بالفيديو: صح ام خطا من تسخين السيارة الى المحرك والتبريد وفلتر الزيت وغيرها

يجب تسخين السيارة باكرا صح ام خطا. يمكنك غسيل محرك السيارة بخرطوم المياه صح ام خطا. أكثر من ذلك: يجب عليك تغيير زيت المحرك كل 4000 كلم هل هذا صح ام خطا. ماذا مثلا عن تغيير فلتر الزيت؟ حلقة سوالف سيارات تفند كل هذه الروايات وتفرزها بين حقائق صحيحة ومعلومات خاطئة في عالم السيارات.

 تسخين السيارة ومدته: حقائق

 تسخين السيارة

بعدما تخلصت صناعة السيارات من المكربن ​​لصالح الحقن الإلكتروني للوقود، والذي يستخدم أجهزة استشعار لتزويد المحرك بالوقود والحصول على مزيج الهواء والوقود المناسبين أصبح تسخين السيارة قبل القيادة غير ضروري، لأن المستشعرات تراقب ظروف درجة الحرارة وتتكيف معها.

كذلك إن تطور الزيت ساعد في إنعدام الحاجة لتسخين المحرك، بينما كان الزيت في الماضي يحتاج إلى التسخين ليصل إلى حرارة التشغيل الصحيحة. ويقول خبراء السيارات أنه يجب عليك تسخين السيارة لمدة لا تزيد عن 30 ثانية قبل أن تبدأ القيادة في الطقس البارد، بينما في الطقس الحار لا حاجة لذلك. وتسخين المحرك له العديد من التكاليف الكبيرة مثل إهدار الوقود، وإطلاق انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وأنواع أخرى من التلوث.

 تغيير الزيت والمسافة بين صح ام خطا

تغيير الزيت

في حين أنه قد يبدو من المنطقي تأخير تغييرات الزيت بسبب الكيلومترات المنخفضة، إلا أن المشكلة تكمن في تلك الكيلومترات نفسها. فالزيوت يمكن أن تتحلل الزيوت على مدار فترة زمنية، مما يفقد فعاليتها، حتى قبل الوصول إلى الرقم المحدد للكيلومترات. لكن بشكل عام من المهم تغيير الزيت كل 5000 كلم، أو كل فترة توصي بها الشركة، وذلك بحسب أي منهما تأتي أولاً.

تبريد السيارة كيف يتم

تبريد السيارة

إن إيقاف التشغيل عندما يكون المحرك شديد السخونة يوقف دوران الزيت. وبذلك تتوقف طبقة الزيت حول الشاحن التوربيني عن التدفق ما يؤدي إلى إحتراقها، وتشكل طبقة سوداء على جدران المحرك والتوربو إذا كان موجوداً. وذلك أصلاً ليس جيداً لأي محرك. وعلى الرغم أنه هناك الكثير من التطورات في تكنولوجيا إدارة المحرك والشواحن التوربينية على مر السنين. لكن هذه الأنظمة ليست موجودة على جميع السيارات. ومن المفضل ترك المحرك شغالاً لبضع دقائق بعد القيادة العنيفة قبل إطفاءه.

يمكن خلط بنزين 95 مع 98 صح ام خطا

وقود السيارة

ليس هنالك من مشكلة عند خلط بنزين 95 أو 98 اوكتان، لكن يفضل إعتماد نسبة الأوكتان التي تحددها الشركة المصنعة للسيارة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن كلا الوقودين يؤديان نفس الشيء تقريبًا بمفردهما. لكن 98 أوكتان لديه ميزة طفيفة فوق 95، ولكن ربما لا تكون كافية لتبرير ارتفاع السعر. وتتعلق معظم فوائد 98 بفوائد المحرك عالي الأداء، وليس الوقود نفسه. لذا إذا كان لديك محرك ذو أداء عادي، فلا تقلق بشأن الحصول على بنزين ممتاز، لأن 95 سيعمل بشكل جيد. في النهاية، إذا كنت تبحث عن أفضل قيمة مقابل المال، فيجب أن تطابق اختيارك للبنزين مع محرك سيارتك وتوصيات الشركة المصنعة.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: الإنطلاق بالسيارة من التروس الثاني يضر بالمحرك

أخبار السيارات نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية سوالف سيارات
loaing icon