بالفيديو.. نيسان التيما: يوم تساعدك السيارة في القيادة وتنتبه للطريق بدلا منك

هل نيسان التيما تقود نفسها بنفسها ؟ وما قصة المقاعد الآتية من الفضاء ؟ تجربة سترايف مع نيسان التيما الجديدة بتقنية ProPILOT المتطور لمساعدة السائق والمحرك الذي يعد من الأفضل في فئتها ناهيك عن المقاعد المريحة التي تأخذك إلى عالم آخر.

سيارة شبابية رياضية بامتياز 

نيسان التيما خارجي

تتميز نيسان التيما بتصميم فريد بسبب الشبك الأمامي على شكل حرف V إضافة إلى المصابيح الأمامية على شكل أسهم تشير إلى الداخل وهي لغة تصميم جديدة لطرازات نيسان، تأتي المصابيح LED المتوفرة على نسخة اس ال، وصولاً الى التصميم الجانبي المميز الذي يعكس الديناميكية والقوة المبتكرة والحضور الطاغي على الطريق. كما نستطيع أن نرى الاتجاه الرياضي للتصميم من الخلف من خلال فتحات العادم المزدوجة مع مصد خلفي رياضي ومصابيح خلفية بنفس لغة تصميم المصابيح الأمامية التي تظهر ايضاً الجانب الشبابي من التصميم الخارجي.

داخلية متطورة ومقاعد من الفضاء 

نيسان التيما داخلي

عند الدخول إلى نيسان التيما أول ما تلاحظه هو المقاعد المريحة والتي صممت خصيصاً لضمان الراحة على المدى الطويل أثناء القيادة وذلك بفضل تقنية زيرو غرافيتي أي انعدام الجاذبية من نيسان. في بيئة انعدام الوزن او زيرو غرافيتي، يتخذ جسم الإنسان وضعية العمود الفقري المحايدة وهي وضعية طبيعية حيث يتم وضع أقل قدر من الضغط على العظام والمفاصل، لذا فنحن أقل عرضة للإرهاق. استخدم مهندسو نيسان هذه النتائج وطوّروا مقاعد منعدمة الجاذبية، مما أدى إلى تغيير جذري في تصميم المقعد بالكامل لتحسين الراحة في القيادة الطويلة.

المساحة في الجزء الخلفي من نيسان التيما واسع بشكل كبير حتى انها ذكرتنا بالطراز الأكبر حجماً نيسان ماكسيما بسبب الرحابة الموجودة في الخلف مع توافر منافذ USB c في الجزء الخلفي والأمامي من المقصورة الداخلية، في الجانب التكنولوجي تجد عدادات رقمية بشاشة قياس 7 إنش، شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 إنش والتي تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وخدمات المراسلة من دون استخدام الأيدي وهو ما يضمن الحصول على مستوي مميز من الرفاهية مع قدرة على التعامل مع نظام الوسائط دون الانشغال عن الطريق.

تقنية ProPILOT من نيسان 

نيسان التيما تقنية

ما لفتنا في هذه التجربة هو هذه التقنية الجديدة من نيسان والتي تجعل السيارة تقود نفسها بنفسها من خلال ProPILOT  وهو  نظام عملي لمساعدة السائق يجمع بين تقنيات نيسان الذكية للتحكم في السرعة ومساعدة التوجيه ويتضمن وظيفة التوقف والإيقاف التي يمكن أن توقف السيارة بالكامل وتثبت في مكانها ويمكن أن تعيدك إلى السرعة عند حركة المرور يبدأ في التحرك مرة أخرى.

كما يتزامن ProPILOT Assist مع نظام الملاحة الذي يوفر معلومات إضافية للتنبؤ بشكل أفضل بالطريق السريع أمامك. تشمل الميزات الجديدة ضبط السرعة عن طريق المسار الذي يمكن أن يساعد في تقليل سرعتك في المنحنيات الضيقة والمنحدرات، بالإضافة إلى مساعد تحديد السرعة الذي يمنح السائقين خيار تعديل السرعة المحددة بسرعة إلى حد السرعة المحدد.

المحركات والأداء 

نيسان  التيما محركات

تأتي نيسان التيما بخيارين من المحركات إمّا محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي يولد قوة 188 حصانا وعزم دوران 244 نيوتن متر أو محرك تيربو 4 سلندر سعة 2.5 لتر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي يولد قوة 248 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر. يتميز قير CVT بتوفير كبير في استهلاك الوقود مع ضمان قيادة مريحة. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة قيادة أنجح سيارات فولكس واجن وأكثرها مبيعا تيجوان 2021

نيسان تجارب القيادة Nissan التيما أخبار السيارات
loaing icon