بنتلي تطلق بنتايجا EWB: اس يو في أطول وأكثر فخامة

حققت بنتلي بنتايجا نجاحًا ساحقًا للعلامة البريطانية الرائدة في عالم السيارات الفاخرة، والآن تحصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة على نسخة ذات قاعدة عجلات طويلة مع تحديثات وترقيات عديدة تجعلها أكثر فخامة من الداخل والخارج.

قاعدة العجلات الجديدة 

بنتلي بنتايجا خارجي

بنتايجا الجديدة لها قاعدة عجلات ممتدة بمقدار 180 ملم فوق تلك الموجودة في الطراز العادي. إنها مصممة، كما تدعي الشركة المصنعة، لتقديم أفضل تجربة جلوس لأي من مركباتها، ويمتد كل الامتداد إلى الباب الخلفي والمقصورة الخلفية. يبلغ الطول الإجمالي 5،322 ملم، وتتراوح سعة صندوق الأمتعة من 380 لترًا إلى 484 لترًا، اعتمادًا على المقاعد.

عمل فريق التصميم في بنتلي على التغييرات التي تم إجراؤها على الأرضية والألواح الجانبية والأبواب والسقف لضمان بقاء الخطوط الحادة في بنتايجا أنيقة وعصرية. كما تتوفر عجلة قياس 22 انش حصرية بشكل قياسي، مع توفر 21 انشاً إذا كنت تخطط لأية رحلات على الطرق الوعرة.

قاعدة عجلات أطول لراحة وفخامة أكبر 

بنتلي بنتايجا داخلي

كل الزيادة في لوحة الباب الخلفي تسلط الضوء على التركيز في خلق مقصورة خلفية أكثر فخامة مع التركيز على الراحة والعافية. وينعكس ذلك في تقديم أول مناخ للسيارة في العالم ومقعد خلفي متطور لتعديل وضعيته. تسمح مساحة المقصورة الجديدة بمقعد بنتلي Airline الجديد الذي تدعي بنتلي أنه "أكثر المقاعد تطوراً على الإطلاق يتم تركيبها في السيارة، مع 22 طريقة للضبط". 

يمكن دفع مقعد الراكب الأمامي للأمام ليظهر مسند للقدمين مكسو بالجلد بينما تستشعر مقاعد الراكب الخلفي درجة حرارة الراكب وتحدد ما إذا كان سيستخدم الحرارة أو التهوية أو كليهما في وقت واحد بينما يقوم نظام ضبط الوضع تلقائيًا بإجراء تعديلات دقيقة على وضع جلوس الراكب نقاط الضغط عن طريق قياس الضغط عبر سطح المقاعد. في أماكن أخرى من المقصورة، يوجد تصميم خياطة أكثر تقدمًا، إضاءة بنتلي الماسية على عتبات الأبواب ومجموع 24 مليار تركيبات يمكن الاختيار من بينها!

المحرك والأداء 

بنتلي بنتايجا ممتدة اداء

يتم تشغيل بنتلي بنتايجا الممتدة بنفس محرك بنزين مزدوج التيربو V8 الموجود على طرازات بنتلي بنتايجا الأخرى والذي ينتج 542 حصانًا وعزم دوران 770 نيوتن متر، وهو ما يكفي، كما تدعي بنتلي، لتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 290 كيلومتراً في الساعة. للمساعدة في إدارة طولها الإضافي، فإن EWB هي أول بنتايجا يتم تزويدها بنظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات. 

لم يتم الإعلان عن أي أسعار، وستطرح السيارة للبيع على مستوى العالم بحلول الربع الأخير من هذا العام، وتتوقع بنتلي أن النموذج الجديد، الذي تأمل أن يمتد على قطاعي سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والليموزين،  يمكن أن يمثل ما يصل إلى 45 في المائة من جميع مبيعات بنتايجا.

إقرأ ايضاً: بالفيديو فخامة رنج روفر 2023 بنسخة SV وأول رنج روفر بسبع مقاعد الجزء الثاني

بنتلي اطلاق جديد Bentley بنتايجا أخبار السيارات Bentayga
loaing icon