بوجاتي تايب 55 سوبر سبورت تعود للحياة على هيئة شيرون

ما المميز فيها؟ بالطبع ليست التعديلات الميكانيكية، بل تعديلات خارجية تعيدك بالزمن إلى الوراء، هيكل مزدوج اللون كالنحلة، أصفر وأسود، مع رقم 55 على الجناح الخلفي من أسفله، وملصقات صغيرة جداً بنمط رقم 55 على غطاء المحرك تتحول من الاسود إلى الأصفر، ومنها هذه النسخة الواحدة فقط لا غير. وكذلك تم تعديل المقصورة بألوان مميزة، ولكن بصراحة، إن التدرج بيت اللون الأصفر والأسود جميل جداً وتليق الألوان بالسيارة التي تعدّ الأسرع في العالم بشكل كبير.

سيارة مخصصة حسب الطلب

بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 2024 (1)

تُعرف السيارة باسم "55 واحد من أصل واحد" أو  "55 1of 1" وهي تكريم لسيارة Super Sport الأصلية وتتميز بطلاء ثنائي اللون تم تقديمه لأول مرة في الطراز 55 من قبل المهندس المشهور جان بوجاتي.

وأكدت الشركة أن السيارة ترتدي مزيجاً من اللونين الأسود والأصفر، وهو ما كان يفضله إيتوري بوجاتي، مؤسس الشركة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز السيارة بنمط "55" مموه مطبق يدوياً يتدفق من الأمام إلى الرفارف حتى المصابيح الأمامية.

وتعدّ هذه اللمسة الأكثر تميزاً على السيارة، كما أكد على ذلك جاشا ستروب، مدير قسم Sur Mesure لتصميم سيارات بوجاتي حسب الطلب، إذ أكد أن في سيارة تايب 55 التاريخية، لكل قطعة لونها، إما أسود أو أصفر، ولكن في تشيرون سوبر سبورت، تلاشى اللون من الأسود للأصفر، وكانت عملية صعبة ومعقدة على الفريق، ولكنه أضاف بدوره أنها كانت النهج الصحيح.

وتكتمل المزايا الخارجية بشبك باللون الأسود وعجلات سوداء ذات عشرة أذرع مع شعارات "EB" صفراء. ويتميز الطراز أيضاً بجناح خلفي بلونين مع كتابة "55 1of 1" على الجانب السفلي.

المقصورة والمحرك

بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 2024 (2)

المقصورة أيضاً تتميز بازدواجية اللون، بين الأصفر والأسود، وهي مصنوعة من مزيج بين الجلد الفاخر وجلد الكانتارا الرياضي. وتعدّ التفاصيل الأكثر لفتاً للانتباه هي شعار "55" الباهت الذي يبدأ على الأبواب ويستمر حتى التابلوه. وفي مكان آخر، هناك تطعيمات من ألياف الكربون، ومساند رأس مطرزة، وألواح عتبات خاصة تحمل توقيع جان بوجاتي.

بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 2024 (3)

أما بالنسبة إلى المحرك، فهو محرك W16 المعروف، رباعي الشاحن سعة 8.0 لتر يعمل بشاحن توربيني بقوة 1,578 حصان و1,600 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة مزدوج القابض ذو سبع سرعات ونظام دفع كلي، مما يمكّن الطراز بلوغ سرعة قصوى 440 كم / ساعة.

اقرأ أيضاً:إحداها وصلت لـ1228 كلم/ الساعة..أسرع مركبات حطمت الأرقام القياسية

بوجاتي اطلاق جديد Bugatti شيرون أخبار السيارات
loaing icon