بالفيديو: هل تتمكن تويوتا كامري TRD من مجاراة هوندا سيفيك تايب آر؟

إن هوندا سيفيك تايب آر وتويوتا كامري تي آر دي بأي شكل من الأشكال، ولكن لديهما شيء واحد مشترك: كلاهما سيارتين رياضيتين بسعر معقول. حرصًا على رؤية أداء كل منهما ضد الأخرى، جمع فريق ثروتل هاوس الثنائي في سلسلة من الاختبارات. علاوة على ذلك، أحضر منافسًا مفاجئًا: هوندا اكورد 2.0T تورينج.

سيفيك تايب R ضد كامري TRD

سباق كامري سيفيك خارجي

على الورق، تتطابق سيفيك تايب R وكامري TRD بشكل مدهش. في حين أن هوندا تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 315 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، تمتلك كامري محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة 301 حصان و362 نيوتن متر من عزم الدوران. كلاهما يعمل بدفع العجلات الأمامية، ولكن في حين أن هوندا لديها نظام تعليق من ست سرعات، فإن كامري TRD لديها ثماني سرعات أوتوماتيكية.

تايب آر تهزم سيارات السيدان "الرياضية"

في سباق الخط المستقيم، كان من الأسهل بكثير إنطلاق تويوتا حيث عانت هوندا من قدر كبير من دوران العجلات. ومع ذلك، بمجرد بدء تشغيل سيفيك تايب R، تمكنت بسهولة من تجاوز كامري وتركها في الخلف. في سباق السحب المتداول (رولينج)، فازت هوندا مرة أخرى، لكن تويوتا كانت أقرب قليلاً. من المستحيل أن نفوّت كيف تجعل علبة التروس اليدوية تايب R أبطأ بشكل واضح هنا، وكذلك في سباق رولينج. 

ومع هزيمة تويوتا، قام فريق ثروتل هاوس بإخراج سيارة هوندا اكورد 2.0T تورينج لمعرفة كيفية أدائها ضد سيفيك تايب R. ومع ذلك، في حين أن لديها ما يقرب من 50 حصانًا أقل من تويوتا، إلا أنها في الواقع تتحدى سيفيك أكثر بكثير مما كنت تعتقد من خلال قراءة أوراق المواصفات. تحتوي 2020 اكورد 2.0T على نسخة معدلة من محرك تايب R، مصنّف بقوة 252 حصانًا.

على ما يبدو، يصر بعض الناس على أنها أيضًا سيارة رياضية، على الرغم من أنها لا تأتي مع عادم TRD أو جناح عملاق. على الرغم من وجود 54 حصانًا لصالح السيارة ذات الجناح الكبير، إلا أن سباق هوندا ضد هوندا هذا قريب جدًا. لقد أطلقوا عليه انتصارًا لسيارة تايب R، لكنهما في الأساس متساويان.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سباق السيارات الخارقة المثالي.. فيراري تتحدى ماكلارين

هوندا تويوتا Honda Toyota سباقات أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon