بطلة فيلم سموكي اند ذا بانديت.. إليك أين هي ترانس ام الشهيرة بعد 45 عامًا

كان عام 1977 عامًا رائعًا للسينما، حيث ظهر فيلم Star Wars لأول مرة، هذا الفيلم الذي حقق أرقامًا مميزة جداً على شباك التذاكر. في حين كان من الواضح أن هذا الفيلم كان بمثابة أمر رائع لمحبي الخيال العلمي، إلا أن عشاق السيارات كان لديهم أيضًا ما يحتفلون به، حيث شهد عام 1977 إطلاق فيلم Smokey And The Bandit.

أروع السيارات العضلية

ترانس ام

ربما لم يحظَ Smokey And The Bandit بالنجاح الدولي الذي تمتع به فيلم Star Wars، لكن هذا الفيلم الكوميدي المفعم بالحركة حقق أرقام مشاهدة رائعة، حيث جاء في المرتبة الثانية في نتائج شباك التذاكر لعام 1977.

نجم العرض، الممثل بيرت رينولدز كان يعتمد بفخر على سيارة بونتياك ترانس آم الجديدة كليًا لعام 1977، وسرعان ما أصبحت هذه البونتياك السيارة العضلية المميزة لدى محبي عالم المحركات.

الشكل المذهل والشارات المميزة وأسلوب القيادة اللامع لرينولدز، كلها أمور ساهمت في جعل بونتياك هذه واحدة من أروع السيارات العضلية التي يمكن شراؤها. الآن وبعد مرور ما يقرب من 50 عامًا، أين تتواجد سيارة بونتياك الأسطورية؟ هل هي مهجورة في مرآب في مكان ما، أم أنها في متحف، أم أنها فُقدت ببساطة؟

هل كانت حقاً قوية؟

ترانس ام

تعد سيارة بونتياك ترانس آم واحدة من النجوم في سلسلة سيارات جنرال موتورز القوية، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 1969، استنادًا إلى سيارة بونتياك فايربيرد التي لا تقل أهمية. في الواقع، كانت ترانس ام مجرد ترقية اختيارية لسيارة بونتياك فايربيرد.

جاءت هذه الترقية مع تقليم فريد وتعديلات مخصصة على الهيكل وبالطبع الكثير من الأداء الإضافي تحت غطاء المحرك. هذا واشتهر بيرت رينولدز بقيادة السيارة بأسلوب مميز الأمر الذي ادى إلى زيادة هائلة في مبيعات السيارة. تمكن محرك V8 سعة 6.6 لتر الموجود في السيارة من إنتاج 180 حصانًا، لكن هذه القوة كانت أكثر من كافية ليقضي بيرت رينولدز وقتًا ممتعًا مع السيارة.

أين تتواجد السيارة اليوم؟

ترانس ام

بعد مرور أكثر من 45 عامًا على إصدار الفيلم، أين تتواجد سيارة بونتياك هذه، وما هي حالتها اليوم؟ يمكن لعشاق الفيلم أن يتنفسوا الصعداء، لأن السيارة في حالة ممتازة، وهي في أيدٍ أمينة. جين كينيدي، الذي كان صديقًا شخصيًا مقربًا لبيرت رينولدز، يمتلك ويدير شركة Bandit Movie Cars في بالميتو، فلوريدا. لا تزال سيارة ترانس آم الشهيرة تقوم بجولات في جميع أنحاء البلاد، بدلاً من الاختباء في مجموعة خاصة.

في هذا السياق يقول جين: "نحن نأخذ السيارة في جميع أنحاء البلاد، لقد ذهبنا إلى فيغاس وديترويت وشيكاغو وهيوستن"، إضافة إلى أنه ذكر أن السيارة حققت نجاحًا كبيرًا في عدد من الأحداث المحلية وعروض السيارات.

لقد فهم بيرت رينولدز الأهمية الثقافية لسيارته بونتياك ترانس آم، فعندما توفي، ترك السيارة لجين كينيدي، وكانت رغبته الوحيدة في ذلك الحين هي أن يتم عرض السيارة على الجماهير.

يمكن الافتراض أن بيرت كان يعلم أنه إذا تم بيع السيارة، فمن المحتمل أن تظل في متحف في مكان ما كجسم ثابت. والأسوأ من ذلك أنه ربما قد يُصار تخزينها بعيدًا عن أنظار المعجبين. من خلال ترك السيارة لصديقه المقرب جين، عرف بيرت أن سيارة ترانس آم ستعيش في نظر الجمهور، وتستمر في جلب البهجة للكثير من الأشخاص كما فعلت دائمًا.

اقرأ أيضاً: أسرار تعديل أعجوبة هندسية قهرت الرمال: بورشه 959 باريس داكار

افلام سيارات كلاسيكية
loaing icon