بوجاتي تطلق صاروخاً بقوة 1850 حصاناً

لإظهار مدى جديتها فيما يتعلق بالسيارات التي تركز على حلبات السباق، كشفت بوجاتي عن مفهوم Bolide، وهي سيارة سباق خفيفة الوزن، توضح قدرات صانع السيارات الفرنسي المذهلة.

اقرأ أيضًا : قصة بوغاتي الكلاسيكية التي ألهمت فكرة طراز لافواتيور نوار الأغلى في العالم

 

قوة هائلة

بوجاتي
تأتي Bolide بمحرك W-16 رباعي التوربو سعة 8.0 لترات، ينتج قوة 1825 حصاناً وعزم دوران 1850 نيوتن متر. وأجرت بوجاتي تغييرات على المحرك شملت تحديث نظام الزيت الجاف. وأشارت بوجاتي أن سيارتها الجديدة ستكون قادرة إلى الوصول لسرعة قصوى تزيد عن 480 كيلومتراً في الساعة، وقطع حلبة نوربورغرينغ في 5:23 دقيقة وحلبة لومان في 3:07 دقيقة. ولكبح جماح هذه القوة جهزت Bolide بمكابح سيراميك مثل سيارات الفورمولا واحد، وعجلات من المغنيسيوم. يذكر أن Bolide تتمتع بنسبة وزن/قوة تبلغ 0.67 كجم لكل حصان، وهو الرقم الذي شكل لغزاً منذ أيام عندما كشفت بوجاتي عنه.

 

التصميم العام

بوجاتي

تم طلاء 40 في المائة فقط من أسطح Bolide باللون الأزرق للسباق الفرنسي، في حين أن 60 في المائة الأخرى بقيت من الكربون. لكن اللافت وجود فتحات في غطاء المحرك تكشف مكونات نظام التعليق. من الخلف إستوحت بوجاتي المصابيح الخلفية الرفيعة في Bolide من تلك الخاصة بالطائرة النفاثة Bell X-1 في أواخر الأربعينيات، والتي كان يقودها الكابتن الأسطوريChuck Yeager ، أول شخص يكسر حاجز الصوت. لكن أكثر التفاصيل إثارة في Bolide هو السقف المصنوع من مواد تغير شكله مع زيادة السرعة  لتقليل السحب وتحسين تدفق الهواء إلى الجناح الكبير الخلفي.

ولم تقرر بوجاتي بعد ما إذا كانت ستدخل هذه السيارة حيز الإنتاج.

بوجاتي Bugatti سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon