بالفيديو فيراري ممنوع قيادتها على الطريق وجنون الحلبة مع فيراري Club Challenge

 

ما هو الحلم في عالم السيارات؟ ان تقود سيارة سوبر رياضية معدلة الى اقصى درجة على حلبة سباق. والفرصة سنحت لنا في سترايف ان نختبر مع بعض برنامج فيراري Club Challenge Middle East مع سيارة فيراري 488 شالنج ايفو المعدلة والأهم بأن البرنامج يضعك خلف مقود هذه السيارة الجنونية مع مدرب خاص ومهندسين خاصين من فيراري لتطور مهاراتك في القيادة.

ما هو فيراري Club Challenge Middle East

في فيراري 488 ايفو

القصة بدأت في أكتوبر 2020 حين اطلقت فيراري الشرق الأوسط المبادرة والهدف طبعا تطوير مهارات القيادة على الحلبات لأعضاء نادي فيراري الراغبين بذلك والموسم الأول اشتمل على حلبتي ياس مارينا في أبو ظبي ودبي اوتودروم ليضاف اليهما في موسم 2021-2022 حلبة البحرين والتحضيرات قائمة لمزيد من الحلبات في الموسم القادم.

الفكرة إن أي شخص ينتمي الى نادي فيراري ويملك طبعا فيراري يمكنه ان يدخل في البرنامج ويختبر سيارة فيراري 488 شالنج ايفو المعدلة وحتى جزء من التجربة الكاملة وصدقوني التجربة مخيفة ومرعبة وحتى علمتنا طرق في القيادة لم نعرفها من قبل وقبل الدخول في تفاصيل التجربة والسيارة الممنوع قيادتها على الطريق يجدر الذكر بأن 4 اشخاص ممن شاركوا في الموسم السابق يشاركون الان في سباقات رسمية والهدف دوما ادخال ثقافة السباقات الى منطقتنا وتطوير مهارات القيادة للوصول الى سائقين محترفين ولما لا فورمولا 1.

التجربة الحلم في التفاصيل

تجربة فيراري الحلم

التجربة تبدأ من لحظة وصولك، سيارات فيراري على مد النظر، تصل الى نقطة التسجيل بأجواء فيراري الإيطالية، بعدها تتعرف على مدربك الخاص الذي يأخذك بجولة سريعة على السيارة وبعد أهم النقاط في القيادة على الحلبة وبعدها تذهب في رحلة تسوق من نوع اخر وهو اختيار بدلتك المقاومة للحريق مع كل ما يلزم من عدة امان وسباق لتشعر بأنك سائق فورمولا 1 وذلك حتى قبل ركوب السيارة.

بعدها، يتم فحص السيارة وتعديلها إذا لزم الامر من قبل مهندسين متخصصين من فيراري خضعوا لتدريبات في مارانيلو او حتى عملوا في فيراري لتكون السيارة جاهزة الى اقصى حدود.

بعدها، تدخل في المقعد الجانبي لسيارة فيراري 488 شالنج ايفو المعدلة مع مدربك الذي يأخذك في جولة حول الحلبة مع تعليمات دقيقة عن كيفية قيادة السيارة وتقنيات القيادة ليأتي دورك ان تكون السائق ويبقى مدرك معك طوال الوقت ليعطيك التعليمات خلال القيادة، والتجربة ليست كأي تجربة قدناها من قبل وهذا ونحن نختبر السيارات على الحلبات في معظم الأوقات.

بعد عملية القيادة، تعود الى مركز الصيانة وتجلس مع المحللين لتناقش عملية قيادتك اين أخطئت وأين اصبت وماذا يمكن ان تحسن في قيادتك وغيرها من التفاصيل التقنية والمطورة لمهاراتك في القيادة.

ماذا بعد الحلم؟

فيراري 488 ايفو

طبعا تطوير مهارات القيادة والتحول الى سائق محترف ليس مناسبة في نهاية الأسبوع ولهذا أخذت فيراري مبادرة Club Challenge Middle East الى مستوى البطولة، بالتالي يمكنك شراء سيارة فيراري 488 شالنج ايفو وما يأتي معها من خدمات كصيانة ومهندسين خبراء ومدربين وحتى خدمات لوجستية فلا داعي ان تنقل سيارتك من حلبة الى أخرى او من بلد الى اخر ففيراري تتكفل بذلك، كل ما عليك فعله هو ان تضع بدلة السباق في حقيبتك والتوجه الى الحلبة.

فيراري 488 شالنج ايفو

تجربتنا للسيارة الحلم

ليست سيارتك العادية ابدا، فهذه السيارة لا يمكنك قيادتها على الطرق العامة، بل جهزت للحلبات فقط وتم تعديل فيراري 488 من حيث الشكل الخارجي في الايرودينامكس وأيضا في الوزن والاطارات وغيرها، كما تم تعديل داخلية السيارة بالكامل لتكون سيارة سباق وطبعا نظام التعليق وأيضا المحرك.

ابرز ما تلمسه في التعديلات الخارجية هو المصد الامامي الذي يمكنك تعديله في يوم السباق ليتناسب مع الحلبة والطقس فاذا اردت السيارة ان تكون متماسكة اكثر بسبب وجود منعطفات فتعدل المصد ليعطيك احسن قيادة في أي ظروف وأيضا الجانح الخلفي الذي يمكن تعديله أيضا لمزيد من القوة الدافعة او السرعة، وأيضا الإطارات تصميمها خاص من بيريللي لتتحمل الضغط.

وطبعا سيارة السباق ليست فقط تعديل في الشكل الخارجي بل أيضا تم تعديل نظام التعليق والفرامل وكل ما يتعلق في الميكانيك فالمحرك هو V8 مزدوج التيربو سعة 3.9 ليتر بقدرة حصانية تصل الى 670 حصان وعزم دوران 760 نيوتن متر والأهم تخفيض الوزن الى 1340 كلغ والعديد طبعا من التعديلات وحزمات التطوير لتحول سيارة فيراري 488 الى 488 شالنج ايفو وتصبح جاهزة للسباق.

من الداخل تشعر بأنك سائق محترف وحتى سائق فورمولا 1 بمجرد النظر الى المقود وازرار الكونسول الوسطي التي تتحكم بكامل مقومات السباق وأيضا قفص الحماية وأنظمة الحماية المخيفة في هذه السيارة الجاهة لأي طارئ يمكن ان يحدث خلال عملية القيادة.

باختصار اذا كنت تملك فيراري وعضو في نادي فيراري لا تفوت التجربة واستفد من خبرات المدربين والمهندسين لتنافس نفسك أولا وتحسن من مهاراتك والأهم تتمتع بأروع قيادة ممكنة على الحلبة وتحقق الحلم الأكبر.

شاهد بالفيديو: فيراري 296 جي تي بي اسطورة فيراري الجديدة

فيراري تجارب القيادة Ferrari دبي أخبار السيارات
loaing icon