كاي تي ام تكشف عن X-Bow GTX المخصصة للحلبات

دشنت صانعة السيارات النمساوية كاي تي ام سيارتها X-Bow GTX بعد التمهيد لها في فبراير 2020، لتصفها الشركة بأنها السيارة الأكثر روعة وجمالاً وتقدماً من الناحية التقنية. لكن هل تستحق هذا المديح؟ لنرى سوياً.

اقرأ أيضاً: سيارات رياضية رائعة لمغامرة من العمر

مميزات كاي تي ام X-Bow GTX

مميزات كاي تي ام X-Bow GTX

صنعت كاي تي ام سيارتها X-Bow GTX لتًصبح جاهزة للتفوق على حلبات السباق، حيث حصلت على هيكل مغلف بالكامل بألياف الكربون، مع قفص لحماية سائقها، ومقاعد ريكارو مصنوعة من الكربون كيفلر، وحزام أمان بست نقاط من Schroth، وعجلة قيادة قابلة للتعديل ملفوفة بجلد الغزال مع شاشة عرض مدمجة.

ولأننا ذكرنا عجلة القيادة، فوجب القول أنها ستتوفر بنظام توجيه كهربائي مع ثلاثة أنماط قيادة وفقاً لتفضيلات السائق. وتزن السيارة 1,048 كجم فقط، وتستمد قوتها من محرك بخمس أسطوانات سعة 2.5 لترات بقوة 530 حصاناً و650 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتحصل على نسبة قوة إلى وزن تبلغ 1.98 كجم لكل حصان.

مميزات كاي تي ام X-Bow GTX

ولجعل الإثارة على الحلبة تمتد لفترة أطول، فقد توفرت X-Bow GTX بخزان وقود سعة 120 لتر، في حين يتصل المحرك بناقل حركة بست سرعات مع قابض معدني. هذا بالإضافة إلى نظام قفل تفاضلي محدود الانزلاق. كما تتميز بنظام تعليق متقدم يُمكن ضبطه لتعديل ارتفاع المحاور الأمامية والخلفية، في حين تحصل السيارة على مكابح بستة أقراص أمامية مقاس 378 مم وبأربعة أقراص خلفية مقاس 355 مم.

قبل أن نختم حديثنا عن السيارة، ينبغي أن نؤكد أنها واحدة من الأفضل مظهراً، حيث تتميز بإطار كربوني مع زجاج أمامي مصنوع من البولي كربونات، وفتحات أبواب زجاجية منفصلة على كلا الجانبين، كما يُمكن فتح السقف بأكمله للدخول والخروج من السيارة، في حين لا تحتوي السيارة على مرايا جانبية لأنها مزودة بكاميرتين للرؤية الخلفية.

مميزات كاي تي ام X-Bow GTX

وفي نهاية حديثناً، وجب أن نخبرك أن سعر كاي تي ام X-Bow GTX يبدأ من حوالي 230,000 يورو، أي ما يعادل 1,017,000 ريال تقريباً قبل الضرائب، لذا السؤال الأكبر الآن، هل تستحق هذا المبلغ؟

مميزات كاي تي ام X-Bow GTXمميزات كاي تي ام X-Bow GTX

loaing icon