بنتلي تخطو الى الامام وتطلق بنتايجا هايبرد الجديدة

تخطو بنتلي الخطوة التالية في رحلتها نحو مستقبل مستدام مع إطلاق بنتايجا هايبرد الجديدة، السيارة الرياضية متعددة الإستعمالات الفخمة الكهربائية الوحيدة في العالم.

اقرأ أيضًا: ظهور Continental GT Mulliner Convertible الجديدة للمرة الأولى

 

جينات وراثية لتصميم بنتلي

 بنتايجا هايبرد

يؤكد التصميم الخارجي والداخلي الجديد على الجينات الوراثية لتصميم بنتلي، لتقدم بنتايجا هايبرد الجديدة أقصى درجات الرفاهية الكهربائية مع قيادة سلسة وصامتة عبر البيئات الحضرية والمدن، مع إمتلاك القدرة على التجوال على الطرق الوعرة.

مجموعة نقل الحركة

 بنتايجا هايبرد

تتكون مجموعة نقل الحركة الكهربائية في بنتايجا هايبرد من 12 مكوناً رئيسياً تندرج في ثلاثة مجالات. أولا توزيع الكهرباء بحيث توجد نقطة الشحن على الجانب الأيسر من السيارة، توفر مؤشر LED يوضح حالة شحن البطارية، والتي يمكن شحنها بمعدل 7.2 كيلو واط / ساعة.

وتتكون بطارية الليثيوم بقدرة 17.3 كيلو وات في الساعة من 168 خلية فردية مع عمر متوقع يبلغ 160000 كيلومتر أو ثماني سنوات، ويمكن شحنها بنسبة 100 في المائة في أقل من ساعتين ونصف الساعة. ويتم تحويل الطاقة المخزنة إلى أداء سلس وسهل من خلال محرك كهربائي بقوة 126 حصاناً والذي يمكنه إنتاج ما يصل إلى 350 نيوتن متر من عزم الدوران. ويقع المحرك الكهربائي بين علبة السرعات ومحرك الإحتراق الداخلي.

ويكمل محرك V6 مزدوج الشاحن سعة 3.0 لترات بقوة 443 حصاناً و 700 نيوتن متر من عزم الدوران عمل المحرك الكهربائي عند الحاجة أو عند سرعات تزيد عن 135 كيلومتراً في الساعة. ويوفر المحركان نطاق مشترك يبلغ 862 كيلومتراً مع قدرة على السير  50 كيلومتراً على الطاقة الكهربائية الخالصة.

أوضاع قيادة مختلفة

 بنتايجا هايبرد

تحتوي بنتايجا هايبرد على أوضاع قيادة مختلفة تستخدم المعلومات المخزنة عبر نظام Bentley Hybrid Efficiency Navigation لتحقيق أفضل كفاءة، من خلال التغذية المرتدة من خلال دواسة الوقود وتوفر دواسة السرعة الهجينة من بنتلي نقطة ضغط عند إستخدام المحرك الكهربائي للإشارة إلى الحد الفاصل بين الطاقة الكهربائية الخالصة والطاقة الهجينة. هذا يشجع السائق على البقاء في القيادة الكهربائية لأطول فترة ممكنة.

كذلك يسمح الزر المخصص بالتحكم في الأوضاع الكهربائية الثلاثة (محرك كهربائي، والوضع الهجين، ووضع الانتظار) للسائق من إدارة استخدام البطارية يدوياً أثناء الرحلة، على الرغم من أنه يمكن أيضًا إدارة ذلك تلقائياً بواسطة السيارة. يذكر أنه لتحذير المشاة من حركة السيارة شبه الصامتة ، يصدر مكبر صوت مخصص صوتاً خارجياً بسرعات منخفضة.

أنظمة ترفيه وإتصال متطورة

 بنتايجا هايبرد

تم دمج نظام المعلومات والترفيه من الجيل التالي بسلاسة في تصميم لوحة القيادة المصنوعة يدوياً على طراز "جناح" بنتلي، ويتميز بشاشة عرض مقاس 10.9 بوصة مع رسومات من الحافة إلى الحافة. وتشتمل الشاشة الرقمية الجديدة كلياً على رسومات فائقة الدقة وديناميكية قابلة للتهيئة لتناسب تفضيلات السائق.

 بنتايجا هايبرد

كذلك، توفر أحدث الأجهزة والبرامج نظام ملاحة جديد تماماً مع خرائط الأقمار الصناعية والبحث عبر الإنترنت وميزات أخرى. ويعد نظام آبل كار بلاي اللاسلكي قياسيًا لأول مرة ، جنبًا إلى جنب مع النظام السلكي الحالي، بينما اندرويد أوتو بتوفر حسب السوق. ويستفيد ركاب المقعد الخلفي من تقديم جهاز لوحي جديد أكبر حجماً يعمل بالتحكم عن بعد، على غرار ما تم تقديمه في فلاينج سبير الجديدة كلياً.

وتم تحسين الإتصال حول السيارة بشكل كلي، مع وجود منافذ بيانات USB-C وشاحن هاتف لاسلكي بشكل قياسي. ويتم تزويد مجموعة بنتايجا الجديدة أيضًا ببطاقة SIM مدمجة.

بنتلي اطلاق جديد Bentley سيارات هجينة بنتايجا Bentayga اصدارات جديدة
loaing icon