بالفيديو: تجربة قيادة فيات أبارث 595 سكوربيوني اورو

تقدم ابارث 595 سكوربيوني اورو العديد من المواصفات والمزايا الرائعة التي تشمل التصميم الخارجي العصري، والداخلية الرياضية الأنيقة، والأداء المميز. وذلك ساعدها على إكتساب شعبية كبيرة خاصة عند الشباب. وستتوفر هذه السيارة فقط بـ 50 نسخة حصرية موجودة جميعها في الخليج العربي. شاهد بالفيديو تجربة فريق سترايف لسيارة أبارث 595 سكوربيوني اورو.

طابع رياضي أنيق

من الخارج، تأتي أبارث 595 سكوربيوني اورو بتصميم خارجي عصري وأنيق ويغلب عليه الطابع الرياضي، حيث يمكننا رؤية ذلك من خلال الواجهة الأمامية الأنيقة التي تشتمل على فتحات هوائية بأكثر من مكان، ما يوفر تهوئة أكبر للمحرك. وتأتي بمصابيح أمامية بتصميم بيضاوي مع إضاءة LED نهارية. وترتكز السيارة على عجلات ذهبية صنعت خصيصاً لها، كما تأتي السيارة مع نظام عادم مونزا مزدوج مع 4 مخارج، وتتوفر بسقف منزلق كهربائي.

مقصورة رياضية

أبارث 595 سكوربيونيرو

عند الدخول إلى سيارة فيات أبارث 595 سكوربيوني اورو، اول ما يلفت النظر هو المقصورة الداخلية الرياضية الأنيقة، والتي تأتي بالعديد من الخامات مع صفين من المقاعد التي تتسع لـ 4 ركاب، والتي تتوفر بكسوة الألكنتارا. من جهته يأتي المقود من الجلد الطبيعي مع عتلات لتغيير السرعات، بينما يمكن التحكم بالمكيف أوتوماتيكياً. وتأتي المقصورة التي ينتشر فيها رسم العقرب في كل مكان مع منافذ USB، وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة. وللمزيد من الرفاهية، تشتمل السيارة على نظام معلومات وترفيه بشاشة 7 بوصة تعمل باللمس والتي تأتي مع نظام ملاحة وتدعم نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

مواصفات الأمان

أبارث 595 سكوربيونيرو

بالنسبة لمواصفات الأمان، تأتي أبارث 595 سكوربيوني اورو بمجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي توفر مستوى عال من الحماية على الطريق، وتشتمل على عدد سبع وسائد هوائية أمامية للسائق، والراكب الأمامي وأمامية جانبية، بالإضافة إلى وسائد الهوائية الستائرية، ووسائد هوائية للركبة. كذلك يتوفر فرامل مانعة للانغلاق على العجلات الأربعة، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام الثبات على المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، كما تأتي مع حساسات مساعدة الركن.

القوة الدافعة

أبارث 595 سكوربيونيرو

ينبض في قلب أبارث 595 سكوربيوني اورو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لترات توربو يولد قوة 180 حصاناً وعزم دوران 250 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة سرعات، ويتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود.

وتستطيع السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كلم في الساعة في 6.9 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة حوالي 250 كيلومتراً في الساعة.

اقرأ أيضًا: قبل وداع الاحتراق: الكشف عن ابارث 2023 وفيها شيء من تاريخ السباقات

فيات تجارب القيادة Fiat ابارث Abarth
loaing icon