أنجح سيارات فولكس فاجن: تيجوان 2024 الجديدة كليا تُطلق رسميا

يصل طراز فولكس فاجن تيجوان الأكثر نجاحًا إلى جيله الثالث، بعدما أصبحت سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الآن هي الطراز الأكثر مبيعًا حاليًا لشركة سيارات ألمانية. لذا، دعونا نطرد الجولف باعتبارها السيارة التي اعتقدت دائمًا أنها ذروة مبيعات سيارات فولكس فاجن، وبدلاً من ذلك نرحب بالجيل الثالث الجديد من فولكس فاجن تيجوان 2024، التي قامت شركة فولكس فاجن ببيع 7.5 مليون نسخة منها منذ عام 2007. والسيارة هي حاليًا أنجح طرازات فولكس فاجن في جميع أنحاء العالم.

منصة جديدة

فولكس فاجن تيجوان

تجلس فولكس فاجن تيجوان 2024 على منصة MQB evo التي يقال إنها تعمل على تحسين تيجوان في كل مجال عمليًا. وتقول شركة فولكس فاجن إن هذه المنصة الجديدة تسمح بتحكم محسن في الهيكل والذي أصبح الآن يدير ديناميكيات السيارة، وقادرًا على تحسين عمل ممتصات الصدمات الإلكترونية بشكل أفضل، ما يمنح السيارة خصائص استقرارًا ورشاقة ودقة.

مجموعة نقل الحركة

فولكس فاجن تيجوان

تأتي تيجوان 2024 بمجموعة نقل الحركة الهجينة المعدلة التي تحتوي على بطارية جديدة بقدرة 19.7 كيلووات في الساعة، قادرة على الحفاظ على تيجوان في الوضع الكهربائي بالكامل لمسافة تصل إلى 100 كلم. ويقترن ذلك بمحرك بنزين توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترات. ومجتمعة، تعتقد شركة فولكس فاجن أن سيارة Tiguan eTSI قادرة على قطع مسافة 1000 كلم بخزان وقود كامل وبطارية مشحونة بالكامل.

كذلك، تنضم سيارتان هجينتان خفيفتان إلى المعركة مع نفس المحرك سعة 1.5 لترات رباعي الأسطوانات، مما يسمح بقوة 126 حصانًا و147 حصانًا، إلى جانب زوج من محركات بنزين توربو سعة 2.0 لتر بقوة 200 حصانًا و260 حصانًا، وزوج من محركات الديزل توربو سعة 2.0 لتر. وتأتي محركات البنزين مع دفع رباعي، والهجينة هي دفع أمامي، وهناك علبة سرعات DSG بست وسبع سرعات.

التغييرات الداخلية

فولكس فاجن تيجوان

جهزت تيجوان 2024 أيضًا بعدد أكبر من الشاشات، في الوقت الذي اختفت فيه الشاشة المدمجة المادية لسيارة الجيل الثاني. وتأتي الآن بشاشات  IMAX عبارة عن جهاز لوحي بشاشة عرض معلومات وترفيه قياسية مقاس 12.9 بوصة في المنتصف مع خيار يصل إلى 15 بوصة، ينضم إلى شاشة عرض رقمية مقاس 10.25 بوصة أكثر تصميمًا وأقل عرضة للوهج.

وبطبيعة الحال، ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي تغير في الداخل. هناك عجلة قيادة متعددة الوظائف، ووحدة تحكم مركزية أكبر، ومقاعد جديدة، وشاشة HUD، وبالطبع مساحة أكبر ومواد أفضل.

التصميم الخارجي

فولكس فاجن تيجوان

تقول شركة فولكس فاجن إن الواجهة الأمامية لسيارة تيجوان 2024 الجديدة كليا أصبحت أطول من قبل من أجل حضور أكبر، على الرغم من أنها تتميز بمعامل سحب أفضل.

وتأتي السيارة بتصميم أكثر سلاسة وانسيابية، مع تعديلات طفيفة أخرى على الصورة الظلية للسيارة الجديدة، حيث تستخدم شركة فولكس فاجن كلمات مثل "رياضي" و"عضلي" و"قوي". وتتوفر عجلات جديدة بمقاس يتراوح من 17 إلى 20 بوصة.

اقرأ أيضًا: أمر غريب على سقفها.. أبرز ميزات اعجبتنا في فولكس واجن طوارق 2024

فولكس واجن اطلاق جديد Volkswagen تيجوان Tiguan أخبار السيارات
loaing icon