بالفيديو: السباق الاسطوري بين أقوى أجيال ميتسوبيشي إيفو

تعد ميتسوبيشي إيفو واحدة من أكثر السيارات اليابانية شهرة على الإطلاق. حققت السيارة المولودة في الرالي نجاحًا لمدة 24 عامًا، حيث تم بناء عشرة أجيال بين عامي 1992 و 2016. وعلى الرغم من اختفاء سيارة لانسر إيفو، إلا أن معجبيها لم ينسوا أكثر السيارات اليابانية الأسطورية على الإطلاق. رتبت قناة Officially Gassed على موقع يوتيوب سباقاً بين ثلاثة أجيال من السيارة الأسطورية.

إيفو VI ضد إيفو VII ضد إيفو X

سباق ميتسوبيشي خارجي

تعتبر إيفو VI سيارة كلاسيكية حقيقية، ليس فقط من حيث سنة الطراز، ولكن أيضًا من حيث تاريخ البناء. حافظت شركة التعديل  Auto Torque على السيارة وتم تعديلها بشكل بسيط جداً. تشمل التعديلات محرك 4G63T مصمم بالكامل، وشاحن تيربو معدل، و Link G4X ECU لتنتج السيارة 500 حصانًا.

أما إيفو VII فقد تم تعديلها من قبل نوريس ديزاين، وهي تتميز بمحرك 2.0 ، وحاقن ID-1000، وشاحن تيربو Ross Sport HP9، و Link G4X ECU. لتصل قوتها إلى 510 حصان، تم توجيهها إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة يدوي بخمس سرعات. 

إيفو X هي السيارة الأحدث وهي السيارة الوحيدة غير المعدلة. ومع ذلك، فقد تمت ترقيتها في المصنع باستخدام فلتر هواء K&N وشاحن توربيني HKS وعادم Jan Speed لتنتج 440 حصاناً. بالطبع، لديها دفع رباعي، ولكن يتم توجيه الطاقة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات وإطارات دنلوب سبورت ماكس. 

سباق أسطورة سيارات الرالي 

بدأت المعركة بسباق تسارع من صفر إلى 97 ك/س . كانت إيفو VI الأولى، وعلى الرغم من التعثر، استطاعت أن تتسارع من صفر إلى 97 كم/س في 4.58 ثانية. بعدها أتت إيفو VII، مع بداية سلسة وقطعت المسافة خلال 4.91 ثانية. كانت إيفو X آخر سيارة تنطلق للتتسارع من صفر إلى 97 كم/س في 4.26 ثانية، لتفوز في تحدي التسارع على الرغم من أنها السيارة الأقل قوة والأثقل.

لنصل إلى التحدي الأكبر وهو سباق الدراق. تقدمت إيفو VI بعيدًا عن الخط من البداية. والمثير للدهشة أن إيفو VII المجهزة بـناقل حركة مزدوج القابض كانت أبطأ عملية إطلاق. تفوقت إيفو VI التي تعد أقدم وأخف سيارة على إيفو VII وعانت إيفو X الأوتوماتيكية الأثقل من نفس مصير إيفو VII.

تبدأ Evo X بداية قوية في سباق الدراق الثاني، تاركًة إيفو VII في المؤخرة. ومع ذلك، دخلت فقد قدمت أداءً استثنائياً، مما سمح لها بالتغلب على إيفو X. وفي الوقت نفسه، انتصرت إيفو VI مرة أخرى. في النهاية انتصرت السيارة الأخف وزناً إيفو VI تبعتها السيارة الأحدث إيفو X على منافستها في المؤخرة إيفو VII.

إقرأ ايضاً: بالفيديو.. صراع عمالقة اليابان: نيسان أم تويوتا أو ميتسوبيشي أم سوبارو؟

ميتسوبيشي Mitsubishi أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon