بالفيديو.. الوحش يخرج للعلن ويعلن للعالم: أنا أقوى وأسرع دودج على الإطلاق

أعادت دودج إحياء الطراز المجنون والمثير للجدل تشالنجر SRT ديمون، كإصدار خاص نهائي للسيارة قبل أن ينتهي إنتاج سيارات العلامة التجارية الحالية ذات محرك V8 في وقت لاحق من هذا العام. ستكون سيارة العضلات الأمريكية ذات الإصدار المحدود أسرع وأقوى نسخة من دودج تشالنجر أنتجتها الشركة على الإطلاق.

دودج المتوحشة بمحرك جديد وقوة كبيرة

بعد تأخير في التطوير وحملة دعاية طويلة لسيارات النداء الأخير من دودج، وصلت دودج تشالنجر SRT ديمون 170 أخيرًا، وهي تتميز ببعض المواصفات المذهلة. عند العمل على وقود E85، فإن محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر يولد 1025 حصانًا عند 6500 دورة في الدقيقة و1280 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4200 دورة في الدقيقة. حتى على البنزين E10، لا تزال القوة تصل إلى 900 حصان و1098 نيوتن متر.

تحتوي ديمون 170 على إدارة محرك ذكية يمكنها معرفة نسبة الإيثانول الموجودة في البنزين. يقوم النظام بضبط توقيت التزود بالوقود والشرارة لتحسين خرج مجموعة نقل الحركة. حتى أن هناك شاشة على لوحة العدادات تُظهر نسبة الإيثانول. تتوفر القوة الكاملة البالغة 1025 حصانًا عندما يزيد الرقم عن 65 بالمائة. ويستمر ناقل الحركة في كونه أوتوماتيكيًا بثماني سرعات، وتحصل ديمون 170 على ترانس بريك 2.0 المحسّن. يسمح للسائق بضغط دواسة الوقود ثم سحب ذراع نقل الحركة للانطلاق من شريط الدراق. 

ستتيح ملحقات "دودج دايركت كونكشن" للعملاء الذين يركزون على سباقات الدراق طلب قطع غيار مثل لوحة إلغاء المقعد الخلفي المصنوع من ألياف الكربون وحتى المظلة.

بين عالم السباقات والعصرية 

دودج تشالنجر ديمون

يأتي التصميم في المقدمة إلى حد كبير من ديمون السابقة. لكن هناك شارة جديدة تتميز بعلامة 170 وعيون صفراء تشير إلى وقود E85. تتوفر ديمون 170 في 14 لونًا خارجيًا، بما في ذلك الظلال التراثية B5 الأزرق والأرجواني المجنون وسب لايم الأخضر. كل منها متاح مع لون ساتين الأسود فقط على غطاء المحرك أو على غطاء المحرك والسقف.

في الداخل، يمكن للمشترين الحصول على ديمون 170 بمقعد السائق المنجد بالقماش فقط وبدون مقعد خلفي. للحد من الوزن، من الممكن تحديد الحصول على سيارة بدون سجادة صندوق السيارة، وعازل للصوت، وسماعة مكبرات الصوت. للأشخاص الذين يرغبون في الرفاهية مع سيارة العضلات، يتوفر مزيج من جلد ألكانتارا و لاجونا الأسود. يحتوي هذا الإعداد أيضًا على كراسي مُدفأة وجيدة التهوية وعجلة قيادة مُدفأة وستيريو بـ 18 مكبر صوت. 

سيتم بيع ديمون 170 بمبلغ 96666 دولارًا قبل الرسوم والضرائب. تخطط دودج لتصنيع 3300 منها - 3000 للولايات المتحدة و300 لكندا. ومع ذلك، سيعتمد الرقم النهائي على الطاقة الإنتاجية لأن الشركة ستصنعها فقط من يوليو إلى 31 ديسمبر 2023.

إقرأ ايضاً: من دون ضجة وبالخفاء: دودج تفعلها وتعيد ناقل الحركة اليدوي

دودج اطلاق جديد Dodge أخبار السيارات
loaing icon