بالفيديو: جربنا قيادة فولكس واجن تي روك 2023 ولاحظنا تغييرات لا بد من الحديث عنها

هي عبارة عن جولف كبيرة وتيجوان صغيرة وهي الخيار الأنسب إذا أردت سيارة عملية تجمع بين راحة السيدان وقدرات الأس يو في، تتسع خمسة ركاب براحة تامة ما يجعلها السيارة المثالية للشباب للذهاب إلى الجامعة أو العمل، وحتى للعائلات الصغيرة. شاهد معنا الفيديو وتعرف على تجربة أكثر من عادية في فولكس واجن تي روك 2023.

طابع شبابي رياضي

فولكس واجن تي روك 2023

تتمتع جميع فئات تي روك بمظهر رياضي شبابي عصري يجعلها مميزة على الطريق. وبالنسبة لنسخة آر لاين التي نقودها، فهي تختلف عن شقيقاتها وتأتي ببعض التجهيزات التي تضفي المزيد من الطابع الرياضي عليها مثل إضافة مصابيح LED Plus ومصابيح خلفية LED أيضًا.

ومن المزايا الأكثر لفتاً للانتباه في تي روك آر هو لونها الذي يحمل اسم "باترول بلو" مع عجلات 19 بوصة، وهو أكبر من العجلات في طرازات تي روك الأخرى وهي بمقاسات 16 أو 17 بوصة.

وتأتي السيارة أيضاً مع نظام الدخول والتشغيل من دون استخدام المفتاح. كما أنها مجهزة بسقف بلون أسود مع فتحة سقف بانورامية، مما سيضفي المزيد من الجاذبية والتميز والمساحة على السيارة.

وعلى الرغم من أن تي روك آر لاين سيارة رياضية الطابع، إلا أنها مثل شقيقاتها تأتي بصندوق أمتعة كبير يمكنه استيعاب الكثير من الأغراض، والأهم بطريقة سهلة ومريحة. أما إذا أردت المزيد من المساحة، فيمكنك طي ظهر المقاعد الخلفية.

مقصورة مريحة كاملة التجهيز

تي روك 2023 من الداخل

من الداخل يبدو واضحاً التركيز على السائق، بدءاً من إمكانية اختيارك بحسب الفئة للوحات عدادات رقمية أو عدادات عادية. وهنا لا بد من الإشارة إلى إمكانية الاختيار بين ثلاث فئات من تي روك هي لايف وستايل وآر لاين الرياضية.

وإذا ما قارنّا السعر بالمواصفات والتقنيات التي ستحصل عليها، ستجد أن تي روك هي من أنجح السيارات في فئتها. فقد جهزت السيارة بنظام Adaptive Cruise Control الذي يسمح بتتبع سرعة السيارة في الأمام وتغيير السرعة بحسب هذه المعطيات.

والأهم من ذلك، يمكن إضافة الكثير من التجهيزات الاختيارية على تي روك من بينها تقنية تسمح للسيارة بقراءة إشارات المرور الخاصة بالسرعة على الطرق، وبرمجة مثبت السرعة بحسب هذه الإشارات. وتأتي المقصورة بنظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة، ونظام ملاحة متطور كتجهيز اختياري، مع منفذ USB-C ومنفذ USB عادي للشحن، ونظام صوت من Beats مع 6 مكبرات صوت ومضخم ثماني القنوات 300 واط. كما توحد قاعدة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي. وتتوفر شاشة عدادات تفاعلية بالعدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة.

في الخلف، توفر المقاعد أعلى مستويات الراحة كبيرة والمساحة لجعل الرحلة ممتعة. ويمكن الاستفادة من حامليْ أكواب أيضًا ومن منفذي USB Type C.

من الميزات الأخرى التي ستجدها في تي روك تقنية تعرف بـ eCall للحالات الطارئة. عند الضغط على زر النظام في السقف حيث يتم مباشرة ربطك مع الشرطة للتبليغ عن الحادث أو لطلب المساعدة.

ولمزيد من الراحة أثناء القيادة، تأتي تي روك 2023 بجميع فئاتها بكاميرا خلفية عالية الوضوح مع مستشعرات مسافة في الأمام والخلف. كذلك هناك نظام التنبيه من النقاط العمياء الذي ينبهك عبر مؤشر في المرايا الجانبية. وإذا كانت رحلتك طويلة، يمكنك الاستفادة من ميزة التدليك في المقعد، والاختيار بين عدة أنماط.

سلامتك أولوية

فولكس واجن تي روك 2023

لمنحك المزيد من الأمان أثناء القيادة، يتوفر في تي روك نظام المحافظة على المسار الذي ينبه السائق عند اللزوم. بمجرد أن تكتشف أجهزة الاستشعار عدم وجود أي حركة على عجلة القيادة أو الكبح أو التسارع، يبدأ النظام في اتخاذ مجموعة من الإجراءات على نحو تدريجي، تبدأ بمحاولة إيقاظ السائق من خلال اهتزازات على عجلة القيادة وتنتهي ببدء تشغيل المكابح تمهيداً لإيقاف السيارة.

وجُهّزت تي روك بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر ونظام التنبيه من التصادم ومكابح الطوارئ التلقائية.

المحرك

فولكس واجن تي روك 2023

تستمد تي روك قوتها من محرك سعة 1.4 لترات من أربع أسطوانات بقوة 150 حصاناً و250 نيوتن متر من عزم الدوران. ويعمل المحرك بتقنية TSI التي تعمل على إعطاء قوة من محرك صغير أثناء القيادة مع تقليل استهلاك الوقود وتستهلك 6.3 لترات لكل 100 كلم. ولمزيد من الدعم، يتصل المحرك بناقل سرعات DSG الذي تستخمه فولكس واجن بأكثر من طراز.

وفي الختام من المهم الإشارة إلى سعر تي روك يبدأ من 25,216 دولارًا أي 92،622 درهمًا إماراتيًا (غير شامل ضريبة القيمة المضافة) للطراز الأساسي، ويمكن أن يصل سعر آر لاين (السيارة التي قدناها) إلى 39،031 دولارًا أمريكيًا أي 143،370 درهمًا إماراتيًا (غير شامل ضريبة القيمة المضافة).

اقرأ أيضًا: فولكس فاجن تيجوان 2022 ار: شبابية، رياضية، عائلية وأكثر

فولكس واجن تجارب القيادة Volkswagen كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon