بالفيديو: تجربة كي تي أم أكس بو المجنونة دون سقف وأبواب

تخيل أن شركة رائدة في عالم الدراجات مثل KTM تنتج سيارة. وهذا الدمج بين الخبرات أنتج سيارة مجنونة هي سيارة ktm x bow ، التي لا سقف ولا باب لها وهذا كافٍ لأن يصف التجربة كم ستكون جميلة. فيكفي أن تشاهد باسل وهو يعيش أحلى اللحظات داخل ktm x bow  قائلاً إنها من أحلى السيارات التي جربها في حياته.

وزن خفيف جداً

وزن السيارة خفيف جداً وهو 800 كيلوجرام فقط. وهي تعد سيارة الإنتاج الأولى في العالم ذات هيكل أحادي مصنوع بالكامل من مركب الكربون يبلغ وزنه 80 كيلوغراماً فقط، بينما في الوقت ذاته يوفر مستويات استثنائية من السلامة.

مزايا الديناميكية

تجربة كي تي أم أكس بو

أما المزايا الديناميكية التي جرى تعزيزها كي تتوافق تماماً مع سيارة سباقات مثلها مكشوفة العجلات، فتولد ما يصل إلى 400 كيلوجرام من القوة السفلية الضاغطة عند السير بسرعة 200 كيلومتراً بالساعة. ولكن الأبرز هو أنك سترى نظام التعليق أثناء قيادتك لها تماماً مكا في سيارات سباقات الفورمولا واحد.

قوة 300 حصاناً

تجربة كي تي أم أكس بو

تستمد السيارة قوتها من محرك أربع أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 300 حصاناً، ما يعطيها أداء هائل إذا ما أخذنا القوة نسبة للوزن. ويتصل المحرك بعلبة سرعات من ست نسب.

ميزات السباقات

تجربة كي تي أم أكس بو

لا تملك هذه السيارة أبواب، لذلك هي معرضة للسرقة. لكن KTM جهزتها بعجلة قيادة قابلة للإزالة بسهولة كما في سيارات الفورمولا واحد.

اقرأ أيضًا: كاي تي ام تكشف عن X-Bow GTX المخصصة للحلبات

تجارب القيادة KTM أخبار السيارات
loaing icon