12 محركا و177 ميزة: أكثر المقاعد تطوراً في العالم من بنتلي

لست بحاجة إلى السفر في الدرجة الأولى لتجربة ذروة السفر الفاخر، فأنت بحاجة فقط إلى إلقاء نظرة على بنتلي بنتايجا EWB. وصفت بنتلي "مقعد طيران" الاختياري للعلامة التجارية فائقة الفخامة في بنتايجا بأنها "أكثر المقاعد تطوراً على الإطلاق يتم تركيبها في سيارة".

راحة من عالم آخر

بنتلي بنتايجا مقاعد راحة

تتضمن المقاعد الخلفية تعديلات استباقية للوضعية، وتعديل ضغط التلامس بهدوء بين الجسم والمقعد من خلال مناطق تنشيط تعمل بالهواء المضغوط. تقول بنتلي إن النظام يمكنه تطبيق 177 تغييرًا فرديًا للضغط عبر ست مناطق ضغط مستقلة.

إن إحداث تغييرات صغيرة في مناطق التلامس بسطح المقعد يعني أن أنسجة الجسم التي تعرضت للضغط تهدأ وتتحكم في تدفق الدم. وبالتالي، فإن نظام بنتلي يستخدم ما يسميه "تطور ثلاثي الأبعاد" لتخفيف نقاط الضغط.

يتم إقران المقاعد أيضًا بملفات تعريف مختلفة، بحيث يمكن أن تتحول لتناسب مختلف أشكال العملاء وبنياتهم. وهذا يعني إمكانية تعديل مساند الأرجل والقدمين، ودعم مسند الظهر، وقواعد الوسائد، ومساند الرأس.

تكنولوجيا متطورة 

بنتلي بنتايجا مقاعد تكنولوجيا

يتم التحكم في الحركات من خلال خوارزميات تم تطويرها بالتعاون مع مقوم العظام المتخصص في التعامل مع العملاء الذين يعانون من عدم الراحة في رحلات السيارات الطويلة، كما تدعي بنتلي، وخضعوا لتجارب طبية.

توفر مجموعة من 12 محركًا كهربائيًا صامتًا 22 طريقة للتعديل، مرتبطة بثلاث وحدات تحكم إلكترونية بصمام هوائي ذكي. يتم الإشراف على مجموعة المحركات والصمامات من قبل وحدة التحكم الإلكترونية الرئيسية في حركة المقعد والرفاهية. يمكن لراكب المقعد الخلفي على جانب الراكب من السيارة أيضًا تحريك المقعد الأمامي للأمام عبر "وضع VIP".

نظام تكييف مستقبلي 

بنتلي بنتايجا مقاعد تكييف

أخيرًا، بعد أن يختار راكب المقعد الخلفي درجة الحرارة المطلوبة من سبعة مستويات مختلفة، يستشعر مقعد المناخ التلقائي درجة حرارة الركاب ورطوبة السطح بدقة تبلغ 0.1 درجة مئوية كل 25 مللي ثانية. وبالتالي يمكن للنظام تحديد ما إذا كان سيتم استخدام الحرارة أو التهوية أو كليهما في وقت واحد للحفاظ على "الرفاهية الحرارية المثلى للراكب".

بعد عدد لا يحصى من الشائعات ونماذج التجسس، كشفت بنتلي رسميًا عن سيارة بنتايجا الرياضية متعددة الاستخدامات ذات قاعدة العجلات الممتدة (EWB) في مايو. يحتوي هذا الطراز الجديد على قاعدة عجلات أطول بمقدار 180 ملم مما يُترجم إلى مساحة إضافية في المقصورة الخلفية. يبدو أن هناك 2500 قطعة جديدة في بنتايجا EWB والتي تعوض عن التغييرات في الأرضية والألواح الجانبية والأبواب والسقف.

إقرأ ايضاً: بنتلي تكشف عن إصدار مجموعة الفروسية المحدود من بنتايجا

بنتلي Bentley بنتايجا أخبار السيارات Bentayga خبر متداول
loaing icon