ما ستكون عليه سيارات فورمولا 2022 هو التقدم بحدّ ذاته

قدمت فورمولا 1 لمحة عن حقبة الرياضة الجديدة في سباق الجائزة الكبرى البريطاني حيث كشفت عن نموذج كامل لسيارة السباق 2022 تم بناؤها مع القواعد الجديدة. لكن ما الفرق بين النموذج والسيارة الحقيقية ؟

السر في التفاصيل الدقيقة 

فورمولا 1 سيارة 2022 خارجي

من المؤكد أن التحول إلى سيارة أكثر تركيزًا على التأثير الأرضي يطرح تحديات جديدة ومثيرة للاهتمام لفرق التصميم، ولكن من الحتمي أن يجدوا أيضًا معرفتهم الحالية لا تقدر بثمن في التفوق في الأداء.

يعتبر الجناح الأمامي ومخروط الأنف مهمين للغاية في سيارة فورمولا 1، حيث أنهما يوفران نقطة الاتصال الأولى لتدفق الهواء، سيكون للجناح الأمامي أربع لوحات كحد أقصى في عام 2022، كما هو موضح في النموذج الأولي. ومع ذلك، فإن هدف الأداء سيتجاوز الجمالية، حيث لن تكون الفرق قادرة فقط على تعديل اللوحين العلويين، ولكن سيكون هناك بلا شك اختلافات في شكلها أيضًا، خاصةً اتصالها في اللوحة النهائية وعلى الأنف.

يبرز النموذجان المختلفان اللذان أنتجتهما فورمولا 1 أيضًا كيف يمكن للفرق اتخاذ قرارات تصميم مختلفة فيما يتعلق بشكل وطول الأنف، مع أهمية الهيكل في تحقيق اتفاق ديناميكي هوائي ليس فقط مع الجناح الأمامي ولكن أيضًا مع الأسطح في اتجاه مجرى الهواء.

التغييرات على الهيكل

فورمولا 1 سيارة 2022 هيكل

تم تشكيل سياج مجرى الهواء الأمامي المدمج وعاكس تأثير العجلة على حد سواء لاستيعاب الشفرة العلوية، والتي تحتوي أيضًا على فتحة بداخلها، سيتمكن الفرق التحسين من تصميماتها، جنبًا إلى جنب مع تحديدات مختلفة وأسطح تكييف التدفق. من الواضح أن هذه ستصبح منطقة تطوير مكثف للفرق لأنها تعمل على تحسين التدفق والاضطراب حول العجلة الأمامية، مع الجناح السفلي، جنبًا إلى جنب مع الأسطح الديناميكية الهوائية المعتادة التي تستخدمها الفرق للتعامل مع تدفق الهواء.

وفوق ذلك ، لدينا sidepods، والتي تتميز بمدخل منحوت للغاية في سيارة العرض وهي منطقة من المحتمل أن تكون مختلفة جدًا للفرق حيث يبحثون عن طرق لمقايضة الكفاءة الديناميكية الهوائية مع متطلبات التبريد لوحدات الطاقة الخاصة بهم.

يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لبقية الهيكل الجانبي، والهيكل حول الهالة وشكل صندوق الهواء وكلها لها إمكانات فيما يتعلق بالتخصيص للفرق.

لذا في حين أن سيارات 2022 الحقيقية قد لا تكون مختلفة جذريًا عما رأيناه حتى الآن، إلا أنه في التفاصيل ستظل الفرق قادرة على فعل شيء خاص بها للتفوق على بعضها البعض في الأداء.

إقرأ ايضاً: كيف ستؤثر حلبة ياس مارينا الجديدة على السائقين؟

فورمولا 1 أخبار السيارات Formula one
loaing icon