ماذا تعني شارة BLUEMOTION على سيارات فولكس فاجن؟

ربما تكون قد صادفت علامة BLUEMOTION  على سيارات فولكس واجن. فما هي هذه العلامة وماذا تعني وتضيف على السيارات التي تأتي بهذه الحزمة؟ يذكر أنه لم تعد فولكس فاجن تستخدم علامة BLUEMOTION ، ولكن إذا كنت تتسوق في السوق المستعملة، فقد تصادف ذلك.

ماذا تعني BLUEMOTION

فولكس واجن بلوموشن

تم طرح BLUEMOTION في عام 2006، وتشير إلى سلسلة من التقنيات لتحسين كفاءة الوقود وتقليل الانبعاثات. من خلال إجراء تغييرات على المحركات وعلب السرعات والإطارات والديناميكا الهوائية، تمكن مهندسو فولكس فاجن من تحقيق تخفيضات كبيرة في كفاءة الوقود، مع تقليل مستويات الملوثات المنبعثة من سياراتهم أيضًا.

بمعنى آخر، BLUEMOTION ليس شيئاً واحداً محدداً، بل هي عبارة عن سلسلة من التقنيات المصممة لزيادة عدد الكيلومترات التي يمكن أن تقطعها السيارة بالوقود. وتجدر الإشارة أيضًا إلى وجود طريقتين يمكن فيهما الحصول على حزمة BLUEMOTION  على سيارات فولكس فاجن، وهما إما أنه تم تقديمها قياسياً، أو كخيار إضافي.

على سبيل المثال يمكن أن تكون هنالك سيارة VW Golf BLUEMOTION، والتي تم تصميمها فقط حول تقنية BLUEMOTION، ولديها مجموعة كاملة من ميزات هذه الحزمة، أو يمكنك الحصول على Golf Match BLUEMOTION Tech ، ولكن لديها بعض إضافات BLUEMOTION وليس جميعها.

محتويات حزمة  BLUEMOTION

فولكس واجن بلوموشن

تختلف محتويات حزمة BLUEMOTION Technology اختلافاً طفيفاً اعتماداً على الطراز والمحرك. وفي حين أن سيارات BLUEMOTION تتمتع بتقنية إقتصاد للوقود بشكل عام، حصلت السيارات التي تحمل هذه العلامة على تقنية  إيقاف / تشغيل المحرك ونظام إسترجاع الطاقة الذي يعمل على استعادة الطاقة عند الضغط على الفرامل ، مما يؤدي إلى إعادة شحن البطارية بشكل فعال.

كذلك حصلت هذه السيارات على إطارات لديها مقاومة منخفضة وعلى هندسة أفضل للديناميكا الهوائية وعلى تغييرات في المحرك وعلبة السرعات. فقد تم تعزيز المحركات بشاحن توربيني كجزء من حزمة تقنيات فولكس فاجن BLUEMOTION لتوفير طاقة متزايدة فقط عند الحاجة إليها، بينما يكون المحرك أقل قوة وأقل استهلاكًا للوقود عندما لا تحتاج إلى ذلك.

ما هي طرازات فولكس فاجن التي تحتوي على  BLUEMOTION؟

فولكس واجن بلوموشن

شوهدت شارة BLUEMOTION لأول مرة في عام 2006على سيارة بولو، وهي نسخة عالية الكفاءة من سيارة الهاتشباك الصغيرة عند فولكس واجن. تم تطبيق العديد من التقنيات المستخدمة في تلك السيارة لاحقًا على معظم طرازات فولكس فاجن الأخرى، وعادةً ما تكون بمثابة حزمة خيار تكلفة إضافية. بعد ذلك حصلت كل من جولف وباسات على هذه الحزمة.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني علامة 4Motion على سيارات فولكس واجن؟

فولكس واجن Volkswagen أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon