بالفيديو: سباق دراق السيارات الفاخرة بينها تويوتا سنشري

أصبحت سباقات الدراق تحظى بشعبية متزايدة مؤخرًا، وهناك عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت. ومع ذلك، طالما أن مركبتين أو أكثر قابلة للمقارنة نسبيًا من حيث القوة والوزن، فإن ذلك يجعل السباق ممتعًا وعادلاً للغاية. في فيديو على يوتيوب نشرته قناة ثروتل هاوس تظهر سيارة تويوتا سنشري ورولز رويس فانتوم ومايباخ 57s وجهاً لوجه في سباق دراق. قد يكون هذا أكثر سباقات الدراق راحة على الإطلاق، وتثبت النتائج القوة والقدرة وراء السيارات الفاخرة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

سنشري ضد فانتوم  ضد 57s

سباق سيارات فاخرة خارجي

هذا السباق بين 2004 تويوتا سنشري و2005 رولز رويس فانتوم و2007 مايباخ 57s. في قلب جميع المركبات الثلاثة يوجد محرك قوي V12. مايباخ هي الوحيدة التي تتباهى بمحرك مزدوج التيربو، في حين أن رولز رويس لديها أكبر محرك بسعة 6.75 لتر. وعلى الرغم من أن تويوتا هي الأقل قوة بين الثلاثي، فلا ننصح باستباق الأمور.

تأتي تويوتا سنشري التي يبلغ ثمنها 22000 دولار أمريكي، بمحرك V12 بسعة 5.0 لتر تنفس طبيعي، بقوة 276 حصان و 460 نيوتن متر من عزم الدوران. تزن 2050 كيلوجراماً.

من جهتها، تأتي رولز رويس فانتوم بسعر 120,000 دولار أميركي، مما يجعل ترتيبها في المنتصف بين السيارات المتنافسة. تتميز بمحرك V12 بسعة 6.75 لتر تنفس طبيعي ويولد 453 حصانًا وعزم دوران يبلغ 720 نيوتن متر، وتزن 2530 كيلوجراماً. 

أما مايباخ 57s التي يبلغ ثمنها 75000 دولار أمريكي فتعتبر الأقوى في المجموعة، بمحرك التيربو المزدوج V12 بقوة 604 حصان وعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن متر لإبقائك مثبتًا في مقعدك. تزن 2745 كيلوجراماً. أيها ستكون أسرع خلال سباق الربع ميل، الأقل قوة ولكن الأخف، الأقوى والأثقل، أم السيارة التي قد تكون أفضل مزيج من الاثنين؟

سباق السيارات الفاخرة من القرن الحادي والعشرين

في سباق الدراق، انطلقت سنشري بشكل مفاجئ وتقدمت على مايباخ ورولز رويس، لكن هذا التقدم انتهى بسرعة. بعد ثوانٍ، شقت رولز رويس طريقها لتتقدم على سيارة تويوتا الفاخرة، ثم انطلقت مايباخ بعيدًا، مما جعل كلاهما يتقدمان على سيارة تويوتا المتواضعة.

في النهاية، كانت 57S في المقدمة، تليها فانتوم في المرتبة الثانية ثم سنشري في المركز الثالث. كانت تويوتا سنشري أبطأ سيارة في السباق، لكنها في الواقع كانت تتمتع بشخصية أكثر من أي من السيارتين الأخريين. عندما تفكر في أنها تكلف نفس تكلفة العجلات الجديدة سواء لطراز رولز أو مايباخ، فهي الفائز الحقيقي في الاختبار.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: ستّ معارك بينها تسلق التلال بين تويوتا هايلكس ولاند كروزر

مايباخ رولز رويس تويوتا أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon