بورشه 959 كومفورت.. مركبة نادرة من 1987 تحت مطرقة المزاد قريباً

في عصر أعيد فيه تعريف مصطلح "السيارة الخارقة"، برزت بورشه 959 في منتصف ثمانينيات القرن الماضي كعملاق في مجال الابتكار التكنولوجي والأداء المطلق، من هنا وإذا كنتم من عشاق هذا الصانع الألماني، عليكم أن تعرفوا بأنه من المقرر أن يعرض دار RM Sotheby’s للمزادات، قطعة رائعة في عالم السيارات وهي سيارة بورشه 959 كومفورت موديل 1987، والتي كانت مملوكة في السابق لمجموعة من عشاق السيارات الأميركيين الذين بذلوا جهودًا كبيرة لجلب هذه الأعجوبة إلى الطرق الأميركية. 

السيارة الفائقة الأكثر تقدمًا في عصرها

سيارة بورشه

لم تكن بورشه 959 التي تم الكشف عنها عام 1985، أقل من كونها سيارة ثورية. بفضل ميزاتها المتقدمة بما في ذلك الشواحن التوربينية المتسلسلة، ونظام التعليق الحديث القابل للتعديل، ونظام الدفع الرباعي الذكي، أصبحت بورشه 959 سيارة الأحلام لجيل كامل.

صُممت 959 تحت قيادة هيلموث بوت ومانفريد بانتل، وقد اعتبرت السيارة الفائقة الأكثر تقدمًا في عصرها. والجدير بالذكر أن السيارة كانت متقدمة جدًا لدرجة أن نيسان استخدمت نموذجًا من عام 1988 من طراز 959 Komfort SC للبحث والتطوير في أول سيارة سكاي لاين جي تي آر.

إعفاء خاص من الحكومة الأمريكية

سيارة بورشه

على الرغم من الاستحالة الأولية لشراء سيارة 959 في الولايات المتحدة بسبب التحديات التنظيمية، حصل ثلاثة أشخاص هم رالف لورين ولاري هيدريك ونورمان ستون على إعفاء خاص من حكومة الولايات المتحدة، سمح لهم باستيراد وتعديل سياراتهم 959 لاستخدامها على الطرق.

أما السيارة المعنية والتي نتطرق إليها فهي الرقم 59 من أصل 207 نموذجًا فقط بمواصفات كومفورت Komfort، وقد حصل عليها لأول مرة للدكتور نورمان كليمنت ستون، وهو جامع أعمال فنية في منطقة الخليج وفاعل خير معروف بتوجهاته في مجال الاستثمارات والأزياء.

خضعت للصيانة والترقيات

سيارة بورشه

تضيف ملكية الدكتور ستون طبقة من الجاذبية إلى قصة السيارة، مما يسلط الضوء على التزامه بصيانة هذه المركبة الفائقة لتبقى أشبه بمركبة نادرة. تحت إشراف ستون، خضعت السيارة لصيانة وترقيات دقيقة، بما في ذلك تعديل كبير من قبل شركة Canepa Design التي رفعت أداءها إلى قوة مذهلة بلغت 640 حصانًا. رحلة السيارة من أعجوبة السيارات إلى قطعة ثمينة، مع عملية ترميم وترقيات شاملة بقيمة إجمالية تزيد عن 285,000 دولار أمريكي، كلها أمور جعلتها أسطورة حديثة.

من المتوقع أن يحقق هذا المثال المتميز لـ 959 Komfort سعر يصل إلى 1,500,000 دولار أمريكي في المزاد. هذا ويمكن للمهتمين بهذه السيارة إما زيارة الموقع الرسمي لـ RM Sotheby أو حضور المزاد في تورونتو في الفترة الممتدة من 31 مايو إلى 1 يونيو، فهل ستحقق هذا الرقم الخيالي عندما تخضع لمطرقة المزاد؟

اقرأ أيضاً: أسرع سيارة إنتاجية في العالم تباع في المزاد بمبلغ 5 مليون و175 ألف دولار

بورشه Porsche مزادات
loaing icon