بوجاتي تعود للحياة بعد 75 عاما من رميها في بحيرة: كيف أصبح شكلها بالصور؟

كما تقول الحكايات، في عام 1934، كان سائق سيارة السباق الفرنسي رينيه دريفوس، الذي حقق شهرة في عالم السباقات على الحلبات في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، حتى أنه فاز بسباق موناكو في عام 1930، قد راهن على سيارته من طراز Bugatti Type 22 Brescia عام 1925 وخسرها لصالح السويسري الثري أدالبرت بودي في باريس.

إلى البحيرة

حقائق

لكن هذه القصة لا تنتهي برحلة لطيفة مع غروب الشمس. فعندما عاد بودي إلى سويسرا، تم توقيفه على الحدود وقيل له إنه لا يمكنه اصطحاب السيارة معه، إذ كان بودي ملحوظًا في جمع الأموال وقد قررت السلطات السويسرية أن أسهل، إن لم تكن الطريقة الأكثر صداقة للبيئة، للتخلص من السيارة هي رميها في بحيرة Lago Maggiore بالقرب من جبال الالب.

هذه التحفة من التصميم الفرنسي بقيت حتى عام 2009 مغمورة في البحيرة، حتى تم استردادها أخيرًا. على الرغم من أن الكثير من الناس كانوا يعرفون أن السيارة كانت في مكان ما في Lago Maggior، إلا أنه لم يلتزم أحد بإحضارها. لسوء الحظ، ظهرت السيارة من جديد بسبب مأساة، فقد تعرض عضو في نادي غطس الإنقاذ المحلي للضرب حتى الموت على يد ثلاثة شبان في هجوم في الشارع، وفي محاولة لجمع الأموال لجمعية خيرية مكرسة لمنع عنف الشباب، التزم النادي بسحب السيارة.

إلى المزاد

حقائق

في حين أنه كان من المتوقع أن تجلب السيارة المسحوبة من البحيرة حوالي 57000 دولار فقط، إلا أن السعر ارتفع في النهاية إلى أعلى بكثير عندما تواجه بيتر مولين جامع سيارات آرت ديكو ومقره كاليفورنيا، ضد جامع بوجاتي من هولندا للحصول على القطعة الأثرية تلك. في النهاية، تغلب مولين على خصمه وهو يعرض الآن سيارة بوجاتي في نفس الحالة التي تم العثور عليها في قاع البحيرة في متحف مولين للسيارات في أوكسنارد، كاليفورنيا.

في هذا السياق يقول مولين: "كانت نظريتي أن إيتوري بوجاتي قام بإنشاء هذه القطعة الفنية، وأن الطبيعة الأم أنهت الإبداع".

كثيرٌ من السيارات الكلاسيكية قد تكون مفقودة إلا أن العثور عليها حتى ولو كانت بحال سيئة أمر بغاية الروعة لاسيما للأشخاص الذين يهوون اقتناء سيارات أشبه بتحف فنية.

اقرأ أيضاً: بنتلي مولينر باكالار 2022 وخمسة امور مميزة جداً فيها

بوجاتي معلومات Bugatti معلومات عامة معلومات ميكانيكية حقائق
loaing icon