نصيحة سترايف: هكذا يمكنك بيع سيارتك بأقل خسارة

بالتاكيد تعلم أن اذا قمت بشراء سيارة جديدة، ستفقد من قيمتها المالية مع الوقت، ولكن ذلك لا يجب أن يمنعك من التفكير في العديد من السبل التي يمكنك من خلالها بيع سياراتك بأقل قدر ممكن من الخسارة المالية.

سترايف سيعطيك بعض النصائح حيال هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً: مدمن على العمل؟ اليك 5 تقنيات ستريدها في سيارتك

 

نسبة الخسارة

بمجرد خروجك من عند وكيل السيارات بسيارتك الجديدة فإنها تبدأ  في فقدان جزء من قيمتها المادية بشكل تدريجي، حيث أن أحدث الدراسات وجدت أنها تفقد ما يقارب من 10% من قيمتها في أول شهر و30% تقريبا بعد مرور سنة.

أول نصيحة: الألوان

قمنا بالبحث عن أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها الاحتفاظ بأعلى قيمة ممكنة لسيارتك حتى لا تخسر الكثير عند بيعها، ومن بين تلك الطرق أن تتجنب الألوان الغريبة وغير الرائجة (مثل الأصفر أو الأخضر) عند اختيارك سيارتك، حيث أن ذلك قد يصعب إمكانية بيعها في الأساس.

 

ثانياً: الصيانة ثم الصيانة

اعتنائك الشخصي بالسيارة لا يغنيك أبداً عن فحصها بشكل مستمر للتأكد من سلامة كافة أجزائها الداخلية، كالمحرك وسير التايمن والبواجي وغيرها من الأمور التي لن تستطيع الكشف عنها بنفسك إن لم تكن مختص.

ولا تنس الاحتفاظ بإيصالات الصيانة الدورية وأي تصليحات تقوم بها لسيارتك، حيث أن ذلك يثبت للمشتري اعتنائك الدائم بالسيارة وأنها في حالة جيدة.

وبالطبع، لن ننسى ذكر أهمية حفاظك على نظافة السيارة الداخلية ونظافة هيكلها الخارجي وخلوه من الخدوش أو الكدمات.

وأخيراً...

اختر الوقت المناسب للبيع، فلا تعرض سيارتك للبيع تزامناً مع ارتفاع أسعار الوقود أو انخفاض الأسعار الجمركية على السيارات، كذلك ننصح ببيع السيارة في أول خمس سنوات من شرائها حيث أنه بعد ذلك قد تصل خسارتك إلى أكثر من 50% من قيمتها الأصلية. 
 

سيارات نصائح معلومات شراء سيارة نصائح السيارات
loaing icon