هل تذكر ماكلارين الغارقة؟ يوتيوبر يشتريها بسعر كبير والمروع أكثر كلفة إصلاحها

هل تتذكر سيارة ماكلارين P1 ذات اللون الأصفر والتي تُركت بعد أن اجتاح إعصار إيان فلوريدا العام الماضي؟ حسنًا، قد يتم استعادة السيارة الفائقة الهجينة التي تكلف مليون دولار أمريكي والتي تضررت بشدة إلى مجدها السابق حيث تم شراؤها من قبل شخص ما بقصد إعادتها إلى الطريق.

يوتيوبر يشتري السيارة الفائقة 

ماكلارين بي 1يوتيوبر خارحي

قبل بضعة أشهر، عُرضت سيارة P1 المتضررة من الفيضانات للبيع في موقع مزاد الإنقاذ كوبارت، مع بعض الشائعات التي تشير إلى أن لديها سعر مذهل يبلغ 800 ألف دولار. ومع ذلك، تم شراؤها من قبل يوتيوبر يُدعى Tavarish والذي ورد أنه دفع 400,000 دولار مقابل P1.

قبل بضعة أسابيع، نشر صورة لسيارة ماكلارين الخارقة التي غمرتها المياه على انستجرام مع تعليق: "إذا حصل هذا المنشور على 40 ألف إعجاب، فسوف أدفع كل ما أملك من مال لشراء سيارة ماكلارين P1 من كوبارت واستعادتها ". كما قد تكون خمنت بالفعل، تلقى المنشور أكثر من 40000 إعجاب؛ في الواقع، يوجد حاليًا أكثر من 181000 إعجاب.

إعادة بناء السيارة الفائقة 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tavarish (@therealtavarish)

 

لن تكون إعادة بناء P1 سهلة ولن تكون رخيصة. تظهر الصور من صفحة مزاد كوبارت مدى الضرر الذي تعرضت له السيارة الخارقة ؛ على الرغم من أنه تم تمييزها على أنها "تمت إعادة تأهيلها من خلال الفيضان". ماذا تعني هذه الجملة أصلا؟!

يعني هذا في الأساس أن السيارة خضعت لمعالجات خاصة لاستخراج المياه ومنع العفن والفطريات والروائح الكريهة. ومن المثير للاهتمام، أن العنوان مدرج ببساطة على أنه "شهادة تدمير"، مما يعني أن هذه السيارة الهجينة الخارقة تعتبر غير قابلة للإصلاح تقريبًا. علاوة على ذلك، فإن الحصول على قطع غيار، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة، سيكون صعبًا للغاية إن لم يكن مستحيلًا.

وفقًا لبعض التقديرات، سيتطلب الأمر 500,000 دولار على الأقل لجعل P1 صالحة للطرق مرة أخرى. وعندما تضيف تكلفة الشراء البالغة 400 ألف دولار، فإنها تبدو صفقة مروعة؛ لأن نسخات جيدة من ماكلارين P1 ذات الأميال المنخفضة تقدر قيمتها حاليًا بحوالي 1.3 مليون دولار. لكن، كما ترى، قد يكون فيها استفادة مالية لمستخدم يوتيوب مثل Tavarish الذي يمكنه الحصول على المزيد من المشاهدات على قناته من خلال توثيق عملية استعادة P1 المتضررة من الفيضانات بالكامل. في الواقع، لقد كان موضوعًا شائعًا على يوتيوب وجذب الكثير من الاهتمام. 

إقأ ايضاً: بالفيديو: واحدة منها شيرون لرجل سعودي.. سيارات خارقة يغطيها الثلج في لندن

ماكلارين McLaren أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon