بالفيديو..كوينيجسيج جيسكو بـ1600 حصان تسجل بالصدفة رقما قياسيا جديدا

يرتبط اسم كوينيجسيج بالأداء المجنون. ولكن على الرغم من كل الهندسة العلمية التي تجري في مصنع صانع السيارات السويدي، فإننا لا نسمع كثيراً عن كسر أوقات المسارات. لكن الشركة قررت تغيير ذلك من خلال نشر مقطع فيديو لسيارتها جيسكو وهي تحقق رقماً قياسياً في السويد على حلبة جوتلاند.

 

رقم قياسي بالصدفة

كوينيجسيج جيسكو

تم التقاط الرقم القياسي من ثلاث زوايا بفضل كاميرا الخوذة، وكاميرا لوحة القيادة، وكاميرا المقصورة، والتي تعرض لقطات متواصلة لمؤقت إحتساب الدورة، مما يوضح أن السيارة أكملت اللفة في 2:56.97 دقيقة.

وتم تسجيل الرقم القياسي من قبل سائق الاختبار نيكلاس ليلجا على حلبة جوتلاند في السويد التي تقع في جوتلاند، وهي جزيرة في بحر البلطيق. طولها 7.3 كيلومتر، وتعتبر واحدة من أطول اللفات في أوروبا.

وعلى الرغم من أنها ليست بطول مضمار سباق نوربورغرينغ الأكثر شهرة في أوروبا، إلا أن كوينيجسيج قالت أن حلبة جوتلاند تحتوي على عدد من القفزات والتموجات، وتقدم تحديات مماثلة للمسار الألماني.

ومع ذلك، تستخدم حلبة جوتلاند بشكل أكثر شيوعًا كمسار اختبار لصانعي السيارات والهواة. في الواقع، تقول كوينيجسيج إنها لم تكن تحاول تسجيل رقم قياسي في حلبة جوتلاند، بل كانت تحاول إجراء اختبارات وأنشطة تسويقية. وهذا يجعل وقت اللفة 2:56.97 أكثر إثارة للإعجاب.

مجموعة الدفع

تأتي جيسكو بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 5.1 لترات قادر على إنتاج ما يصل إلى 1600 حصان عند تشغيله على وقود E85 ومع ذلك، عندما كسرت الرقم القياسي، كانت تستخدم وقود 98 أوكتان، مما يعني أنها تنتج 1280 حصاناً.

وعلى الرغم من أن هذه كمية هائلة من القوة، إلا أن جيسكو  تمكنت من إبقاء كل شيء تحت السيطرة، والنتيجة هي لفة نظيفة بشكل ملحوظ في هذا المسار المتعرج. يقول ليلجا إنه كان يقود سيارة Jesko بنسبة 90 بالمائة فقط عندما حطم الرقم القياسي السابق بحوالي سبع ثوانٍ. الذي تم تحديده بواسطة إصدار Porsche 911 GT3 RS Manthey-Racing.

اقرأ أيضًا: كوينيجسيج ريغيرا تتخطى ماكلارين سينا وتحقق رقما قياسيا جديدا

كوينيجسيج أرقام قياسية حلبات سيارات خارقة
loaing icon