مدمن على العمل؟ اليك 5 تقنيات ستريدها في سيارتك

إذا كنت من الأشخاص شديدي الإنشغال لدرجة أنك تفكر في عملك حتى أثناء قيادة السيارة، فأنت على الأرجح ستريد أن تحتوي سيارتك على هذه التقنيات الـ 5 التي ستساعدك بشكل كبير على اتمام أمور متعلقة بالعمل.

اقرأ أيضاً: مواصفات سلامة اسألي عنها قبل شراء السيارة!

 

واي فاي هوت سبوت WiFi Hotspot

تسمح لك (ولكل من معك بالسيارة) هذه التقنية بأن تكون بإتصال دائم بشبكة الانترنت (من خلال شريحة SIM)، حتى لا تفقد التواصل مع جهات العمل على مختلف منصات التواصل!

 

شاحن لاسلكي ومداخل USB

وهما أحد أهم الأشياء، فمن منا يستطيع تحمّل مشاهدة هاتفه يفرغ من شحنه من دون وجود شاحن بالقرب (خصوصاً من يحتاج الى الهاتف لإتمام عمله)؟ كما ولا تنسى أهمية مداخل الـ USB التي تعمل كشواحن هي الأخرى أو كوسيلة اتصال للبيانات المختلفة مثل البريد الإلكتروني وغيرها.
 

 

البلوتوث

إذا ما كانت سيارتك مُزودة بهذه الخاصية، فسوف تتمكن عندها من بث محتويات هاتفك الصوتية (كأحاديث متعلقة بالعمل على واتساب) وغيرها من خلال سماعات سيارتك، كما سيمكنك من إجراء المكالمات الهاتفية من خلال سماعات سيارتك أيضاً من دون الحاجة لاستخدام الهاتف أثناء القيادة.


 

 

أندرويد أوتو وآبل كار بلاي

تمكّنك هذه الأنظمة الذكية من الربط بين هاتفك الذكي إذا ما كان مدعوم بأحد نظامي iOS أو Android، ونظام الترفيه والمعلومات بسيارتك، فتستطيع بذلك التحكم بالعديد من مزايا هاتفك من خلال شاشة السيارة!
 

 

نظام المساعد الصوتي

ولكن بالطبع، تأتي سلامتك الشخصية وسلامة الآخرين أولاً، لذلك فإن أنظمة المساعد الصوتي في السيارات تهدف إلى تلقّي الأوامر منك صوتياً وإتمامها، من دون الحاجة لإستخدام يديك أو تشتيت انتباهك عن الطريق، فيمكنك أن ترسل رسالة نصية مهمة عبر قولها للمساعد الصوتي.

 

سيارات نصائح معلومات اجهزة ذكية Best Of
loaing icon