بالفيديو: أول سيارة سباق طائرة.. تقودها ويجلس روبوت بجانبك

يعتبر عالم السباقات المكان الأنسب لتطوير التكنولوجيا ونقلها إلى الطرقات، لذا بدأت الشركة الاسترالية Alauda Aeronautics بالعمل على تحقيق حلم السيارات الطائرة بدءاً من حلبات السباق.

سيارة سباق طائرة 

اير سبيدر اساسي

الهدف من سيارة Airspeeder هو وجود طيارين بشريين في قمرة القيادة للتحكم بالسيارات الطائرة لسلسلة سباقات تشبه الجائزة الكبرى في فورمولا 1 موجودة في جميع أنحاء العالم العام المقبل.

اير سبيدر (airspeeder) هي سيارة سباق طائرة كهربائية تجمع بين طائرة الهيليكوبتر، سيارة فورمولا 1، وطائرات جيت قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 2.8 ثوان فقط مثل سيارات فورمولا 1 تقريباً. تم كشف النقاب عن هذا النموذج في فبراير من هذا العام ويخضع حاليًا لمراحل الاختبار، هو ثالث نموذج أولي لسيارات السباق الطائرة، يسمى Mk3.

تتميز Airspeeder Mk3 بثماني شفرات دوارة تحيط بقمرة القيادة المركزية المصنوعة من ألياف الكربون وهي قادرة على الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ 120 كيلومترًا في الساعة. تم تصميم MK3 من قبل مهندسين سابقين في مكلارين، جاكوار، رولز رويس، وبوينغ.

اختبارات التحليق 

تعد الرحلة التجريبية لمركبتين بدون طيار، في السماء فوق موقع غير معروف بالقرب من أديلايد، جنوب أستراليا في نهاية سبتمبر، هي المرة الأولى التي تنطلق فيها وحدتان في الهواء معًا. تقدم الرحلات التجريبية المزدوجة لمحة عما سيبدو عليه السباق ذو النمط المزدوج في سلسلة سباقات EXA القادمة عن بعد والتي من المقرر أن تحدث في وقت لاحق من هذا العام.

سيضم EXA طيارين يتحكمون عن بعد في السيارات عبر "مسارات السماء" التي تعمل بتقنية الواقع المعزز، مع قدرة الجماهير على المشاهدة عبر التدفقات الرقمية، وستضم طيارين عن بُعد مأخوذون من خلفيات طيران مدنية وعسكرية ورياضات السيارات، وكلهم يتسابقون عن بعد وهم يتحكمون في سيارات السباق الطائرة الخاصة بهم.

سيجلس الطيارون عن بعد في سيارة السباق Mk3 في جهاز محاكاة يحاكي ديناميكيات وبيئة العمل في قمرة القيادة نفسها، في حين أن الروبوت "Aviator'' الموجود على متن الطائرة سيدير ​​رأسه عندما يدير الطيار رأسه.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: أول سيارة طائرة في العالم تقوم برحلتها الأولى

سباقات تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon