برنامج تويوتا لسباقات السيارات الرائد في الإمارات يعود في موسمه الثاني

كشفت الفطيم تويوتا عن عودة برنامجها الرائد لتطوير السائقين، أكاديمية تويوتا جازو للسباقات في الإمارات، في عام 2024 للموسم الثاني، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول والذي تم بثه للملايين على شاهد، أكبر منصة بث باللغة العربية في المنطقة. ويهدف الموسم الثاني إلى مواصلة تقديم مزيد من التشويق والتحديات الصعبة والسباقات التنافسية للمشاركين والمشاهدين.

وتفتح أكاديمية تويوتا جازو للسباقات في الإمارات أبوابها للتسجيل بدءاً من 10 ولغاية 16 فبراير، ويمكن للراغبين التسجيل عن طريق بوابة الأكاديمية على الإنترنت.

وتشهد أكاديمية تويوتا جازو للسباقات في الإمارات، التي أُعيدت تسميتها، هذا العام توجُّه المشاركين إلى حلبة كارتينج تاون في الشارقة، حيث يتنافسون في سلسلة من سباقات الكارت التأهيلية، يتبعها جلسات أوتو كروس وتايم أتاك على متن سيارة تويوتا جي آر سوبرا عالية السرعة، والتي ستتطلب مستوىً استثنائياً من الدقة ومهارة القيادة.

من الطرق الوعرة إلى حلبات السباق

تعليقاً على هذا الموضوع، قال سعد عبدالله، المدير العام لقسم تسويق تويوتا ولكزس لدى الفطيم للسيارات: "يسعدنا الإعلان عن عودة مبادرة الفطيم تويوتا لرياضة السيارات، والتي تنطلق هذا العام تحت اسم أكاديمية تويوتا جازو للسباقات في الإمارات، بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي.

وتنتقل الأكاديمية هذا العام من الطرق الوعرة إلى حلبات السباق، حيث تتضمن مراحل لمنافسات أوتو كروس وتايم أتاك باستخدام سيارة تويوتا جي آر سوبرا الشهيرة. وبالاستفادة من الخبرة الكبيرة التي اكتسبها قسم رياضة السيارات الجديد في الفطيم والاستشارات الخارجية ضمن قطاع رياضات السيارات، حرصنا على أن يكون الموسم الثاني من الأكاديمية بمثابة منصة لتطوير سائقين محترفين، بما يدعم التزامنا بتحقيق التميز في رياضة السيارات ضمن المنطقة.

وانطلاقاً من فلسفتنا التي تتلخص في شعار الطريق تُطور السائق بقدر ما تُطور السيارة، توفر الفعالية الرائدة فرصة العمر لعشاق السيارات في مختلف أنحاء الإمارات، لتحقيق إنجاز يسجله تاريخ رياضة السيارات. وتؤكد الأكاديمية على ما مثلته تويوتا خلال مسيرتها، من خلال توفير أداء موثوق والقدرة على الارتقاء إلى آفاق جديدة بالتعاون بين الآلة والإنسان".

برنامج أكاديمية جازو للسباقات

يُقام موسم 2024 من الأكاديمية على أربع مراحل شاقة تختبر القوة البدنية للمشاركين ومهاراتهم في القيادة والتعامل مع الإعلام وقدراتهم الذهنية، لضمان تألقهم على مضمار السباق وترك تأثير دائم على مشهد رياضات السيارات ضمن الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وبعد التسجيل، تبدأ مرحلة تجارب أداء على أساس أولوية الوصول، لتحديد مدى ملاءمة المشاركين لمراحل التأهيل. وسيتم تقييم المرشحين من خلال سباقات الكارت التنافسية لتحديد براعتهم في القيادة، ومقابلة لتقييم مهاراتهم في الإعلام. ويخضع المشاركون بعد ذلك للتقييم، حيث سيتم إدراج 48 مرشحاً ناجحاً في القائمة القصيرة لمراحل التأهيل والتطوير، التي سيتأهل منها أربعة متسابقين فحسب إلى المرحلة النهائية، قبل تتويج الفائز بلقب سفير تويوتا جازو للسباقات لعام 2024.

 وتختبر المراحل الأربع المتسابقين في المجالات التالية:

•        الإعلام:   التألق تحت أضواء وسائل الإعلام وإظهار الشغف بعالم السباقات.   

•        التركيز والتدريب البدني والعقلي:  إظهار الالتزام والثبات العقلي من خلال تدريبات مُركزة

•        السباقات:  الانطلاق على المضمار لإثبات الجدارة في التحديات الخطرة.

وتمتلك تويوتا إرثاً عالمياً في سباقات السيارات يمتد لخمسة عقود من النجاحات في بطولات العالم للراليات، والفورملا 1، وسباقات الكروس كانتري من الاتحاد الدولي للسيارات، وسباقات لو مان 24 ساعة. ولطالما دعمت سيارات تويوتا روح سباقات السيارات على أعلى مستوى، سواءً في حلبات السباق أو على الطرق الوعرة، بدءاً من سيارة تويوتا يارس جي آر في بطولة العالم للراليات، ووصولاً إلى سيارات تويوتا جازو النموذجية والمخصصة لسباقات لومان والتي فازت بمنافسات عديدة.

وتواصل الجولة الثانية من أكاديمية تويوتا موتور سبورت هذا النهج من خلال توفير الفرصة لمجتمع سباقات السيارات في دولة الإمارات لتعزيز المهارات والتنافس على أعلى المستويات في المنطقة. وتضمنت الأكاديمية في عام 2023 أربع مراحل على الطرق الوعرة باستخدام سيارة تويوتا لاند كروزر جي آر عالية الأداء.

اقرأ أيضًا: قسم رياضة السيارات التابع للفطيم للسيارات يتعاون مع بطولة موتور هاب أوتوكروس

تويوتا بيان صحفي Toyota سباقات
loaing icon