزةً قدراتها عالية الأداء في مجال إنفاذ القانون

بورشه Porsche مراجعات
loaing icon