بي ام دبليو X7: كل ما يجب أن تعرفه عنها

لعشاق الفخامة متطلبات خاصة في سيارات الأس يو في الفاخرة الكاملة الحجم التي يمكن أن يختاروها لعائلاتهم، حيث يجب أن تتمتع بتصميم أنيق، مع أداء ديناميكي مميز، من دون أي تضحية بتجربة الليموزين في الداخل، ولكن مع الشعور بالقوة والهيبة عبر هيكل الأس يو في المرتفع.

كل هذه المميزات تقدمها بي ام دبليو X7 2020 التي سنتعرف اليوم عليها عن كثب.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن تيجوان 2020 تقدم لك فخامة بسعر معقول

 

الخارجية

تقدم  بي ام دبليو X7 تصميم ضخم عريض ذو طابع مهيب يتناسب مع تصنيفها كسيارة اس يو في فاخرة وكاملة الحجم، فهي تحمل شبك بي ام دبليو الضخم الجديد الذي قالت بي ام دبليو سابقاً أنه أصبح يعبّر عن الفئة التي تمثلها كل من سياراتها المختلفة، ما يترتب عليه حصول X7 على شبك أمامي عملاق فريد من نوعه، إضافة إلى عجلات قياس 22 بوصة ومصابيح LED نحيفة وخلفية مستوحاة من طراز الفئة السابعة سيدان.

 

الداخلية

تتمتع مقصورة بي ام دبليو X7 بكسوة فاخرة من الجلود المميزة للغاية وما يصل إلى 7 مقاعد تكفي كافة أفراد العائلة، إضافة لمكيف ذو 5 مناطق منفصلة وشاشة معلومات علوية، اضافة الى شاشة ترفيه معلوماتي قياس 12.3 بوصة تعمل بنظام 7.0 IDRIVE المتطور.

هناك أيضاً خيار الحصول على صف ثاني مؤلف من مقعدين منفصلين بدلاً من ثلاثة، وخيارات مختلفة للرفاهية كالسقف ذو الإضاءة النجمية الذي لطالما ميّز سيارات رولز رويس المترفة، لنجده اليوم في سيارات بي ام دبليو أيضاً.

 

التقنيات

من بين المميزات التقنية داخل المقصورة، هناك شاشة عدادات رقمية ذات تصميمات مختلفة لواجهة التشغيل، وذلك حسب نظام القيادة أو الخيارات التي يرغب السائق برؤيتها، حيث يمكن عرض خرائط الملاحة داخلها، كما أنه يوجد دعم كامل للأوامر الصوتية مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والشحن اللاسلكي.

هذا ويمكن الحصول على نظام صوتي متطور فاخر من Harman Kardon مع 10 سماعات مختلفة، كما يوجد بالفئات العليا خيار نظام صوتي أفضل من علامة Bowers & Wilkins العريقة، والذي يضم 20 مكبر صوت بتجربة صوتية محيطية، وكذلك يمكن الحصول على شاشتي ترفيه لركاب الصف الثاني.

 

المحركات

تقدم سيارة بي ام دبليو ثلاثة محركات توربينية، أولها سداسي الأسطوانات في طرازات xDrive40i  بقوة 335 حصاناً، والثاني V8 تيربو مزدوج في طراز xDrive50i وينتج 456 حصاناً، والطراز الثالث M50i بمحرك V8 تيربو مزدوج يوّلد 523 حصاناً. 

تبدأ أسعار بي ام دبليو X7 الجديدة في المملكة العربية السعودية عند 496 ألف ريال سعودي.
 

بي ام دبليو BMW اس يو في SUV X7 كل ما يجب
loaing icon