بالفيديو: بوجاتي بولايد تعرض عضلاتها في سباق لومان للمرة الأولى

من ثلاث سنوات في أكتوبر كشفت بوجاتي لأول مرة عن بولايد. وقد اقتربنا من إطلاقها أكثر من أي وقت مضى حيث تواصل بوجاتي اختبار الحزم الديناميكية الهوائية للطراز وتنتهي من إنتاج السيارة. تبدأ عمليات التسليم في عام 2024، لكن السيارة الخارقة ظهرت للتو لأول مرة علنًا وفعلتها في 24 ساعة من لومان لهذا العام.

بوجاتي بولايد في لومان

بوجاتي بولايد خارجي

بينما كان عالم السباق يحتفل بمرور 100 عام على لومان، تم عرض أحدث سيارات بوجاتي وأكثرها إثارة، بولايد. تم استعراض السيارة الخارقة المخصصة للحلبات فقط حول حلبة Circuit de la Sarthe الأسطورية، حيث يجري السباق التاريخي، قبل بداية السباق الرسمي. كان يقود بوليد "الطيار الرسمي"، آندي والاس، الذي لم يكن غريباً عن الحدث. سائق سيارة سباق متقاعد، فاز بالسباق في عام 1988، وهو واحد من عدد قليل من السائقين الذين فازوا بسباق 24 ساعة من لومان و 24 ساعة من دايتونا و 12 ساعة من سيبرينج.

قال والاس: "يبدو شكل بولايد وملمسها - من جميع النواحي - وكأنها سيارة سباق حقيقية تتمتع بقدرات أداء عالية ومتميزة حقيقية"، قال والاس. "حقيقة أنها تولد حوالي ضعف وزنها في القوة الضاغطة بأقصى سرعة، مما يمنح السيارة مستوى عالٍ جدًا من الثبات في الزوايا عالية السرعة هو بحد ذاته مثير للإعجاب بشكل لا يصدق."

بوجاتي بولايد 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BUGATTI (@bugatti)

 

 

قدمت بوجاتي سيارة بولايد لأول مرة للعالم في عام 2020، لكنها لم تكشف عن نسخة الإنتاج إلا قبل بضعة أشهر. سلسلة الاختبارات التي تمر بها بولايد تدفع السيارة الخارقة إلى الحد الأقصى لضمان أنها تخلق المستوى الصحيح للقوة السفلية وتحقق أفضل معالجة ممكنة. تقوم شركة صناعة السيارات باختبارها على "حلبات سباق حقيقية وموقرة". 

ينتج محرك بولايد رباعي الشاحن التيربو سعة 8.0 لتر W16 قوة 1578 حصانًا و1600 نيوتن متر من عزم الدوران. يبلغ وزنها الجاف 1650 كجم وتولد ما يقرب من 3000 كجم من القوة الضاغطة بسرعة. لدى بولايد المزيد من اللمسات الأخيرة لإكمالها قبل أن تصل إلى أيدي العملاء. تبدأ عمليات التسليم في وقت ما من العام المقبل، وتصنع بوجاتي 40 فقط من السيارات الخارقة للحلبات فقط. سيكلف كل منها 4.3 مليون دولار تقريباً.

إقرأ ايضاً: قصة إحدى أغلى سيارات الأرض التي اختفت وما زال مصيرها غامضاً

بوجاتي Bugatti سباقات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon