بالفيديو: ستّ معارك بينها تسلق التلال بين تويوتا هايلكس ولاند كروزر

إن وضع اثنين من مركبات الطرق الوعرة على شريط الدراق أمر غير تقليدي وغير عادل. المركبات على الطرق الوعرة لها وظيفة مباشرة؛ تسلق التلال، والغطس في المياه، وعبور ما لا يمكن عبوره. لذلك، وضع مات واتسون من "كارواو" سيارة تويوتا هايلكس ضد لاند كروزر في سباق التلال المثالي.

هايلكس ضد لاند كروزر 

لاند كروزر هايلكس خارجي

تأتي لاند كروزر بمحرك ديزل تيربو 2.8 لتر بقوة 204 حصان وعزم 420 نيوتن متر. قد تلاحظ شيئًا مختلفًا قليلاً عن سيارة لاند كروزر هذه. لقد اعتدنا على رؤية الإصدارات الفاخرة، ولكن في أجزاء من العالم لا يزال يتم تقديمها خالية من الخيارات الفاخرة. هذا ما لدينا هنا في هذه المقارنة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، حيث تضع لاند كروزر للاستخدام التجاري ببابين وقاعدة عجلات قصيرة مقابل سيارة بيك آب هايلكس.

من ناحية أخرى، فإن هايلكس هي الإصدار X الذي لا يقهر. مثل لاند كروزر، فهي مزودة بمحرك ديزل تيربو سعة 2.8 لتر ويولد 204 حصان ولكن مع 500 نيوتن متر من عزم الدوران. تأتي هيلوكس مع ناقل حركة أوتوماتيكي وترس تفاضلي قفل مركزي وخلفي يتم التحكم فيه إلكترونيًا. سيارتان رائعتان للطرق الوعرة، نفس المحرك والقدرة الحصانية ولكن بعزم دوران مختلف.

سباق التلال المثالي 

التحدي الأول هو سباق الدراق الشاق. تأخذ لاند كروزر تقدمًا هائلاً، مع تأخر هايلكس بشكل غير متوقع. بعد ذلك كان سباق دراق التل. في هذا التحدي، يفوز آخر من وصل إلى خط النهاية. كما توقعنا، خسر صندوق التروس اليدوي من القرون الوسطى في لاند كروزر أمام نظام التحكم في نزول التلال في هايلكس.

كان التحدي التالي هو التحدي القاسي عبر الغابة. فازت لاند كروزر على هايلكس بثانيتين. في تحدي السطح الزلق الشاق، يعود فوز هايلكس إلى الخلوص الأرضي الأفضل وقفل التفاضل الخلفي. يقوم واتسون بتحديين آخرين، تحدي دوران فازت به هايلكس وتحدي التمركز على التل فازت به لاند كروزر. في نهاية التحدي، إنه تعادل كامل. ما رأيك، هل هايلكس مساوية لـ لاند كروزر على الطرق الوعرة؟ 

إقرأ ايضاً: إحداهما شعرت بالخجل: فيديو سباق بين تسلا موديل 3 ضد شيفي كورفيت C8

تويوتا Toyota لاندكروزر هايلكس Hilux Land Cruiser أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon